رحب بالمشاركين في مونديال 2013

محمد بن راشد: كأس دبي تستقطب صفوة الأبطال

رحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالمشاركين في سباق كأس دبي العالمي 2013 في دورته الثامنة عشرة وذلك في كلمة سموه الترحيبية في الكتاب الرسمي لكأس دبي العالمي.

وذكر سموه في كلمته أن كأس دبي العالمي يعد واحدا من رموز التميز في سباقات الخيل العالمية منذ أن حضر البطل الأميركي «سيجار» وفاز بنسخته الأولى في 1996.

وأضاف قائلا: بعد مرور 18 عاما ازداد أغنى سباقات الخيل في العالم، ألقا وتميزا، إنها بحق منافسة عالمية تستقطب صفوة الأبطال من جميع أقطاب الأرض وانه لأمر لائق أن تجتمع هذه النخبة من الخيول وفرسانها ومدربيها وملاكها هنا في مضمار«ميدان».

 وأكد سموه في كلمته أنه في كل عام يجتمع رواد السباقات وضيوفنا المميزين في دبي للاحتفال بيوم مشهود حافل بالألوان والأناقة والإبداعات الفنية الراقية، يستمتعون فيه بإثارة المنافسات العالمية بين نخبة الخيول الأبطال في العالم.

وقال سموه: شيد «ميدان» الذي يحتضن كأس دبي العالمي للعام الرابع على التوالي، ليضاهي أشهر وأعرق مضامير سباقات الخيل في العالم.

وأضاف سموه: إن قصة أمسية كأس دبي العالمية تختلف تماما عن قصة مضمار «ميدان».

فتقاليد الفروسية موثقة بعناية لدى شعب دولة الإمارات، ويكمن القلب النابض لثقافة الفروسية في كنف منصة «ميدان» الرائعة.

وأعلن سموه في كلمته قائلا: إننا إذ نركز اليوم على النسخة الثامنة عشرة من كأس دبي العالمي، فإننا على وشك أن نشهد صفحة جديدة من صفحات قصة آسرة، تحكي لنا سطورها حكاية أغنى سباق خيل في العالم، السباق الذي انطلق فوق رمال الصحراء وتطور ليصبح أحد أكثر المنافسات أهمية في رياضة سباقات الخيل.

وقال سموه: إن أهمية هذا السباق لا تقل عن قيمة جوائزه المالية التي تبلغ 10 ملايين دولار أميركي، وقد اقتنص لقبه الغالي في دوراته السابقة 17 جوادا بطلا على مر السنين.

وأضاف: كان عام 2012 مصدر بهجة للجميع عندما حقق الجواد «مونتيروسو» أول فوز للإمارات منذ 2006، ولن ينسى أحد العواطف الجياشة التي سادت اليابانيين مع انتصار الجواد «فيكتواز بيزا» في نسخة 2011.

وفي الختام قال سموه: نود أن ننتهز هذه الفرصة السانحة لنرحب بنخبة أبطال العالم مرة أخرى هنا في دبي ودولة الإمارات متمنين حظا سعيدا لملاك الخيول ومدربيها وفرسانها المشاركين في الأمسية.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

  • حارس مرمى يسجل هدفاً من مرماه

    خرج حارس مرمى فريق مدريدجوس بإسبانيا من الملعب باكياً في موقف مؤثر؛ بسبب تلقيه هدفاً من حارس مرمى فريق مورا المنافس في المباراة التي جمعت الفريقين في إحدى الدرجات الأقل من دوري المحترفين هناك، ويعد هذا اللقاء بمنزلة الديربي بين الفريقين.

  • إحدى أعنف الإصابات في تاريخ كرة القدم

    شهدت مباراة زيورخ وآراو في الدوري السويسري الممتاز لكرة القدم لقطة عنيفة للغاية، ربما هي الأعنف على الإطلاق في تاريخ كرة القدم.

  • حارس أرجنتيني يمنع هدفاً بطريقة أسطورية!

    أنقذ ماتياس كانو حارس أوركيزا نادي الدرجة الثالثة في الأرجنتين، مرمى فريقه من هدف محقق، بتصديه لكرة بطريقة خيالية في مباراته أمام ديبورتيفو مورون.

  • الهدف المرشح لجائزة "الأجمل" في 2014

    رشحت العديد من المواقع العالمية، هدف اللاعب الكوستاريكي استيبان راميريز، لاعب سي إس هيريديانو ليدخل ضمن المرشحين لجائزة أفضل هدف عالمي وهي الجائزة المعروفة باسم جائزة بوشكاش، إضافة لكونه الهدف الأجمل في الدوري الكوستاريكي هذا العام.

  • لاعب حاول تقليد رونالدو فأصيب بـ "الصليبي"

    تعرض لامار هيوستون لاعب شيكاجو بيرز فريق كرة القدم الأميركية لإصابة بتمزق في الرباط الصليبي بعد محاولته للاحتفال على طريقة البرتغالي كريستيانو رونالدو.

  • لاميلا يسجل أجمل هدف بالموسم على طريقة "رابونا"

    أحرز اللاعب الأرجنتيني إريك لاميلا مهاجم فريق توتنهام الإنجليزي هدفاً رائعاً، خلال مباراة فريقه أمام ضيفه أستيراس تريبوليس اليوناني، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج)،

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر