رقم قياسي لملك بافاريا

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكر تقرير صحافي أمس ان نادي بايرن ميونيخ «ملك بافاريا» حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) سجل رقما قياسيا جديدا، حيث بلغ حجم أعماله 8ر626 مليون يورو (3ر661 مليون دولار) خلال موسم 2015 / 2016 مسجلا زيادة بنسبة 20 بالمئة مقارنة بحجم أعماله في الموسم السابق.

وذكرت صحيفة «فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج» أن النادي البافاري الذي بلغ حجم أعماله 7ر523 مليون يورو في موسم 2014 / 2015، سجل في الموسم الماضي ربحا خالص الضرائب بقيمة 33 مليون يورو مقابل 8ر23 مليون يورو سجلها في الموسم السابق.

وقال يان-كريستيان دريسن المدير المالي للنادي في تصريحات للصحيفة «إننا في موقف رائع، ونتمتع بوضع مالي هائل بين كبار دوري أبطال أوروبا». وأضاف «عملنا التجاري يهدف إلى تحقيق أقصى نجاح ممكن على المستوى الرياضي، وذلك من خلال القوة الاقتصادية.

 قوتنا المالية المتصاعدة توجه لهدف رئيسي وهو تحقيق الاستثمارات اللازمة في الفريق من أجل الاستمرار في إطار المنافسة ضمن أفضل الأندية في أوروبا». ويعد بايرن ميونيخ النادي الأكثر ثراء والأكثر نجاحا في ألمانيا، حيث توج بخمسة ألقاب في الكأس الأوروبية ودوري أبطال أوروبا إلى جانب 26 لقبا محليا.

Email