عمار النعيمي يشهد المنافسات ومراسم التتويج

6 ميداليات لمربطي دبي وعجمان بكأس الأمم في ألمانيا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

صهلت خيول الإمارات امام الجمهور الغفير من عشاق الخيول العربية الأصيلة الذي حضر بتفاعل كبير لمشاهدة بطولة كأس الأمم لجمال الخيول في مدينة آخن الألمانية، وهو الجمهور الذي استمع الى النشيد الوطني لدولة الإمارات أربع مرات توج فيها كل من مربط دبي ومربط عجمان بالذهب والبرونز حيث حققا ست ميداليات مناصفة ( 4 ذهبيات - برونزيتين) بعد منافسات يمكن وصفها بكونها حامية الوطيس بالنظر لمستوى الخيول المتبارية وتفاعل الجماهير التي أبانت عن حنكتها في تمييز جمال الخيل العربية الأصيلة، وتقدم الحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان.

وأكد مربط دبي للخيول العربية الأصيلة أن إنتاجه المحلي حقق الأهداف التي رسمها منذ تأسيسه قبل أعوام قليلة، وفي مقدمتها اعتلاء القمة في معترك المنافسات العالمية الكبرى اعتماداً على الخيول المزهرة خلف أسوار المربط. فقد استطاع مربط دبي أن يتوج بذهبيتين نفيستين وبرونزية ثمينة في كأس الأمم، وكان الإنتاج المحلي للمربط العنوان التنافسي الأبرز في البطولة التي شهدت منافسة مثيرة تداعت إليها أفضل الخيول العربية من أقصى شرق الكرة الأرضية إلى غربها وفي مقدمتها مربط عجمان الرائد الذي تألق بدوره تألقا ذهبيا، وبعض أقوى المرابط العربية ومرابط أوروبا الغربية والشرقية ومن أميركا اللاتينية.

تألق مربطي دبي وعجمان

واستطاع مربط دبي للخيول العربية بحضور المهندس محمد التوحيدي المدير العام وعبدالعزيز المرازيق المدير التنفيذي، أن يلفت الأنظار بقوة عندما تمكنت خيوله المحلية من انتزاع الذهب بين الخيول البطلة. فقد تمكن المهر الأزرق صاحب ذهبية بطولة عجمان للخيل العربي في دورتها الأخيرة وفضية منتون الدولية لجمال الخيل العربية ابن الفرس العالمية إف تي شيلة صاحبة الإنجازات العالمية ومنها بطولة الأمم مرتين، وابن الفحل العالمي كيو آر مارك، المهر الواعد «دي مشاري»، من إنتاج المربط، من انتزاع المركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة الأمهار بعمر سنة.

كما تمكنت المهرة الرائعة بطلة بطولة دبي للجواد العربي وبطولة عجمان الدولية «دي شهلا» وهي من إنتاج المربط كذلك، المنحدرة من الفرس العالمية «إف تي شيلة» والفحل العالمي «ميراج»، من إضافة ذهبية ثانية لحصيلة مربط دبي ورصيد الإمارات بعد حصولها على المركز الأول في بطولة المهرات، فضلاً عن ميدالية برونزية ثمينة حاز عليها المهر الواعد المنتج محليا «دي خطاف» ابن الفرس الشهيرة دي جوان والفحل العالمي رويال كالرز في بطولة الأمهار.

واستطاع مربط عجمان أن يسجل حضوره المعتاد في البطولات العالمية الكبرى، وذلك بالفوز الذهبي للمهرة «ع ج سواري» في بطولة المهرات بعمر السنة والفوز الذهبي للبطلة المتميزة «كويستورا» في بطولة الأفراس، فضلاً عن ميدالية برونزية نالتها المهرة « ع ج أسياد» في نهائي بطولة المهرات، ولتحقق الإمارات بفوز كل من مربط عجمان ومربط دبي كفتين براقتين لوزن الإمارات في عالم جمال الخيل العربية الأصيلة في موازين بطولة الأمم في نسخة 2014.

الإمارات منتجاً عالمياً

وقال مدير عام مربط دبي للخيول العربية المهندس محمد التوحيدي: لا نستطيع أن نخفي سعادتنا بإنجاز مربطنا في بطولة الأمم التي كانت ساخنة وقوية حبست في كثير من اللحظات أنفاس كل المشاركين وما أثلج صدورنا هو تفوق إنتاجنا المحلي وليس المستورد، وذلك كان منبثقاً من رؤية قيادية فروسية يمثلها فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي هو أحق بهذا الإنجاز الذهبي لمربط دبي.

وأضاف: لقد كانت البطولة عرسا أمميا كانت تيجانه لدولة الإمارات ممثلة بمربط دبي المتألق بإنتاجه المحلي، ومربط عجمان وبحضور بهي من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، حيث جعل المربطان الكبيران من النشيد الوطني أبرز ملزمة ترددت في ميدان المنافسة والتتويج أمام جمهور غفير صفق كثيراً للإمارات التي هي اليوم بحق مصنع ومزرعة الخيل العربية الأصيلة في العالم.

Email