بحضور حمدان بن محمد وحمدان بن راشد في رويال أسكوت

محمد بن راشد يتوج بجائزة فوز «دون أبروتش»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بجائزة فوز «دون أبروتش» لجودلفين بلقب سباق «سانت جيمس بلاس ستيكس» لمسافة الميل جروب «1» في مهرجان رويال سكوت للخيول والذي انطلق يوم أمس ويختتم السبت المقبل.

وشهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وحرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سمو الأميرة هيا بنت الحسين، كما شهد السباق عدد من الشيوخ والمسؤولين والملاك وجمهور غفير من عشاق السباقات البريطانية.

إنجاز لجودلفين

أضاف المهر الرائع «دون أبروتش» لجودلفين إنجازاً باهراً يضاف إلى سلسلة إنجازات الفريق في مهرجان رويال سكوت، حيث أثبت قوته وجدارته بانتزاعه لقب سباق سانت جيمس لمسافة الميل بقيادة الفارس كيفن ماننغ وإشراف المدرب جيم بورجر مسجلاً زمناً قدره 1.39.23 دقيقة، بفارق رقبة عن «تورنادو» للشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، بقيادة الفارس ريتشارد هيوز وإشراف المدرب ريتشارد هانون، فيما احتل «مارس» المركز الثالث بقيادة ريان مور، واحتل المركز الرابع «مشاوش» للشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، بقيادة ديتوريا.

وعقب ختام السباق تسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جائزة الفوز من كاميليا دوقة كون روال، وسط عاصفة من التصفيق من الحضور في المضمار، فيما تسلم كل من المدرب جولدر والفارس ماننغ جائزتيهما.

تنافس للفوز باللقب 9 خيول وكانت الترشيحات منصبة نحو «دون أبروتش» وبالفعل لم يخيب التوقعات وتمكن من انتزاع الفوز على الرغم من المنافسة الشرسة التي واجهها من «تورنادو»، في اللحظات الحاسمة للسباق، وحالة الاصطدام التي تعرض لها خلال السباق وتجاوزها بقوة وبراعة.

الحظ يعاند «الجماهير» وخسارة «انيمال كيندوم»

عاند الحظ «الجماهير» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في الفوز بلقب كوين انستكس في مسافة الميل جروب «1» في بداية انطلاقة مهرجان رويال سكوت، وذلك عندما كان في طريقه إلى خط النهاية يطارده «غريغوريان» لسمو الأميرة هيا بنت الحسين بقيادة توم كويل ولكن الأرض انشقت عن «ديكلاريشن أوف وور» بقيادة جوزيف اوبريان، ليخطف اللقب بقيادة المدرب ايدن اوبريان.

وجاء فوز «ديكلاريشن أوف وور» بفارق ثلاثة أرباع الطول عن «الجماهير» مسجلاً زمناً قدره 1.38.48 دقيقة.

وحل «غريغوريان» في المركز الثالث وتلاه «اليوسف» في المركز الرابع.

وكانت مفاجأة الشوط خسارة المرشح الأول «أنيمال كيندوم» الحائز على كأس دبي العالمي، حيث حل في المركز الحادي عشر من أصل ثلاثة عشر خيلاً تنافست في الشوط، وكانت التوقعات منصبة نحو «أنيمال كيندوم» بنسبة 2 إلى 1 ولكنه خيب التوقعات ليحل متأخراً في السباق بقيادة الفارس جون فاليسكويز.

«سول باور» ينتزع لقبكينجز ستان

انتزع «سول باور» بقيادة الفارس مرتاج لقب سباق كينجز ستان ستيت لمسافة الميل جروب «1»، وذلك بعد تفوقه على المرشح الأول «شي شي» بقيادة الفارس كريستوف سيمولون وإشراف المدرب مايك ديكوك، في ما احتل «بيرل سيكرت» المملوك لقطر ليمتد المرتبة الثالثة بقيادة الفارس جيمي اسبنسر، تنافس في الشوط 19 خيلاً وكانت التوقعات منصبة نحو «شي شي» لكن «سول باور» أثبت جدارته ونال اللقب بفارق رقبة عن المرشح للفوز.

خيول منصور بن زايد تواصل انتصاراتها العالمية

واصلت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة انتصاراتها العالمية في سباقات الخيول العربية الاصيلة محققة ثنائية بمضمار مونتوبان الفرنسي.

وكان أول انتصارات خيول سموه حينما تمكن المهر غير المهزوم "مسرع" باشراف جان بيير توتين وبقيادة كريستوف سوميلون من التفوق ببراعة في سباق ديربي دو بور سانج الشاهنية ستد للخيول العربية الاصيلة في سن ثلاث سنوات لمسافة 2000 متر والبالغ اجمالي جوائزه المالية 150 الف يورو.

وجاء فوز "مسرع" المنحدر من نسل "منجز" والفرس دجيزكا بفارق كبير عن وصيفه "منتص" لمزرعة ام قرن باشراف البان دي ميول وبقيادة اوليفييه بيلييه بينما جاء ثالثا "المهدود" للشيخ جوعان بن حمد آل ثاني وبإشراف جان فرانسوا بيرنارد وبقيادة ثيري ثوليز.

أما الانتصار الثاني لخيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان فكان بواسطة الجواد "جزيرة" وباشراف فيليب سوجرب وبقيادة اميلين ريفولت الذي انتزع لقب سباق بري سباهيس لمسافة 1525 مترا والبالغ اجمالي جوائزه المالية 10 آلاف يورو.

وتمكن "جزيرة" المولود في مزرعة الوثبة ستد العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان من التفوق ببراعة على وصيفه "السابق" لمبارك النعيمي وباشراف جان فرانسوا بيرنارد وبقيادة مانون سكاندل في حين حل ثالثا "فيونا دي لوب" لجان بيير ديروكس.

Email