يحضر البطولة للمرة 17

فرحان الفرحان يتحدى الإعاقة بشعار «كرة القدم تصنع الأمل»

فرحان الفرحان | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

لم تمنع الإعاقة المشجع العماني فرحان الفرحان ليكون في مقدمة مشجعي منتخب بلاده في «خليجي 23»، مجدداً حاملاً شعار «كرة القدم تصنع الأمل» ومن خلالها يحقق السعادة والطاقة الإيجابية.

رحلة الفرحان في تشجيع المنتخب العماني بدأت في «خليجي 6» بالإمارات في 1982 ولم يتخلف من حينها عن أي محفل كروي خليجي باستثناء دورة اليمن في 2010 ليبلغ بذلك عدد البطولات التي حضرها إلى 17 نسخة أحلاها بالنسبة له «خليجي19» التي استضافتها السلطنة وتوج بلقبها المنتخب العماني.

وكشف الفرحان أنه يجد كل الترحاب في كل الدول الخليجية وأنه لم ينس أبداً الدعوة الشخصية التي وجهها له الأمير سلطان بن فهد لحضور «خليجي15» بالسعودية كما لم ينس الموقف النبيل للمغفور له فهد الأحمد الذي تكفل بشراء كرسي متحرك له عندما تعرض كرسيه للكسر أثناء «خليجي10» ، مشيرا في الوقت نفسه أن «خليجي 10» يحمل معه أسوأ ذكرى لأن تعرض كرسيه المتحرك للكسر فوّت عليه حضور حفل الافتتاح بما انه انشغل بالبحث عن كرسي جديد، وقال :هي المرة الوحيدة التي شعرت فيها بالإعاقة كانت في هذه البطولة.

حلم

وأكد الفرحان أن حلمه مشاهدة المنتخب العماني في نهائيات كأس العالم، موضحاً أن أمتاراً قليلة فقط فصلت المنتخب العماني عن مونديال البرازيل ما يؤكد قدرته على تحويل هذا الحلم إلى حقيقة خصوصاً أن الكرة العمانية ولادة للنجوم حيث احترف أكثر من 15 لاعباً يتقدمهم الحارس علي الحبسي في الدوري الانجليزي ثم في الدوري السعودي وقال: هناك دوريات خليجية سبقتنا في الاحتراف لكنها لم تحقق ما حققناه على صعيد تخريج المحترفين. وعن غياب الحبسي ، قال: لا ننكر أن الحبسي حارس كبير ولكن منتخبنا لا يتوقف على لاعب ، وأكد الفرحان أن تطبيق الاحتراف بشكل متأخر أضر بمستوى الدوري العماني،واشار إلى أن منتخبه الخليجي الثاني هو المنتخب الكويتي أما على صعيد الأندية فيشجع الوحدة الإماراتي.

Email