إسماعيل مطر: 3 مكاسب حققها فوز الوحدة على حتا

أكد إسماعيل مطر مهاجم الوحدة وجود 3 مكاسب من فوز الوحدة على حتا، تتمثل في الخروج بنقاط الفوز الثلاث، ورفع الحالة المعنوية استعداداً لخوض الاستحقاق الآسيوي، إضافة إلى دخول فترة توقف الدوري بأريحية بعيداً عن الضغوطات والأعباء النفسية على الفريق. وكان الوحدة قد فاز على حتا أول من أمس، بهدف دون مقابل ليرتفع رصيده إلى 36 نقطة ويتجمد رصيد الإعصار عند النقطة 13.

وعن المباراة الآسيوية المقبلة أمام لوكوموتيف الأوزبكي يوم 12 من الشهر الجاري، قال إسماعيل مطر إن خوض مباراة الذهاب خارج أرضهم يصب لصالح الوحدة، كون اللعب في أرض المنافس يعطي نوعاً من الأريحية على خلاف ما سيشعر بها الطرف الآخر من جمهوره، مشدداً على أهمية الخروج بنتيجة إيجابية.

عناصر قوية

وأوضح إسماعيل مطر أن الوحدة يمتلك المقومات الكاملة للمنافسة على جميع البطولات، في ظل وجود عناصر قوية وجاهزة على صعيد اللاعبين الأساسيين أو على مستوى دكة الاحتياط. وفي سؤال عن تركيزهم على بطولة الدوري المحلي أو دوري أبطال آسيا، قال: «راعي البالين كذاب». علينا التركيز في كل مباراة بعيداً عن التفكير في المواجهات اللاحقة.

وعن اختيار اللاعب الذي سدد ضربة الجزاء، قال إسماعيل مطر: عادة ما أبتعد عن تنفيذ ضربات الجزاء وتيغالي هو من يتولى المهمة ومن بعده مراد باتنا، هذا هو نهج فريقي الذي يعتمد على أسلوب التدوير في تسديد ركلات الجزاء بحيث لا يسدد اللاعب الذي ارتكبت معه، وأنا جاهز في وقت الضرورة. وأضاف: الأهم هو فوز فريقنا بعيداً عن الأرقام الشخصية للاعبين، وكرة القدم قوامها اللعب الجماعي.

ركلة جزاء

بدوره رفض المغربي مراد باتنا التشكيك في صحة ركلة الجزاء التي ارتكبت معه، مبيناً أن مدافع حتا علي درويش دفعه داخل المنطقة، وقال: أعتقد أنها ركلة جزاء صحيحة وأن لم أمثل على الحكم وكان ذلك قريباً من الحكم الخامس الذي أشار لركلة جزاء. وحول الغرامة المقررة ضده من اتحاد الكرة حول قصة شعره، قال: صدمت من القرار، قصة شعري عادية وهناك لاعبون لديهم قصة شعر أيضاً، لم أفعل شيئاً يخدش الحياة، نحن نركز في الملعب، ويجب أن يحكم علينا بسلوكنا داخل الملعب، نحن في 2018، هذه هي «التقليعة» الموجودة وهذا أمر شخصي، وهي لا تعكس صورة اللاعب، بل أخلاقه وطريقة تعامله مع زملائه اللاعبين.

وعرج باتنا على استدعائه للمنتخب المغربي، وتواجد الفرنسي هيرفي رونار مدرب منتخب بلاده لمشاهدته في المباراة، وقال: نلت شرف تمثيل المنتخب عندما كنت في فريق الإمارات، وتم استدعائي وخضت عدداً من المباريات رفقة منتخب أسود الأطلس، أسعدني كثيراً تواجد رونار، والدوري الإماراتي دوري قوي واللاعبون هنا جيدون، هناك مدربون لديهم فكرة خاطئة عن الدوريات العربية ويفضلون استدعاء لاعبين في الدوريات الأوربية للمنتخب، ولكن يجب أن يغيروا هذه النظرة.

مواجهة العين

وشدد باتنا على أهمية المواجهة المرتقبة أمام العين في الجولة 18 وقال: مباراة العين ستكون قوية داخل الملعب وخارجه لجماهيرية الفريقين، أعتقد أن الأقل أخطاء سيفوز بالمباراة خاصة أن الصراع قوي بيننا على اللقب مع تواجد فرق أخرى بالتأكيد، الدوري لن ينتهي في مباراة العين، أعتقد أن حسم اللقب سيكون في الأمتار الأخيرة وكل الفرق ستقاتل حتى آخر مباراة، مباراتنا أمام حتا لم تكن سهلة.

تجارب مماثلة

وفي المفارقة حول تجربته مع فريق الإمارات الذي كان يصارع على البقاء وبين الوحدة المنافس على اللقب قال: لم يخلق لي ذلك مشكلة، لأني عشت تجارب مماثلة في المغرب، لعبت مع فريق الفتح ونلت معه بطولات وأنا متعود على هذا الأمر، كنت حريصاً على القتال مع فريق الإمارات للبقاء لأن ذلك سيسجل في سيرتي الذاتية إذا ما هبطنا حينها ولكن استطعنا البقاء، الآن أنا مع الوحدة وبدأت مسيرتي بصورة جيدة بالحصول على كأس السوبر وهذا أمر إيجابي بالنسبة لي، حالياً نقاتل على لقب الدوري وسنعمل على ذلك كما أننا ننافس على الآسيوية وبطولة الكأس.

اعتراف

اعترف باتنا أن ضغط المباريات يؤثر على اللاعبين، وقال: إن كثرة المباريات في فترة متقاربة هي التي تبين معدن الفريق القوي، الذي يملك عناصر مميزة ونفساً طويلاً.

 

طموح

تيغالي: أتطلع إلى لقب الهداف

أعرب سبيستيان تيغالي لاعب الوحدة عن سعادته برفع رصيده التهديفي إلى 101، وقال إنه على الصعيد الشخصي يتطلع إلى رفع غلته من الأهداف للحصول على لقب أفضل هداف في تاريخ دورينا، مشدداً على حرصهم بمواصلة العمل في كل مباراة للخروج فائزين.

ورفض تيغالي أن يكون تعرضهم للضغط وراء هدر بعض الفرص والأهداف أمام حتا، وقال: ضياع الفرص أثر علينا سلباً في بعض المباريات وكلفنا غالياً، ذلك ما حدث في الجولة قبل الماضية حينما استقبلنا هدفاً من الظفرة وحسم التعادل حينها اللقاء. وعن المباراة المقبلة أمام شباب الأهلي-دبي، قال إن لديهم مهمة آسيوية قبل الجولة المقبلة من الدوري وعليهم التركيز على المباراة المقبلة. دبي - البيان الرياضي

سعادة

ريجيكامب: قدّمنا مباراة جيدة

أعرب الروماني ريجيكامب مدرب الوحدة عن سعادته بحصد نقاط الفوز الثلاث على حساب حتا، وقال: إن فريقه قدّم مباراة جيدة أمام الإعصار، ولعب بطريقة جيدة في الدفاع ما منح لاعبي حتا فرصة للوصول إلى مرمى فريقه، وأضاف: كنا نعلم أن لديهم مهاجمين جيدين وسريعين، ولكنّ لاعبي دفاعنا اغلقوا المنافذ على الفريق المنافس.

وعن تنفيذ تيغالي لركلة الجزاء رغم انه غير متخصص في وجود مطر وباتنا وجوجاك، قال: لا يهمني من يسجل، ولكن المهم أن نسجل الأهداف وأن نفوز في المباريات، أنا الذي اخترت تيغالي بتنفيذ الركلة، وأتمنى أن يتفهم الثلاثي مطر وباتنا وجوجاك الأمر، لدينا قاعدة ثابتة في الفريق من يتسبب في الركلة لا يسدد. دبي - البيان الرياضي

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon