مشاركة 215 شركة من 21 دولة

حشر آل مكتوم يفتتح معرض الفارس 2014

حشر آل مكتوم خلال افتتاحه الدورة العاشرة للمعرض البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح سمو الشيخ حشر مكتوم بن جمعة آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي، أمس الدورة العاشرة من معرض الفارس 2014 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. واستقطب المعرض الذي يعقد كل عامين على مدار 3 أيام، 215 شركة من 21 دولة، مسجلاً نمواً بنسبة 38% مقارنة بالدورة الماضية.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض هذا العام أكثر من 10 آلاف زائر، وقد تم تنظيمه ليتصادف مع عطلة نهاية الأسبوع ليكون بإمكان المزيد من محبي الخيول زيارة المعرض والاستفادة من العروض المخصصة والإطلاقات الجديدة للمنتجات.

ويشارك العديد من الفرسان في المنطقة في الدورة الحالية من المعرض، ومنهم محمد العويس، أحد أبطال الإمارات في الفروسية والمصنف ضمن العشرة الأوائل في قفز الحواجز، والذي يشارك من خلال شركته الخاصة «السكب» العاملة في مجال منتجات الفروسية ومعداتها.

منتجات جديدة

وشهد اليوم الأول من الدورة العاشرة من معرض الفارس، الذي يعد أقدم المعارض المتخصصة في مجال الفروسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، اطلاق منتجات جديدة عالمياً من خلال دبي، أبرزها حل افتراضي جديد لمحاكاة الخيل في مجال قفز الحواجز، وفقاً لرشيد مبيض، مدير معرض الفارس 2014، الذي تنظمه شركة الفجر للمعلومات والخدمات.

وأضاف مبيض بأن هذه التكنولوجيا الجديدة في برامج المحاكاة تعد إضافة نوعية لقطاع الفروسية وستشرع الباب واسعاً للفرسان في الحصول على تجربة شبه حقيقية في منازلهم.

ثورة تكنولوجية

وأضاف: «إن الثورة التكنولوجيا الجديدة لها تأثير كبير على عالم الفروسية وهو الأمر الذي شعرنا به منذ اليوم الأول للمعرض هذا العام. ونفخر بأن يكون اطلاق برنامج المحاكاة الجديد للخيول من خلال الفارس في دبي إلى كافة أنحاء العالم».وقال: «إن اطلاق هذه المنتجات التكنولوجية الجديدة في عالم الفروسية يعد أمراً مفصلياً، تماماً مثل مرحلة البدء بأنظمة تشغيل الهواتف الذكية في عالم الاتصالات الخليوية».

وتكمن أهمية هذا الحل المبتكر في برنامج المحاكاة لكونه يوفر تجربة تدريب حقيقية بينما يضمن اللاعب عدم تعرضه لإصابة غير ضرورية أثناء التدريب. وأشار إلى أن قطاع التكنولوجيا يستهدف منتجات جديدة لمالكي الخيول والفرسان والأحصنة على حد سواء. وقال بأن شركة الفجر تفخر بإطلاق منتجات جديدة ليس لسوق الشرق الأوسط فحسب وإنما إلى العالم.

%40 مشاركة وطنية

وقال مبيض: «تستحوذ المشاركة الوطنية على 40% من مجمل عدد العارضين. وإن الإنتاج المحلي لمنتجات الفروسية يشهد نمواً مطرداً لكون المنتجات تحمل نفس النوعية من حيث الجودة بأسعار أفضل لكونها لا تخضع لرسوم إضافية متعلقة بالشحن والجمارك». ويأتي المعرض في وقت تتزايد فيه أعداد السباقات في دولة الإمارات مثل سباقات القدرة والسباقات المسطحة وقفز الحواجز.

كما أن هناك العديد من النوادي الخاصة والعامة في دولة الإمارات التي تعزز هذا القطاع. وتعد هذه الأحداث جزءاً من الكثير من الأحداث الدولية التي يتم تنظيمها في الإمارة. وإن صادرات منتجات الفروسية تنمو عاماً بعد عام.

ويسلّط معرض الفارس 2014 الضوء على المنتجات والخدمات الجديدة للفرسان والخيول. ويجذب المعرض اهتمام مالكي الخيول والمدربين ومشغلي صناعة الفروسية وسائسي الخيول ومحترفي البولو ومحبي الخيول من مختلف أنحاء العالم.

وتعد شركة «ريس وود» أحد أبرز المشاركين من خلال برنامج المحاكاة التكنولوجي الجديد. وهي المصنع الرائد عالمياً لهذه المنتجات منذ العام 1990.

والتي تتخصص في تطوير التصاميم الهيكلية والبرامج التكنولوجية الخاصة في هذا المجال بصورة تفاعلية. ويستخدم هذه الحلول فرسان ومروضو الخيول ولاعبو البولو عالميو المستوى. كما يتم اعتمادها في المراكز التدريبية المتخصصة في أنحاء العالم للمساعدة على تحقيق نتائج أفضل لكل من الفارس والفرس.

ضيف شرف

يستضيف معرض الفارس 2014 وللمرة الرابعة على التوالي الخيالة السلطانية كضيف شرف، لتنقل خبرات دولية عقب تنظيمها لـ«تجوال عمان» الذي جمع أكثر من 160 فارساً من كافة أنحاء العالم. وقال سيف الرواحي، المشرف على معارض الخيالة السلطانية: نسعد بتعاوننا مع رواد قطاع الفروسية في المنطقة والعالم. وإن مجموعة الخيالة السلطانية هي أحد أبرز المشاركين في الفارس 2014.

Email