برشلونة يطلق اسم يوهان كرويف على ملعب الناشئين

 بارتوميو وجوردي كرويف خلال المؤتمر الصحافي | أ ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد جوسيب بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني بطل أوروبا 5 مرات، أن الملعب الجديد المخصص لفريق الناشئين سيحمل اسم الهولندي الراحل يوهان كرويف.

وقال بارتوميو: «يشرفني الإعلان أن الملعب الذي سنبنيه في المجمع الرياضي لن يكون «ميني استاد» بل بدءا من الآن سيطلق عليه استاد يوهان كرويف». وذكرت عائلة كرويف انها «سعيدة جدا» لمبادرة النادي الكاتالوني.

وكتب النادي على موقعه الرسمي أنه:«سيتم إطلاق اسم «استاد يوهان كرويف» على الملعب الصغير داخل المدينة الرياضية، وهو أشهر ملعب خاص بتكوين نجوم المستقبل. وكشف نجل الراحل جوردي كرويف أن العائلة ستقدم قميصا لبرشلونة سبق أن حمله والده، والكرة الذهبية لأفضل لاعب أوروبي والتي أحرزها في موسم 1973-1974، خلال العرض المقبل لمتحف برشلونة وقال: هكذا سيبقى والدي حاضرا في النادي الذي أحب كثيرا. وأضاف: طلب النادي وأسرة الراحل من مسؤولي مدينة برشلونة إطلاق اسم يوهان كرويف على شارع أو مكان في المدينة على فضاء قريب من الكامب نو.

وتوفي «الهولندي الطائر»، أحد أبرز المواهب الفذة في كرة القدم، في 24 مارس 2016 عن 68 عاما بعد معاناة مع سرطان الرئة، وجسد النجم الذي حاز الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولات الأوروبية ثلاث مرات، الكرة الشاملة التي اعتمدها ناديه اياكس امستردام مطلع السبعينات من القرن الماضي. وانتقل كرويف إلى برشلونة لاعبا بين العامين 1973 و1978، وعاد إليه مدربا في التسعينات ليمنحه أول لقب في دوري الأبطال عام 1992.

Email