«وردي» ميثاء بنت محمد يهدر الفوز أمام الأزرق

3 مواجهات اليوم في ختام كأس البولو الخيري

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

برعاية ومشاركة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، تختتم اليوم بطولة كأس الإمارات للبولو الخيري، والتي شهدت مشاركة 6 فرق جمعت نجوم اللعبة من الجيلين (النواخذه) والعناصر الشابة من أبناء الإمارات، مع وجود 4 لاعبين من الأشقاء من السعودية والأردن ولبنان من أصل 24 لاعباً سعوا خلال 4 أيام للوصول بالبطولة للهدف المنشود منها.

حفل الختام والتتويج والتكريم

عقب ختام مباريات اليوم الرابع الأخير للبطولة، سيقام حفل يشتمل على العديد من الفعاليات السارة للجميع، ويتم خلاله تتويج الفرق الثلاثة الأولى، إضافة لباقي الفرق، وخاصة أن الجميع يعتبرون فائزين في سعيهم للوصول بالبطولة لأهدافها الخيرية، وكذلك حكام البطولة، ومن ثم، تكريم العديد من الهيئات والمؤسسات الخيرية المحلية والخارجية، التي تم استهدافها من هذه التظاهرة الرياضية الإنسانية، هذا بالإضافة لتكريم شركاء النجاح من رعاة البطولة والمميزين الذين أسهموا في النجاح.

تعادل عادل بين الأبيض والأخضر

خلصت المباراة الأولى إلى التعادل العادل بهدفين لكل فريق، وارتضى به طرفي اللقاء الذي جمع الفريق الأخضر بقيادة المخضرم مطر اليبهوني وثلاثة من عائلة الحبتور محمد بن خلف وحبتور بن محمد وخلف بن راشد، في لقائهم مع الفريق الأبيض بقيادة الدكتور عبد الرحمن العبار، ومعه الشاب محمد بن دري وفيصل اليبرودي وميشيل نصير.

وجاءت المباراة فقيرة في أهدافها، في ظل حرص الفريقين على اللعب الحذر والتعامل مع كل شوط بالقطعة، رغم تبادل الهجمات، والتي لم تر الكرات طريقها للمرمى سوى 4 مرات، أسفرت عن 4 أهداف. وافتتح أهداف المباراة مطر اليبهوني للفريق الأخضر بدون رد خلال الشوط الأول، ومع بداية الشوط الثاني، أدرك فيصل اليبرودي هدف التعادل، وأضاف زميله الشاب محمد بن دري الهدف الثاني والتقدم لفريقه بنهاية الشوط 1/2.

ولم يسفر الشوط الثالث عن أي هدف، رغم تبادل الهجمات بين خبرات الفريق الأخضر، وأمام تحديات الفريق الابيض، ولكن الخبرة سطعت في الشوط الرابع الاخير بهجمة منظمة قادها المخضرم مطر اليبهوني، ليمررها بصورة جميلة للنجم محمد الحبتور، ليحرز هدف التعادل، ولم يسعف الوقت الفريق لإضافة الهدف الثالث، ليخرج الفريقان متعادلين، وبالتأكيد متحابين.

الخبرة اصطدمت بمثيلها والشباب عادلها

شكلت المباراة الثانية، والتي جمعت الفريق الوردي بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد، مع أصحاب الخبرات من خلال اللاعبين علي البواردي وسعيد بن دري وراجا ابو الجبين نهائياً مبكراً للبطولة، كما توقعه خبراء اللعبة عندما واجهوا الفريق الازرق، والذي ضم مزيجاً من عناصر الخبرة والشباب بقيادة سعود الخوري نجم المباراة بتسجيله هدفين، وبتصديه لكرتين من قلب المرمى كانتا كفيلتين بفوز مستحق للفريق الوردي، الذي ضم، إلى جانب قائده الخوري، كلاً من اللاعبين عبد الله بن دسمال والسعودي عمرو بن زيدان وأحمد الحبتور.

ورغم أن البداية جاءت حذرة، إلا أن اللاعب راجا من الفريق الوردي كان له رأي آخر، بتسجيله الهدف الأول الوحيد للفريقين في الشوط الأول. وشهد الشوط الثاني نشاطاً ملحوظاً للفريق الأزرق، بتسجيله هدفين أدرك في الأول التعادل وتقدم في الثاني. واستمر الفريق الوردي بأدائه المنتظر ليسجل هدفين عن طريق سعيد بن دري. واستعادت سمو الشيخة ميثاء التقدم لفريقها الوردي بنهاية الشوط بنتيجة 2/3.

وواصل الفريق الازرق صحوته ودانت له الافضلية في الشوط الثالث بتسجيله هدفين عن طريق سعود الخوري منحت فريقه التقدم في نهاية الشوط 4 -3، رغم وصوله قلب مرمى الفريق الازرق عدة مرات، وحقق الفريق الوردي التعادل مع بداية الشوط الرابع عن طريق علي البواردي، وشهدت الدقائق الاخيرة تكثيف الهجمات من الفريق الوردي، ولكنها لم تسفر عن تغير النتيجة النهائية للمباراة 4/4. وستحدد نتائج الجولة الاخيرة ، أطراف مباريات ختام البطولة اليوم.

طلاب ومسؤولو مركز الخبر في قلب البطولة

بدعوة من سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حضر عدد من طلاب مركز الخبر للرعاية النهارية إلى دبي، وحضروا مع المسؤولين عنهم في ميدان بطولة كأس الإمارات الخيرية للبولو. وأعربوا عن بالغ سعادتهم بوجودهم في دبي، ومتابعتهم منافسات البطولة الخيرية التي تستهدف، كما هو الحال عند العديد من المؤسسات والهيئات الخيرية في الدولة وخارجها، من خلال المبادرة الإنسانية من سمو الشيخة ميثاء بنت محمد.

ووجهت سنتيا كردي المدير العام للمركز، الشكر والتقدير لسمو الشيخة ميثاء بنت محمد، على هذه المبادرة الخلاقة والهادفة لهذه الفئة المجتمعية، وكشفت أن المركز يهدف إلى مساعدة الأطفال ذوي متلازمة داون وأسرهم في المنطقة الشرقية من خلال وضع وتنفيذ برامج تعليمية وتدريبية وتأهيلية.

محمد الحبتور: البطولة هي الأجمل والأقوى في الموسم

 اعتبر نجم الإمارات محمد الحبتور، أن هذه البطولة هي الأجمل والأقوى من بين بطولات هذا الموسم، رغم ما يمتلكه اللاعبين من الهانديكاب، وهذه التظاهرة يتنافس على تحقيق أهدافها الإنسانية والفنية أبناء الإمارات، مشيراً إلى أن المشاركة القليلة من المواطنين في البطولات السابقة كان الاعتماد فيها على اللاعبين المحترفين، بينما بهذه البطولة حملنا مسؤولياتها بقيادتنا للمباريات ومسؤولية تحقيق أفضل النتائج، وهذا مكسب كبير بحد ذاته، مع احترامنا للقلة المشاركة من أشقائنا العرب.

وشدد أن البطولة كشفت عن العديد من المواهب، وخاصة العناصر الشابة، إضافة إلى عودة العديد من لاعبي الجيل الأول لمضامير اللعبة، وأعرب عن سعادته بلقاء اللاعبين من الجيلين في البطولة، والتي يعود الفضل والتقدير فيها إلى سمو الشيخة ميثاء بنت محمد، التي أطلقتها وأعلنت عنها عقب ختام بطولة الإمارات الأخيرة بنادي غنتوت، وخاصة أنها تحمل العديد من الأهداف، سعى الجميع لتحقيقها.

 مباريات اليوم

 يشهد الملعب رقم 3 والرئيس بمنتجع ديزرت بالم محتضن منافسات البطولة، 3 مباريات اليوم تنطلق الأولى في الساعة الثالثة والنصف، وتجمع صاحبي المركز الثالث بالمجموعتين في الدور الأول للبطولة، لتحديد المركزين الخامس والسادس.

وتقام في الرابعة والنصف المباراة الثانية، ويلتقي فيها وصيفا المجموعتين في ختام الدور الأول، والذي أقيم أمس لتحديد المركزين الثالث والرابع، وستكون المباراة بمثابة مسك الختام في الخامسة والنصف مساء، ويلتقي فيها متصدرو المجموعتين في ختام الدور الأول، ويتنافسان خلالها على لقب ووصيف النسخة الأولى للبطولة.

Email