رفض اعتراض عمان على مشاركة محمد أحمد

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

رفضت اللجنة الفنية لبطولة كأس الخليج 23 لكرة القدم في الكويت، احتجاج المنتخب العماني على مشاركة اللاعب محمد أحمد مع منتخبنا الوطني، لحصوله على بطاقة حمراء في المباراة الودية أمام منتخب أوزبكستان في نوفمبر الماضي، وقررت اعتماد فوز الإمارات بهدف وحيد، في لقاء المنتخبين بالجولة الافتتاحية للبطولة.

جاء الرفض، لتقديم المنتخب العماني لاحتجاجه صباح أمس فقط، وبالتالي بعد الوقت الرسمي المحدد لتقديم الاحتجاجات، والذي يقضي بأن يقدم الاحتجاج عقب نهاية المباراة بأربع ساعات فقط.

فيما استند المنتخب العماني في شكواه، إلى أن مواجهات البطولة الخليجية، تدخل الآن ضمن المباريات الودية في أيام الفيفا، وتؤثر في التصنيف الشهري للمنتخبات الوطنية المشاركة في تلك البطولة، بقرار من الاتحاد الدولي للكرة «الفيفا»، وبالتالي تنطبق عليها لائحة المباريات التي تقام في أيام الفيفا، وكان يجب عدم مشاركة محمد أحمد في أول مباريات كأس الخليج للإيقاف.

مخطابة فيفا

وتفاعلا مع القضية قال الدكتور جاسم الشكيلي نائب اتحاد الكرة العُماني أمس خلال مؤتمر صحفي : خاطبنا فيفا من اجل تفسير المادة الخاصة بالخطأ الاداري الذي وقعت فيه اللجنة الفنية لخليجي 23

وأضاف :لم نفكر في الانسحاب نظرا لإقامة البطولة في الكويت.

من ناحية أخرى، وافقت اللجنة في اجتماعها أمس، برئاسة الكويتي حامد الشيباني، وبحضور جميع الأعضاء، على استبدال اللاعب السعودي هزاع الهزاع، بعد إصابته بالرباط الصليبي، وقيد هتان سلطان بدلاً منه في القائمة، بعد الاطلاع على التقارير الطبية، والأشعة الخاصة باللاعب.

من جانب آخر، أكد عبدالله صالح مشرف منتخبنا الوطني، أنه لا يوجد شيء صعب أمام الأبيض في «خليجي 23»، حيث إن الفريق مستعد لكل المنافسات بشكل طيب، ومنها مباراة السعودية اليوم.

 

Email