رحب بالمشاركين في مونديال 2013

محمد بن راشد: كأس دبي تستقطب صفوة الأبطال

رحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالمشاركين في سباق كأس دبي العالمي 2013 في دورته الثامنة عشرة وذلك في كلمة سموه الترحيبية في الكتاب الرسمي لكأس دبي العالمي.

وذكر سموه في كلمته أن كأس دبي العالمي يعد واحدا من رموز التميز في سباقات الخيل العالمية منذ أن حضر البطل الأميركي «سيجار» وفاز بنسخته الأولى في 1996.

وأضاف قائلا: بعد مرور 18 عاما ازداد أغنى سباقات الخيل في العالم، ألقا وتميزا، إنها بحق منافسة عالمية تستقطب صفوة الأبطال من جميع أقطاب الأرض وانه لأمر لائق أن تجتمع هذه النخبة من الخيول وفرسانها ومدربيها وملاكها هنا في مضمار«ميدان».

 وأكد سموه في كلمته أنه في كل عام يجتمع رواد السباقات وضيوفنا المميزين في دبي للاحتفال بيوم مشهود حافل بالألوان والأناقة والإبداعات الفنية الراقية، يستمتعون فيه بإثارة المنافسات العالمية بين نخبة الخيول الأبطال في العالم.

وقال سموه: شيد «ميدان» الذي يحتضن كأس دبي العالمي للعام الرابع على التوالي، ليضاهي أشهر وأعرق مضامير سباقات الخيل في العالم.

وأضاف سموه: إن قصة أمسية كأس دبي العالمية تختلف تماما عن قصة مضمار «ميدان».

فتقاليد الفروسية موثقة بعناية لدى شعب دولة الإمارات، ويكمن القلب النابض لثقافة الفروسية في كنف منصة «ميدان» الرائعة.

وأعلن سموه في كلمته قائلا: إننا إذ نركز اليوم على النسخة الثامنة عشرة من كأس دبي العالمي، فإننا على وشك أن نشهد صفحة جديدة من صفحات قصة آسرة، تحكي لنا سطورها حكاية أغنى سباق خيل في العالم، السباق الذي انطلق فوق رمال الصحراء وتطور ليصبح أحد أكثر المنافسات أهمية في رياضة سباقات الخيل.

وقال سموه: إن أهمية هذا السباق لا تقل عن قيمة جوائزه المالية التي تبلغ 10 ملايين دولار أميركي، وقد اقتنص لقبه الغالي في دوراته السابقة 17 جوادا بطلا على مر السنين.

وأضاف: كان عام 2012 مصدر بهجة للجميع عندما حقق الجواد «مونتيروسو» أول فوز للإمارات منذ 2006، ولن ينسى أحد العواطف الجياشة التي سادت اليابانيين مع انتصار الجواد «فيكتواز بيزا» في نسخة 2011.

وفي الختام قال سموه: نود أن ننتهز هذه الفرصة السانحة لنرحب بنخبة أبطال العالم مرة أخرى هنا في دبي ودولة الإمارات متمنين حظا سعيدا لملاك الخيول ومدربيها وفرسانها المشاركين في الأمسية.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

تابعنا علي "فيس بوك"

تشاهدون الليلة

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،