أحمد العيسى: مشاركة اليمن لإنقاذ البطولة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الشيخ أحمد العيسى رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم أن الهدف من المشاركة في «خليجي23» هو استمرار البطولة والدعم المعنوي لها لا أكثر ولا أقل ولم يكن الهدف منها لا المنافسة على اللقب أو حتى الوصول إلى الدور الثاني لأن المنتخب اليمني يدرك تماماً حجم قدراته في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها وفارق الامكانيات بينه وبين بقية المنتخبات، وقال: لا يمكن المقارنة بيننا وبين بقية المنتخبات، الفارق شاسع على مستوى الامكانيات والتحضيرات، لذا لم نأت لتحقيق اللقب، نحن نحتاج إلى الكثير من العمل و أملنا في عزيمة اللاعبين وإصرارهم على تشريف الوطن في المحفل الخليجي.

وأضاف: نحترم فارق القوى بيننا وبين المنتخبات الخليجية، ولم نجهز اللاعبين للبطولة بحكم قرار إلغائها ثم التراجع عن تنظيمها قبل أسبوع واحد، وبحكم توقف الدوري المحلي من 3 سنوات عانينا كثيراً في المباراة الأولى من الناحية البدنية وأملنا أن نظهر بمستوى أفضل في الجولة الثانية.

وأوضح العيسي أن الكرة اليمنية دفعت ثمن غياب الاستقرار السياسي وقلة الدعم المادي، مؤكدا أن الأزمة السياسية ضاعفت آلام الكرة اليمنية وأخّرت تطورها، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة قدم العديد من المقترحات للارتقاء بالكرة اليمنية لكنها ظلت حبراً على ورق في ظل الأزمة السياسية والصراعات الداخلية التي يشهدها اليمن منذ سنوات و لغياب الامكانيات المادية.

وأكد العيسي أن الرياضة وكرة القدم تحديداً قادرة على توحيد الشعوب وأنه لا ينسى المشاركة الجيدة والحضور الكبير للجماهير اليمنية لمباريات المنتخب في خليجي 22 بالرياض، موضحاً أن اليمن يزخر بالمواهب لكن غياب الدعم والظروف الصعبة التي يمر بها تشكل أكبر عائق أمامهم.

وصرح العيسى أن المال والاستقرار السياسي أساس تطوير الرياضة وأن المنتخب اليمني كان بإمكانه الظهور بمستوى أفضل لو قام بالتحضيرات المناسبة للبطولة مثلما فعل في خليجي 22 عندما قدم أداء قوياً وكان فاكهة النسخة الماضية.

وكان المنتخب اليمني ظهر بمستوى متواضع في المباراة الأولى حيث خسر برباعية ولم يقدم الأداء الذي عود عليه جماهيره في سابق الدورات الخليجية. فالجماهير العربية لم تنس بعد المستوى الرائع الذي ظهر به المنتخب اليمني في خليجي 22 في السعودية عندما كان مفاجأة البطولة ، وخطف الاضواء صحبة جماهيره الغفيرة المتعطشة والعاشقة لكرة القدم. ولاشك أن منتخب اليمن الزاخر بالمواهب الكروية سيستعيد بريقه في المستقبل عندما يعم بلاده الإستقرار.

Email