ليلة من ألف ليلة

أمسية ميدان تعـزف أجمـل الألحان

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحطيم 5 أرقام قياسية

تحطمت الأرقام القياسية في كأس دبي العالمي، وتم تسجيل 5 أرقام جديدة في ميدان، فشهد الشوط الثالث "كأس دبي الذهبي" لمسافة 3200 متر جروب "2" برعاية الطاير للسيارات، تسجيل رقم قياسي جديد قدره 3.23.14 محطماً الزمن القياسي السابق المسجل باسم "أوبنيات بول" وقدره 3.23.73.

كما حطم " أمبرسكاي" الزمن القياسي في شوط "القوز للسرعة" لمسافة 1000 متر جروب "1" برعاية أيبيك مسجلاً زمناً جديداً قدره 56.21 ثانية محطماً الرقم القياسي وقدره 56.41 ثانية الذي سجله شي شي في نفس السباق من العام الماضي.

وحققت " جست أواي" رقماً قياسياً جديداً في الشوط السابع "السوق الحرة دبي" لمسافة 1800 متر، مسجلاً زمناً قدره 1.45.52 دقيقة، محطماً الزمن القياسي السابق وقدره 1.47.93 دقيقة والمسجل باسم "سجعة" لغودلفين في العام الماضي. وشهد الشوط الثامن "دبي شيماء كلاسيك" تحطيم الزمن القياسي بواسطة الفرس الياباني "جنتيلدونا" مسجلة زمناً قدره 2.27.25 دقيقة محطمة الرقم القياسي السابق الذي حققه سانت نيكولاس أبيي وقدره 2.27.70 دقيقة.

وشهد الشوط التاسع تسجيل الرقم الخامس بواسطة البطل "أفريكان ستوري" لغودلفين بتسجيله زمناً جديداً قدره 2.01.61 دقيقة محطماً الزمن السابق الذي سجله "أنيمال كينغدوم" العام الماضي وقدره 2.03.21 دقيقة

قنوات دبي تضع العالم في أجواء السباق

خصصت مؤسسة دبي للإعلام جميع قنواتها لنقل الحدث من مضمار «ميدان»، وتم رفع شارة البث إلى جميع قنوات العالم المشاركة في نقل الحدث بالتزامن، وتم تخصيص غرفة عمليات للإخراج، يشرف عليها الزميل درويش محمد الشحي، المدير العام لقناة «دبي ريسنج»، وتميز النقل التلفزيوني المباشر من قنوات مؤسسة دبي بمتابعة جميع تفاصيل الحدث قبل أكثر من ساعتين من بداية السباقات، إذ تم التعرف إلى كواليس السباق مع المدربين والفرسان.

 

التزام جماهيري

 

التزمت الجماهير التي حضرت النسخة 19 لكأس دبي العالمي أمس بالتعليمات الشفوية من أفراد الأمن والتوجيهات المحددة في الملصقات داخل وخارج المضمار، وقد تم تنظيم دخول الجمهور للمضمار بشكل حضاري بفضل تخصيص مواقع استراتيجية لبيع التذاكر بعيداً عن بوابات الدخول، ما انعكس إيجاباً على دخول الجمهور بسهولة ويسر بعد منتصف النهار.

صور تذكارية بـ 400 درهم

يحرص العديد من زوار أمسية كأس دبي العالمي، سواء من داخل الدولة أو خارجها، على التقاط صور تذكارية، خلال تواجدهم في أمسية كأس دبي العالمي، ما دفع أصحاب محال متخصصة في عالم التصوير لحجز أماكن، ضمن أروقة مضمار ميدان، تتيح للراغبين، ومن خلال تقنيات معالجة الصور، لتلبية رغباتهم مع خيارات عديدة لخلفيات، في مواضع مختلفة من التحفة المعمارية الأكبر على صعيد سباقات الخيل العالمي ميدان، وبأسعار تصل إلى 400 درهم.

من جهتها أكدت السائحة الصينية تشاه هاين القادمة إلى دبي للمرة الأولى، وخلال تواجدها في أحد محال التصوير، أن الكلفة مرتفعة، إلا أن الحرص على التقاط صور تذكارية لأغلى أمسيات الخيل جعلتها تكتفي بالحد الأدنى للصورة، والبالغ ثمنها 100 درهم.

وقالت هاين: «العديد من السائحين القادمين لمتابعة أمسية كأس دبي العالمي الواسعة الصيت يحرصون ووسط تواجد هكذا أنواع من المحال والأكشاك لأخذ صورٍ تذكارية، لما له هذا الحدث من أهمية كبرى على الصعيد العالمي».

 

شرطة دبي تكسب الشوط الأمني

 

نجحت شرطة دبي في تنفيذ خطة أمنية دقيقة، تمكنت فيها من تسهيل مهمة جميع من حضروا السباق، ابتداء من مداخل الطرق المؤدية إلى مضمار ميدان، مروراً ببوابات المضمار، وانتهاءً بالانتشار داخل المضمار، وتوجيه الجماهير بشكل حضاري، أسهم في خروج الحدث بشكل مميز، وجاءت شهادة الجماهير التي حضرت السباق وضيوف الحدث متسقة مع الجهد الذي بذلته شرطة دبي فاستحقت الفوز بالشوط الأمني.

 

الإسعاف اجتاز المهمة الصعبة

 

انتشرت سيارات وأفراد إسعاف دبي في المواقع الحيوية المهمة داخل وخارج المضمار، وبرغم صعوبة المهمة في ظل الكثافة الكبيرة للجماهير، اجتازت مؤسسة إسعاف دبي المهمة بسهولة ويسر، بفضل الخطة الطبية التي نفذت بدقة منذ صباح يوم السباق حتى وقت متأخر من الليل.

 

 

Email