الطوخي يكشف ذكريات أول لقب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أجرى الإعلامي الكويتي محمد المسند لقاء خاصاً في القناة الرياضية الكويتية مع أول مدرب للمنتخب الكويتي في دورات كأس الخليج والذي قاد «الأزرق» للقب النسخة الأولى في البحرين 1970، المدرب المصري طه الطوخي، الذي استعاد ذكريات النسخة الأولى.

وذكر من ضمن تفاصيل تلك النسخة، لقاءه الأمير خالد الفيصل صاحب فكرة دورات كأس الخليج، وأعرب الطوخي عن فخره بالكلمات التي سمعها من الأمير خالد الفيصل أثناء البطولة حيث عبر له الأمير خالد الفيصل عن إعجابه الكبير بانضباط والتزام اللاعبين الكويتيين خارج الملعب.

وقال الطوخي، إن ما شعر به الأمير خالد الفيصل من انضباط كان هو المؤشر الحقيقي للفوز باللقب، كما تحدث عن تفاصيل الساعات السعيدة بعد التتويج وبقائهم في البحرين يوماً آخر بعد النهائي بطلب من ولي عهد البحرين «آنذاك»، الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، من أجل التباري مع فريق القوات الجوية، وبالفعل لعبنا المباراة بعد 24 ساعة من النهائي ثم عادنا إلى الكويت واستقبالنا الآلاف.

وأحضر الطوخي للاستديو معه الكرة التي لعبت بها المباراة النهائية وعليها توقيع جميع اللاعبين الكويتيين، وأوضح أنه حرص على الاحتفاظ بها طوال 47 عاماً ويعتبرها أغلى تذكار.

Email