تغريدة تركي آل الشيخ تنهي شائعة انسحاب السعودية

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

 

اشتعل موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أمس بالشائعات التي تؤكد انسحاب منتخبات: السعودية والإمارات والبحرين من كأس الخليج المقامة حالياً في الكويت في نسختها 23، إلا أن الرد جاء سريعاً وأيضاً على شبكة التواصل الاجتماعي ذاتها، حيث غرد تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية، نافياً الشائعات التي تتردد عن انسحاب المنتخب السعودي، من خلال تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، غرد فيها قائلاً: «غير صحيح ... لن تقف الدويلة عن تلفيق الأخبار الكاذبة !»، مرفقة مع صورة الخبر الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، ونصه :«إمهال منتخب قطر يوماً واحداً لإبعاده من بطولة خليجي 23 ، أو انسحاب السعودية والإمارات والبحرين، مؤكداً بأن الدويلة لن تقف عن تلفيق الأخبار الكاذبة !!».

وسرعان ما لاقت تغريدة تركي آل شيخ ردود أفعال من خلال تغريدات لشخصيات كويتية حيث غرد الإعلامي الكويتي مبارك الدوسري قائلاً:«انسحاب السعودية من خليجي 23، إشاعة إشاعة إشاعة، بعد نفي تركي آل الشيخ»، وقام أحد المشجعين الكويتيين مضحي المحراث بالتغريد مذكراً بما حدث في عام 1990 كاتباً: «انسحاب السعودية من كأس الخليج 1990 بسبب شعار الدورة، وبعدها بفترة بسيطة حدث الغزو ووقفت السعودية حكومة وشعباً مع الكويت، فالسعودية والكويت عينان في رأس».

 

صداقة

كما أكد مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، أن الأمير تركي بن محمد، والذي أكد حرص المملكة العربية السعودية، كعادتها على إنجاح أي تظاهرة أو احتفالية تقام في الكويت، أكثر من الكويتيين أنفسهم، وشدد على أنه لا يوجد انسحاب للمنتخب السعودي من خليجي23.

كانت مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولت خبراً عن تهديد آل الشيخ، بانسحاب المنتخبات الثلاثة، قبل أن يغرد آل الشيخ بالنفي، ويؤكد أن الخبر تم تلفيقه وليس صحيحاً.

 

تنظيم ناجح

بدوره شكر عادل عزت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، الكويت على حسن الاستقبال والاستضافة لكأس «خليجي 23»، وأكد نجاح البطولة بعد مرور الجولة الأولى، رغم أن قرار عودة البطولة إلى الكويت، جاء قبل أيام قليلة من انطلاقة المباريات.

وأشار عزت إلى أن بطولات الخليج دائماً ولادة، ويظهر من خلالها الكثير من النجوم، ولذا رأى الاتحاد السعودي المشاركة بعدد من نجوم «مواهب المملكة»، وإلى أن المجموعة الجديدة، قدمت مباراة طيبة أمام الكويت في الافتتاح، وحققت الفوز 2-1، بعد مباراة طيبة المستوى.

تمنى رئيس الاتحاد السعودي للكرة، استمرار «الأخضر» في تقديم المستويات القوية، وتحقيق الفوز في مبارياته المقبلة، وإسعاد جماهيره بكأس الخليج.

 

Email