سوق سمك يعترض طريق أولمبياد طوكيو 2020

■ سوق تسوجيكي | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أبدى منظمو دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 في طوكيو خشيتهم من حدوث ازدحام خانق للسير بعد التأخر في اتخاذ قرار نقل سوق سمك من موقعه الحالي الذي يفترض أن يمر به طريق أساسي ضمن مشروع النقل الخاص بالأولمبياد، بحسب ما نقلت الصحف المحلية أمس.

واتخذت السلطات أول من أمس قرار نقل سوق تسوجيكي، أكبر سوق للسمك في العالم، بعد تأخير لأشهر بسبب مخاوف من تلوث في الموقع الجديد الجاهز. وأشار المنظمون إلى أن هذا التأخير سينعكس سلبا على إنجاز الطريق المخصص لربط مواقع أولمبية، في الوقت المناسب.

وقال رئيس الوزراء الياباني الأسبق يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة أمس «من المخيب للآمال أن استغرق الأمر كل هذا الوقت من اجل حل المشكلة ، مسألة النقل هي اهم موضوع تتصدى له اللجنة المنظمة هذه السنة».

وأوضح أن التأخير بالموافقة على الترحيل بعد فضيحة تلوث كيميائي في الأرض التي ستشيد عليها السوق الجديدة، سينعكس على مشروع إقامة الطريق الذي يصل القرية الأولمبية مع الملعب الرئيسي وسيمر قسم منه داخل نفق تحت «تسوكيجي».

وصرح موري أيضا «بخلاف حل سحري، حفر نفق لم يعد خيارا واقعيا»، مشيرا إلى خطر رؤية الرياضيين والمتفرجين وسط ازدحامات خانقة.

وتابع «إذا لم نتوصل إلى حل لهذه المشكلة والوفاء بوعدنا للجنة الأولمبية الدولية، ستكون ثمة نتائج خطيرة على الألعاب».

وأشارت يوريكو كويكي حاكمة طوكيو أول من أمس إلى نيتها نقل سوق السمك الشهير من حي تسوجيكي نحو منطقة أبعد عن مركز المدينة.

Email