مهرجان منصور بن زايد العالمي يتواصل

بولندا تحتضن عرس الخيول العربية الأصيلة غداً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يحتضن مضمار سلوسفيتش العريق في العاصمة البولندية وارسو غداً فعاليات الجولة الـ11 من كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو بمشاركة نخبة من الخيول العربية، والجولة الـ13 والأخيرة من بطولة العالم لـمونديال «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار» البالغ إجمالي جوائزها المالية 30 ألف يورو بمشاركة قياسية من الفارسات العالميات المحترفات والهاويات ضمن عرس الخيول العربية الأصيلة في وارسو، والتي تقام تحت مظلة النسخة السادسة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

وعقد يوم أول من أمس بفندق شيراتون في وارسو مؤتمر صحافي للإعلان عن تفاصيل الحدث والفرسان المشاركين، بحضور عاصم ميرزا آل رحمة سفير الدولة لدى بولندا، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيسة لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «افهار»، ومسلم العامري مدير اسطبلات الجزيرة 1، و2، وفوجيخ شيبل رئيس الاستثمار والتطوير لمضمار سلوسفيتش، وفوجيخ بارتشيك مدير الاستثمار والتطوير، واورسولا زافرسكا مديرة منظمة سباقات الخيول.

تعزيز العلاقات

وقال عاصم ميرزا آل رحمة سفير الدولة لدي بولندا: أتوجه بأسمى آيات الشكر والتقدير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على الرعاية الكريمة والتوجيهات الهادفة بتنظيم مثل هذه السباقات التي من شأنها تعزيز مكانة الجواد العربي الأصيل والتعريف بقدراته الحقيقية والتعريف بثقافة وتراث الامارات وتطوير هذه الرياضة على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وأضاف: نفتخر أن نعلن عن تنظيم هذا الحدث هنا في بولندا .

حيث أصبحت الرياضة بصفة عامة ورياضة الفروسية بشكل خاص لها دور كبير في تعزيز العلاقات مع بولندا ودول العالم بوجه عام، وعلى لسان وزير الخارجية في البرلمان الذي قال بأن مستوى العلاقات مع الإمارات زاد بصورة كبيرة والى أكثر من 62 درجة مما كانت عليه، وأصبحت وسائل الإعلام تتحدث كثيراً عن دور المهرجان العالمي في دعم الخيول العربية.

تنظيم

يتضمن المهرجان الذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، سباق كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «افهار» وكأس الوثبة ستد، والمؤتمر العالمي للخيول العربية لندن 2014 وجائزة دارلي «أم الإمارات» بهوليوود.

وبطولة الشيخة فاطمة للقدرة للسيدات في إيطاليا «جاردا»، ومهرجان ليزاريس للقدرة بالبرتغال، وسباق القدرة في سلوفاكيا «براتسلافيا»، وفرنسا «كومبين»، وبطولة كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين «افهار».

ويقوم بتنظيم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية “إفهار”، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية، الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، وارابتيك القابضة الشريك الرسمي.

وبرعاية شركة التطوير والاستثمار السياحي، وشركة أبوظبي للاستثمار، وشركة ابوظبي الوطنية للمعارض ادنيك، والراشد للاستثمار، وشركة العواني، والاتحاد النسائي العام، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وكابال.

والدكتور نادر صعب، ومزرعة الوثبة ستد، والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2014، ونادي أبوظبي للفروسية، ونادي ابوظبي للصقارين، والوثبة سنتر، وقناة ابوظبي الرياضية، وأجنحة القرم الشرقي “جنة”، وريسنج بوست.

مسلم العامري: بادرة طيبة

أكد مسلم العامري مدير اسطبلات الجزيرة 1 و2 ان بادرة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ودعمه للخيول العربية الأصيلة من خلال السلسلة المتنوعة للمهرجان أسهمت بالاهتمام بالخيول العربية وسباقاتها وانتشارها محليا وعالميا.

حيث بدأ المهرجان بسباقين فقط والآن أصبح يقام في 55 دولة ويتألف من 94 سباقا، وهذه البادرة الطيبة تركت انطباعا جيدا للمربين والملاك والجمهور الأوروبي والأميركي وفي استراليا عن أهمية هذه الشريحة وسباقات الخيول العربية الأصيلة.

 

«الواحة للفروسية» بالعين يكشف ترتيباته لتنظيم مزاد الخيول

يكشف نادي الواحة للفروسية في العين عن تفاصيل «مزاد» الخيول المقرر نهاية الشهر الجاري، وذلك خلال مؤتمر صحافي عند الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت بمقر النادي في العين، بحضور مسؤولي النادي.

وأكد مسؤول الفعاليات في نادي الواحة للفروسية، راشد الكعبي، أن «النادي يسعى إلى تنظيم» مزاد «الخيول» وفق أحدث المعايير المقررة في هذا الجانب، حتى يمثل أفضل مرحلة لتدشين أنشطة النادي خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى اكتمال جميع الترتيبات المقررة في هذا الخصوص.

خصوصا أن اللجان المختصة تتابع العمل وفق الخطة المقررة من قبل إدارة النادي، وأوضح أن مزاد الخيول المقرر في النادي نهاية الشهر الجاري، سيلبي رغبات الجميع، بسبب الخيارات المتوافرة، خصوصا أن رياضة الفروسية في الدولة تحظى بدعم كبير من أصحاب السمو الشيوخ، فباتت تحتل مكانة رفيعة على المستوى الدولي.

وأضاف أن النادي يستعد للإعلان عن برامج عدة لتلبية رغبات الشباب في ممارسة رياضة الفروسية وخوض الدورات التدريبية التي تساعدهم على تطوير مهاراتهم وتنمية قدراتهم، ويرحب بكل الراغبين في المشاركة بالدورات التدريبية للمبتدئين بمقره الواقع في نادي العين للهواة وسيقم لهم كل المعطيات التي تساعدهم على تلبية رغباتهم، ما يمكنهم من المشاركة في الفعاليات والأنشطة التي ينظمها النادي أو الأندية الأخرى ذات الصلة في الدولة.

وامتدح الكعبي جهود الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان رئيس نادي العين للهواة في دعم البرامج والفعاليات التي تصب في مصلحة التطور الرياضي وتطوير المواهب الشبابية والبرامج التي تساعدهم على دعم طموحهم. العين - البيان الرياضي

سيبل: نأمل استمرار التعاون مع المهرجان

أكد فوجيخ سيبل رئيس الاستثمار والتطوير في مضمار سلوسفيتش، ان التاريخ سيصنع في بولندا من خلال هذه المشاركة الاستثنائية لحدث مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، وقال: نحن سعداء بهذه الاستضافة وتواقون لاستمرار هذا التعاون المثمر وخاصة أن عام 2015 في بولندا سوف يشهد إقامة النسخة السادسة من المؤتمر العالمي لخيول السباقات العربية والذي يعد الأكبر من ناحية المؤتمرات أو المشاركين فيه ويخدم صناعة الخيول العربية الأصيلة من كل الجوانب.

صوايا: المؤتمر العالمي السادس  26 مايو المقبل في وارسو

أعلنت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيسة لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية افهار، أن هذا العام شهد زيادة كبيرة في أعداد المربين والملاك ومجموعة كبيرة من الإعلاميين مقارنة بانطلاق أول سباق للمهرجان في بولندا عام 2010.

وأضافت: اليوم نحن فخورون أن السباقات في بولندا أصبحت مهمة جداً، خاصة أن وارسو صنعت التاريخ بالتزامن مع الذكرى الـ75 لافتتاح مضمار سلوسفتش العريق، من خلال مشاركة 10 فارسات في بطولة مونديال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات «أم الإمارات» الذي منح الفرصة لمشاركة فارسات من جميع أنحاء العالم أبرزهن الفارسة الهندية المحترفة روبا ناربات الفائزة بـ560 سباقا من أصل 3000 مشاركة وهي مفاجأة الحفل.

مسك الختام

وأضافت بان بولندا تستضيف ختام مسك جولات سلسلة مونديال أم الإمارات 2014 قبل النهائي في أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية في العالم ويقام في شهر نوفمبر المقبل بمشاركة 16 فارسة، بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك غير المحدود لأغلى واكبر سلسلة لسباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم التي تشارك فيها 55 دولة وتتألف من 94 سباقا حول العالم.

وأضافت بأنه سيتم دعوة 200 فارسة إلى نهائي البطولة في أبوظبي، ويضم أيضا نهائي سباق الفرسان المتمرنين الذي انطلقت جولته الأولى في سكرامنتو بأميركا والجولة الثانية في نيوبري بالمملكة المتحدة وسوف يتم الإعلان عن إقامة الجولة الثالثة التي كان مقررا لها ألمانيا في مضمار جديد الأسبوع المقبل.

نسخة جديدة

وأكدت لارا صوايا ان رؤية وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ان يقام المؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية في نسخته السادسة تحت مظلة «افهار» في بولندا في الفترة من 26 الى 31 مايو 2015 بعد النجاح منقطع النظير في النسخ التي أقيمت في ابوظبي 2010، لاهاي 2011، برلين 2012، تولوز 2013، ولندن 2014.

وسيتم دعوة 400 شخص من المهتمين والمختصين بصناعة الخيول العربية من أطباء بيطريين وملاك ومربين ومدربين وفرسان، وأوضحت ان العام القادم 2015 سوف يشهد إقامة 3 سباقات للخيول العربية متضمنة كأس زايد، ومونديال أم الإمارات للسيدات، إضافة إلى جولة من كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتمرنين، إلى جانب تنظيم سباق جديد يحمل اسم كأس زايد بحلة جديدة رفيعة المستوى.

سعادة بالشراكة

رحبت ارسولا زافرسكا مديرة منظمة سباقات الخيول بمضمار سلوسفيتس بالحضور، وقالت يسعدنا ان نكون شركاء في المهرجان لما يحتوي من أنشطة تخدم رياضة الفروسية.

Email