«فروسية الشارقة» تنظم النسخة الثامنة من مهرجان الجواد العربي

خيل السلالة المصرية تستعرض جمالها اليوم

من عروض الجمال في النسخة الماضية - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ينطلق اليوم ويختتم غداً « مهرجان الشارقة للجواد العربي » السلالة المصرية بنسخته الثامنة والذي دأب على تنظيمه نادي الشارقة للفروسية والسباق وبالتعاون مع جمعية الإمارات للخيول العربية وبرعاية هيئة المنطقة الحرة في مطار الشارقة الدولي ويشهد المهرجان مشاركة 85 خيلا تتنافس على القاب اشواط البطولة الرئيسية الأربع بأرض الصالة المغطاة في النادي.

5 أشواط اليوم

يتضمن اليوم الأول 5 أشواط متنوعة وستكون الانطلاقة عند الثانية والنصف بشوط الركوب للإناث والذكور المخصية وهو الشوط الخامس يليه الشوط السادس وهو شوط الركوب للفحول.

فيما ينطلق الشوط الأول في تمام الرابعة عصراً وهو برعاية المنطقة الحرة بمطار الشارقة بالشوط الأول وهو مقسم إلى فئتين (أ، ب) لفئة المهرات بعمر سنة إلى ثلاث سنوات، يتبعه الشوط الثاني وهو شوط لفئة الأفراس مقسم إلى فئتين (أ، ب)، يليه الشوط الثالث وهو لفئة المهور بعمر سنة إلى ثلاث سنوات وبالشوط الثالث يختتم اليوم الأول لمهرجان الشارقة للجواد العربي - السلالة المصرية.

ألأشواط الرئيسية مسك الختام

وتنطلق منافسات اليوم الثاني للبطولة غداً السبت عند الثالثة بالشوط السابع شوط العرض الحر للإناث لمختلف الأعمار يليه الشوط الثامن شوط العرض الحر للذكور لمختلف الأعمار، وعند الرابعة يبدأ الشوط الرابع وهو شوط فئة الفحول ومقسم إلى فئتين ( أ، ب ) يتبعه أشواط البطولات للسلالة المصرية وهي أربعة أشواط على الترتيب التالي: بطولة المهرات وبطولة الأفراس وبطولة المهور وبطولة الفحول .

مشاركة كبيرة

وسيشارك في المهرجان نخبة من أرقى السلالات العربية الأصيلة من كل من: إسطبلات صاحب السمو حاكم الشارقة، مربط الزبير، مربط الشارقة، مربط الهواجر، إسطبلات ورسان، مربط عجمان، مربط البداير، إسطبلات الأريام العربية، مربط الزعيم، مربط الخزنة، مزرعة بوشهاب ومربط دبي للخيول العربية والعديد من ملاك الخيول ومن الإسطبلات الخاصة من عشاق جمال الخيل العربي، حيث وصل عدد الخيول المشاركة في المهرجان إلى خمسة وثمانين خيلاً.

لجان البطولة

يرأس الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي رئيس النادي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة والشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا وعضوية أعضاء مجلس الإدارة وسلطان اليحيائي مديراً للمهرجان والدكتور سامح بدير مسؤول ساحة العرض والدكتور ضيغم حسين الهاشمي المشرف العام والدكتور سوجيت باسكار سورياوانشي الطبيب البيطري والمهندس هاني فهمي المدير الفني ومسؤول قسم تقنية المعلومات وبراديب راجماني مشرف ساحة العرض، هذا بالاضافة للجنة التحكيم من 5 اشخاص واللجنة الانضباطية من 5 اشخاص، والعديد من اللجان لإنجاح النسخة الثامنة للبطولة.

وتوجهت اللجنة المنظمة بالشكر لهيئة المنطقة الحرة في مطار الشارقة الدولي على رعايتها لهذا المهرجان والتي كان لها عميق الأثر في تطوره، كما وجهت الدعوة لجمهور الفروسية ومحبي عروض جمال الخيل لحضور فعاليات المهرجان والاستمتاع بمشاهدة أنقى السلالات العربية الأصيلة بالدولة.

5 أنظمة للتحكيم

تعتمد طريقة التحكيم على خمسة أنظمة أساسية موضوعية تعتمد في التقييم وتشتمل على الآتي: الشكل العام / الرأس والعنق / الجسم والانسياب / القوائم / الحركة، حيث تُعطى النقاط من (1 – 20) من قبل كل حكم من لجنة التحكيم وبصورة مستقلّة والجديد في هذا العام أن أنصاف النقاط تقبل.

وتتأهل الخيول الحائزة على المركز الأول والثاني في جميع أشواط الفئات العمرية للمشاركة في بطولات كل بطولة المهرات ثم بطولة المهور ثم بطولة الأفراس ثم بطولة الفحول لإحراز لقب البطل الذهبي والبطل الفضي والبطل البرونزي .

Email