الزعيم والصقور.. لقاء القمة والقاع

يستضيف العين المتصدر (35 نقطة)، في الثامنة من مساء اليوم على ملعبه باستاد هزاع بن زايد، نظيره فريق الإمارات صاحب المركز قبل الأخير (11 نقطة)، لحساب الجولة 16 من دوري الخليج العربي لكرة القدم للمحترفين، ويتطلع «الزعيم» للمحافظة على صدارته، والاقتراب أكثر من اللقب، وهو يدرك أن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة فريق يقاتل من أجل البقاء بين الكبار، الأمر الذي يتطلب من اللاعبين مضاعفة الجهود والتركيز العالي.

وسيفقد الزعيم في لقاء اليوم كلاً من قائده وصانع ألعابه عمر عبد الرحمن بسبب عقوبة الإيقاف المفروضة عليه من قبل لجنة الانضباط باتحاد الكرة، إلى جانب شقيقه محمد (عجب) لتراكم الإنذارات، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة اللاعب بندر الأحبابي الذي يعاني من إصابة خفيفة، وتجددت في لقاء الفريق الأخير بعجمان.

ويتطلع فريق الإمارات الأول لكرة القدم، إلى الظفر بالنقاط الثلاث، من أجل معالجة وضعه الصعب. ويفتقد فريق الإمارات في مباراة اليوم إلى خدمات عدد من نجوم تشكيلته الأساسية، أبرزهم، أحمد مال الله للإيقاف لحصوله على البطاقة الصفراء الثالثة في مباراة شباب الأهلي دبي في الجولة 15، وخالد شماريخ وحسن عبدالرحمن وعمر الخديم بداعي الإصابة، ما يدفع التونسي نورالدين العبيدي مدرب الصقور إلى الاستعانة بعدد من الوجوه الجديدة البديلة، التي اعتاد على إشراكها لمعالجة أوضاع فريقه الطارئة في مباريات سابقة.

ولا تبدو مهمة الصقور سهلة اليوم أبداً، في ظل المستوى الباهر الذي يقدمه الزعيم العيناوي وإصراره الواضح على عدم تفويت أو إضاعة أي نقطة في المباريات المتبقية له في البطولة، وهذا ما يزيد من صعوبة المباراة على فريق الإمارات الذي ليس أمامه من سبيل سوى اللعب بحرص وبذل أقصى جهد أمام أفضل فرق الدوري في هذا الموسم.

تحذير

وحذر الكرواتي دامير كيزنار، مساعد مدرب العين، من مغبة الاستهانة بفريق الإمارات في لقاء اليوم، وشدد على ضرورة القتال والحذر والتركيز من أجل تحقيق النتيجة التي تخدم أهداف الزعيم، وتبقيه على قمة الترتيب في ظل وجود منافسين وملاحقين أقوياء كالوحدة والوصل، وقال كيزنار الذي حضر المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة نيابة عن مواطنه زوران ماميتش المدير الفني للفريق، الذي تغيب نتيجة وعكة خفيفة (نزلة برد)، إن المباراة لن تكون سهلة، وفريق الإمارات بالنسبة لنا مثل جبال إيفرست، ومن المهم اللعب أمامه بقوة وعدم النظر للنتيجة الكبيرة التي حققناها في مباراتنا بالجولة السابقة.

وأضاف: أمامنا 7 جولات بما فيها مباراة اليوم، قبل نهاية المسابقة ونعتبر جميع المباريات المقبلة بمثابة نهائي كؤوس، ولكن ينبغي علينا أن نركز بقوة في لقاء اليوم ونقاتل من أجل حصد النقاط الثلاث، وبعد ذلك يمكننا التفكير في التحديات المقبلة.

صعوبة

ومن جهته، أعرب التونسي نورالدين العبيدي مدرب فريق الإمارات الأول لكرة القدم، عن قناعته بأن فوز فريق العين بدرع دوري الخليج العربي لهذا الموسم، مسألة وقت، واصفاً لقاء فريقه اليوم أمام مضيفه الزعيم العيناوي، بالصعب جداً.

وأضاف العبيدي: وضع الفريقين حالياً، يوضح الاختلاف الكبير في الموازين بين الطرفين، العين متصدر برصيد ، وفريق الإمارات في المركز ما قبل الأخير ووضعنا بات صعباً ولا شك في ذلك.

وشدد العبيدي على أنه ورغم اختلاف الموازين بين الفريقين، إلا أن فريقه لن يستسلم لقوة العين الضاربة، خصوصاً على مستوى الهجوم، مشيراً إلى أن فريقه سوف يعمل على تقديم مباراة كبيرة ومستوى طيب باتباع أسلوب متزن واللعب بطريقة تكفل العودة من ملعب المنافس بنتيجة إيجابية رغم صعوبة المهمة ومعاناة فريق الإمارات من غياب عدد من الأسماء المؤثرة.

وجدد العبيدي قناعته بأن فريقه يلعب كرة عصرية، لكن في النهاية، الإمكانات الفردية هي التي تصنع الفارق مع أولئك المنافسين، فيتعرض إلى الخسارة رغم تقديمه أداء جيداً.

تأكيد

بيرغ: قتالنا مستمر من أجل اللقب

أكد السويدي، ماركوس بيرغ، مهاجم العين، الساعي لتسجيل المزيد من الأهداف من أجل المنافسة على لقب الهداف هذا الموسم، جاهزيته وزملائه اللاعبين لمواجهة اليوم أمام الإمارات، لافتاً إلى أننه يتبقى أمام الفريق سبع جولات قبل نهاية المنافسة، وعليه أن يقاتل من أجل حصد جميع النقاط للفوز باللقب.

وقال: المباراة اليوم لن تكون سهلة لأن الإمارات فريق يقاتل من أجل المحافظة على مقعده بدوري المحترفين، وعلينا أن ننسى فوزنا الكبير أمام عجمان، ونركز بقوة في لقاء الليلة الذي يمثل تحدياً قوياً، ونحن مطالبون بالظهور القوي لمتابعة مرحلة النتائج الإيجابية وحصد النقاط، خصوصاً مع مطاردة منافسين أقوياء لنا هما الوصل والوحدة، ومن عادتهما عدم الاستسلام حتى اللحظات الأخيرة . العين - البيان الرياضي

رأي

قلفا: مهمتنا صعبة أمام الفريق الأقوى

لفت السوري يوسف قلفا محترف فريق الإمارات الأول لكرة القدم، إلى أن مهمة فريقه اليوم أمام مضيفه العين صعبة كونها أمام الفريق الأقوى والمرشح الأول لمعانقة درع البطولة، مشدداً على أن فريقه ورغم صعوبة المهمة، إلا أنه يسعى إلى تحقيق نتيجة جيدة في ظل إصرار ورغبة اللاعبين لتعديل وضعية فريقهم الحالية.

وأبدى قلفا عدم رضاه عن المستوى الذي قدمه حتى الآن مع فريقه، مشدداً على أنه يتطلع إلى تقديم أفضل ما لديه في مباراة اليوم، والمباريات القادمة للصقور، منوهاً إلى أنه يلعب في دوري قوي سبقه إليه عدد من اللاعبين السوريين الذين تألقوا وسجلوا نجاحات مشهودة، متمنياً أن يكون امتداداً لهم، مشيداً بالأجواء التي يعيشها في نادي الإمارات. رأس الخيمة - البيان الرياضي

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon