تكريم أنيق للرعاة وشركاء النجاح في «المضمار العائلي»

«فُرجت» تمنح أحمد بن راشد لقب أفضل خيل

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تُوجت الخيل «فُرجت» العائدة لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بلقب أفضل خيل للموسم الحالي 2013-2014 لسباقات مضمار جبل علي، جاء إعلان الفوز خلال الحفل الأنيق الذي أقامته إدارة المضمار مساء أول من أمس، بقاعة «الأميرة» بفندق غراند حياة في دبي، احتفاءً برعاة الموسم وشركاء النجاح في المضمار العائلي، وتسلم المهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، مدير مضمار جبل علي، نيابة عن المالك تكريم الخيل «فُرجت».

وشهد الحفل ميرزا الصائغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم والمهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم مدير مضمار جبل علي وعدنان ياسين المدير التنفيذي لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وممثلو الشركات الراعية المؤسسات الإعلامية.

مكرمة للجمهور

وأعلن الصائغ عن مكرمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للموسم الجديد في مضمار جبل علي، عبارة عن 11 سيارة لجمهور السباقات يُجرى عليها السحب عقب نهاية كل سباق.

وحيا الصائغ في كلمته خلال الاحتفال الشركات الراعية وملاك الخيول والإعلاميين والمدربين والفرسان، مؤكداً الدور المهم لجميع من شارك في إنجاح الموسم في مضمار جبل علي، ووصف الشركات الراعية بسفراء للرياضة، وتوجه بالشكر والتهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، للتميز الذي ظهرت به خيول سموه حتى توجت سموه بصدارة قائمة الملاك في الموسم.

كما أشاد بالمدربين الوطنيين علي الرايحي ومصبح المهيري اللذين يعتبران من أميز المدربين، وقال إن مضمار جبل علي استحق اسم «المضمار العائلي» تأكيداً لما ذكره سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، قبل أسبوعين، من أن المضمار يعد مكاناً مثالياً لتجمع العائلات كل يوم جمعة.

وثمن الصائغ الدور الذي قامت به وزارة الشؤون الاجتماعية والأسر المنتجة في عكس التراث الإماراتي لجمهور المضمار من مختلف الجنسيات، متمنياً استمرار هذا التعاون الذي يعبر عن الدور المجتمعي لمضمار جبل علي.

وأكد الصائغ في ختام حديثه، الاستعدادات الجيدة لخيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، لتقديم مستوى ونتائج متميزة في السباقات الأوروبية التي انطلق موسمها قبل أيام قليلة، وقال إن خيول سموه ستكون كالعهد بها في عكس المكانة الرائدة لدولة الإمارات في رياضة الفروسية.

سيارة للمهيري ودويس

وتم إعلان مصبح المهيري أفضل مدرب في الموسم، وبتريك دويس أفضل فارس، ونال كل منهما جائزة عبارة عن سيارة، تقديراً لما حققاه من لقبين مهمين.

تكريم الرعاة والشركاء

 

كرمت إدارة مضمار جبل علي في ختام الحفل الرعاة والجهات المساندة، حيث شملت قائمة الرعاة شادويل، ديرنزتاون ستد، شادويل فارم، طيران الإمارات، الشعفار للاستثمار، بنك دبي التجاري، الشركة العربية الاسكندنافية للتأمين، فاري لاند إنتريورز، شركة الحضيبة للمقاولات، الرضا لوساطة التأمين، خدمات نقل المدارس، آي سبورتس، برستيج للخدمات العامة، المشرق لخدمات الري، سيرفيو، النقل الهندسية، فيما ضمت قائمة الرعاة المساعدون بطولة دبي الدولية للجواد العربي، شركة العبار للمقاولات، جميرا للضيافة، ريمكو، هيئة الإمارات لسباق الخيل، مركز معلومات دبي لسباق الخيل، وزارة الشؤون الاجتماعية، المركز الطبي التخصصي، كما تم تكريم المؤسسات الإعلامية.

الحلواني: دور مهم للرعاة في نجاح موسم «جبل علي»

 

رحب المهندس شريف الحلواني نيابة عن سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بالشركات الراعية وممثلي أجهزة الإعلام، وقدم الشكر للرعاة والشركات المساندة لدعمهم الكبير والمستمر لمضمار جبل علي، متمنياً استمرار التعاون في المواسم المقبلة توطيداً للعلاقة الوثيقة بين المضمار الأصفر والرعاة، وقدم الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، لدعمه المستمر للمضمار.

كما شكر هيئة الإمارات لسباق الخيل لدورها الفعال مع إدارة مضمار جبل علي، وأثنى الحلواني على الدور الذي قام به الإعلام في التغطية والمتابعة للموسم بمختلف فعالياته مما انعكس إيجاباً على جذب الجماهير للمضمار العائلي، وزاد من تفاعل الجمهور مع السباقات.

وأشار الحلواني لدور أعضاء اللجنة المنظمة وخص بالذكر عدنان ياسين، وواجدة أحمد، كما أشاد بجميع العاملين في اللجان الإدارية والفنية من مكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وأكد الدور المهم لمركز معلومات دبي لسباق الخيل الذي كان بمثابة الذراع الأيمن لإدارة المضمار.

كلمة الإعلام

وألقى الزميل صلاح عطا كلمة نيابة عن الإعلاميين، أشار فيها للتعاون المفضي للنجاح بين إدارة المضمار وجميع الزملاء، ونوه للدور المجتمعي الذي يلعبه مضمار جبل علي في تكوين تجمع عائلي رياضي على مدار أيام السباقات.

وقال إن الدور المجتمعي لمضمار جبل علي تخطى السباقات الرياضية من خلال المبادرات الإنسانية العديدة التي حرصت عليها إدارة المضمار التي ظلـت تهتم بشرائح المعاقين وكبار السـن، إضافـة للاحتفـال بالمناسـبات الوطنية، مشيراً للرؤية الثاقبة للأب الروحي للمضمار سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم في هذا الصدد.

 

أفضل مدرب: «سيكولوجية» الخيل مفتاح الانتصارات

 

أكد مصبح المهيري، الحائز جائزة أفضل مدرب في الموسم، قوة التنافس الذي شهده موسم السباقات في مضمار جبل علي من خلال مشاركة نخبة الخيول، ما انعكس إيجاباً على المنافسة المثيرة التي صعبت على الجمهور ترشيح الخيل الفائزة في السباقات، وعبر المهيري عن سعادته بلقب أفضل مدرب، مشيراً إلى أن تدريب الخيول ليس أمراً سهلاً وفيه من الأسرار ما يُصعب مهام المدربين.

أصعب المضامير

وأوضح المهيري تفصيلاً: مضمار جبل علي يعتبر من أصعب المضامير وإن لم تكن الخيل فيه جاهزة بشكل قوي لن تستطيع المنافسة، وتدريب الخيول فيه أسرار كثيرة فالتعامل معها يتطلب المعرفة التامة بسيكولوجية الخيل والطقس الذي يناسبها وماذا تأكل وماذا تشرب؟

والتعرف إلى الخيل بالنسبة للمدرب لا يشترط فيه متابعتها منذ الصغر، بل بحكم الخبرة ومعرفة طبائع الخيول، فهناك خيل لا يناسبها الجري في الصباح بينما تكون أفضل في المساء أو بعد الظهر وكلها تفاصيل يجب النظر لها بدقة من المدرب.

 وأضاف المهيري: ليست أي خيول تناسبها المنافسة في مضمار جبل علي ومثال ذلك أن لدي حصاناً أقوم بتدريبه يعتبر من المنافسين في مضمار ميدان، ولكنه في مضمار جبل علي لا يحقق ذلك، وهذا يعود لنفسية الحصان في الجري ليلاً، بينما يكون غير ذلك عند مشاركته نهاراً في جبل علي.

وهنا يكون دور المدرب في دراسة حالة الحصان، فكل خيل يختلف تدريبه عن الآخر، وكمدرب أقوم بالإشراف على الأكل وعلى كل شيء وتحليل نتائجه.

 

سيف الشعفار: حريصون على الرعاية الدائمة

قدم سيف الشعفار ممثل مجموعة «الشعفار للاستثمار» أسمى آيات التهاني إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمناسبة الفوز الباهر الذي حققه «آفريكان ستوري» للإمارات في كأس دبي العالمي 2014.

وقدم الشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، على رعايته الكريمة لمضمار جبل علي، واهتمام ومتابعة سموه، وقال الشعفار إن ارتباط المجموعة بجبل علي يعود من فترة طويلة و«الشعفار للاستثمار» تعتبر سباقة في المشاركة في رعاية سباقات الخيل، مشيراً إلى أن المضمار العائلي لديه مكانة خاصة لدى مجموعة الشعفار، وأن الدعم مستمر في الموسم المقبل.

وأكد سيف الشعفار أن مضمار جبل علي له مكانة خاصة لدى كل الشركات من واقع تميزه بالحضور الجماهيري من العائلات من مختلف الجنسيات الذين يضفون على المضمار لوحة رائعة كل جمعة خلال موسم السباقات، مشيراً إلى أن الوالد علي الشعفار حريص على حضور المجموعة في جبل علي كل عام.

عباس: علاقة وثيقة بين طيران الإمارات والفروسية

 

أوضح بدر عباس نائب رئيس العمليات التجارية لطيران الإمارات في الدولة وسلطنة عمان، أن العلاقة وثيقة بين طيران الإمارات ومضمار جبل علي، وكل أنشطة الفروسية داخل وخارج الدولة، مشيراً إلى أن المشوار طويل لطيران الإمارات مع سباقات الخيول ابتداء من كأس دبي العالمي أكبر منافسة في العالم ومع مضماري ميدان وجبل علي وسباقات القدرة وقفز الحواجز إضافة للسباقات السريعة، مؤكداً أن طيران الإمارات موجودة كل عام في مضمار جبل علي.

Email