«فيفا» يبرئ يوناتيد ويحقق مع يوفنتوس

■ بول بوغبا خلال ديربي مانشستر | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس تبرئة نادي مانشستر يونايتد في صفقة انتقال لاعب الوسط الدولي الفرنسي بول بوغبا، وفتح إجراء ضد ناديه السابق يوفنتوس. أشار الفيفا في بيان إلى «فتح إجراء تأديبي ضد يوفنتوس»، مؤكدا انه «لم يفتح أي إجراء ضد مانشستر يونايتد».

وقال الاتحاد الدولي مطلع مايو انه طلب معلومات من النادي الإنجليزي حول عودة لاعبه السابق بوغبا (24 عاماً) إلى صفوفه، في أعلى صفقة في تاريخ كرة القدم بلغت قيمتها 105 ملايين يورو.

وتدور شبهات حول وجود تضارب مصالح في الصفقة يحيط بمينو رايولا الذي كان في الوقت نفسه وكيلا لأعمال اللاعب والناديين، وقد يكون قد جنى منه مبلغاً يصل إلى 49 مليون يورو. وحسب موقع «ميديابارت» الفرنسي الذي استند في مايو إلى وثائق «فوتبول ليكس»، كلف بوغبا مانشستر يونايتد «في الواقع 127 مليون يورو ذهب 49 مليوناً منها إلى جيوب رايولا و78 مليوناً فقط إلى يوفنتوس».

وأشار الموقع المتخصص في التحقيقات الاستقصائية، أن رايولا «لم يبلغ على الأرجح مانشستر يونايتد بأنه يعمل في نفس الوقت لصالح يوفنتوس»، وهي ازدواجية تمنعـــها القوانين الإنجليزية. ويعتبر بوغــبا أحــد العناصر البــارزة في المنتخب الفرنسي، وشارك معه فــي كأس العالم 2014 في البرازيل حيــث اختير أفضل لاعب شاب.

Email