هاميلتون يتحدى فيتيل في «قتال شوارع»

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصلت أجواء المنافسة المشتعلة بين الغريمين لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، وسيبستيان فيتيل، سائق فيراري، إلى ذروتها أول من أمس بعد اصطدام السائقين مع بعضهما البعض خلال سباق الجائزة الكبرى بأذربيجان.

وأثار السباق ردود فعل غاضبة من جانب هاميلتون وفيتيل، أقوى المنافسين على لقب بطولة العالم، وقد وصف هاميلتون تصرفات فيتيل خلال السباق بأنها مخزية. فتزامناً مع أحد تدخلات سيارة الأمان، خلال السباق المفعم بالأحداث، قلل البريطاني هاميلتون من سرعته بشكل مفاجئ عند أحد المنعطفات ليصطدم به فيتيل من الخلف، قبل أن يتقدم الأخير ويصطدم به من جانب السيارة متعمدا أكثر من مرة بشكل طفيف.

وقال هاميلتون إنه لم يتعمد ذلك، مضيفا أن قيام سائق بالاصطدام بسائق آخر عن عمد يعد أمرا مخزيا، «أعتقد أنه (فيتيل) جلب الخزي لنفسه». وواصل هاميلتون تصريحاته الحادة قائلا «إذا كان يريد أن يثبت أنه رجل، فهذا يجب أن يكون خارج السيارة، وجها لوجه في قتال شوارع».

وأضاف «تخيلوا كل الأطفال الصغار الذين تابعوا السباق، لقد شاهدوا هذا السلوك من بطل للعالم». وقال فيتيل إنه لم يتعمد الاصطدام بهاميلتون من الخلف، وإن سلسلة من ردود الفعل جاءت بعد هذا التصادم. وأضاف فيتيل أنه يعتقد أن الخطأ الذي ارتكبه هاميلتون كان واضحا، وعن معاقبته قال السابق الألماني «إذا عوقب واحد منا، فهذا يحدث مع الجميع.. ومازلنا نرغب في التنافس مع بعضنا البعض».

Email