رحب بالمشاركين في مونديال 2013

محمد بن راشد: كأس دبي تستقطب صفوة الأبطال

رحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالمشاركين في سباق كأس دبي العالمي 2013 في دورته الثامنة عشرة وذلك في كلمة سموه الترحيبية في الكتاب الرسمي لكأس دبي العالمي.

وذكر سموه في كلمته أن كأس دبي العالمي يعد واحدا من رموز التميز في سباقات الخيل العالمية منذ أن حضر البطل الأميركي «سيجار» وفاز بنسخته الأولى في 1996.

وأضاف قائلا: بعد مرور 18 عاما ازداد أغنى سباقات الخيل في العالم، ألقا وتميزا، إنها بحق منافسة عالمية تستقطب صفوة الأبطال من جميع أقطاب الأرض وانه لأمر لائق أن تجتمع هذه النخبة من الخيول وفرسانها ومدربيها وملاكها هنا في مضمار«ميدان».

 وأكد سموه في كلمته أنه في كل عام يجتمع رواد السباقات وضيوفنا المميزين في دبي للاحتفال بيوم مشهود حافل بالألوان والأناقة والإبداعات الفنية الراقية، يستمتعون فيه بإثارة المنافسات العالمية بين نخبة الخيول الأبطال في العالم.

وقال سموه: شيد «ميدان» الذي يحتضن كأس دبي العالمي للعام الرابع على التوالي، ليضاهي أشهر وأعرق مضامير سباقات الخيل في العالم.

وأضاف سموه: إن قصة أمسية كأس دبي العالمية تختلف تماما عن قصة مضمار «ميدان».

فتقاليد الفروسية موثقة بعناية لدى شعب دولة الإمارات، ويكمن القلب النابض لثقافة الفروسية في كنف منصة «ميدان» الرائعة.

وأعلن سموه في كلمته قائلا: إننا إذ نركز اليوم على النسخة الثامنة عشرة من كأس دبي العالمي، فإننا على وشك أن نشهد صفحة جديدة من صفحات قصة آسرة، تحكي لنا سطورها حكاية أغنى سباق خيل في العالم، السباق الذي انطلق فوق رمال الصحراء وتطور ليصبح أحد أكثر المنافسات أهمية في رياضة سباقات الخيل.

وقال سموه: إن أهمية هذا السباق لا تقل عن قيمة جوائزه المالية التي تبلغ 10 ملايين دولار أميركي، وقد اقتنص لقبه الغالي في دوراته السابقة 17 جوادا بطلا على مر السنين.

وأضاف: كان عام 2012 مصدر بهجة للجميع عندما حقق الجواد «مونتيروسو» أول فوز للإمارات منذ 2006، ولن ينسى أحد العواطف الجياشة التي سادت اليابانيين مع انتصار الجواد «فيكتواز بيزا» في نسخة 2011.

وفي الختام قال سموه: نود أن ننتهز هذه الفرصة السانحة لنرحب بنخبة أبطال العالم مرة أخرى هنا في دبي ودولة الإمارات متمنين حظا سعيدا لملاك الخيول ومدربيها وفرسانها المشاركين في الأمسية.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • «وادي ميزاب» المدينة المحصنة

    ميزاب هي واحة في وادي عميق، وضيق، تتألف من خمس مدن مسورة، وتقع داخل الصحراء على بعد حوالى 600 كلم من جنوب الجزائر العاصمة.

  • شجرة واحدة تنتج 40 صنفا من الفاكهة

    سام فان أكين، هو فنان وأستاذ في جامعة سيراكيوز في نيويورك، يستخدم تقنية "ترقيع الرقاقة chip grafting " لغرس أشجار تنتج 40 نوعاً مختلفاً من الفاكهة.

  • بالصور..مواطنة تجسم الماضي بابداعات فنية

    كل إنسان له ميول تستهويه فيبذل من أجلها الوقت والجهد، وآمنة أحمد الشهيرة بكنيتها «أم عبد اللطيف» أدخلتها هواية صنع المجسمات التي تحكي التراث وجمع العملات والمقتنيات القديمة عالماً آخر من المعرفة والثقافة والاطلاع على تراث بلادها..

  • بالصور..جبل حفيت بؤبؤ العين

    يعتبر جبل حفيت جزءاً من منظومة العين السياحية، بعدما وجه المغفور له -بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” بشق طريق إلى قمته ليستطيع الزائر أن يرى على امتداد البصر جل مدينة العين وسط نسمات من الهواء العليل.

  • «شلال يايتسا» يجذب الملايين إلى «مدينة الملوك»

    تقع مدينة يايتسا أو مدينة الملوك على بعد 160 كيلو متر غرب سراييفو وكانت عاصمة البوسنة في العهد الملكي قبل دخول الدولة العثمانية البلاد. وتتمتع بطبيعتها الخلابة من حيث الجبال الجميلة والهواء النفي والشلالات و البحيرات الصافية.