الإمارات وعمان: التاريخ يلعب لمصلحة الأبيض

خلال مباراة منتخب الامارات مع منتخب عمان في كأس الخليج 22 بالرياض , نوفمبر 14 2014 تصوير سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

تتجه أنظار كرة القدم إلى استاد جابر الأحمد الدولي مساء اليوم لمتابعة المواجهة المثيرة التي تجمع المنتخب الإماراتي بنظيره العماني في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى لبطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23). التقى الفريقان من قبل 14 مرة من قبل في بطولة خليجي حيث فاز الأبيض تسع مرات مقابل ثلاثة انتصارات لعمان وتعادلا مرتين.

فوز

ويدخل الأبيض الإماراتي المباراة رافعاً شعار لا بديل عن الفوز وحصد النقاط الثلاث للاقتراب خطوة من لقب خليجي 23 من أجل مصالحة جماهيره بعد تبدد حلم الوصول إلى المونديال، حيث احتل الفريق المركز الرابع في التصفيات النهائية لقارة آسيا المؤهلة لكأس العالم بعد فوزه أربع مرات وتعادله مرة واحدة وخسارته خمس مرات. كما تأتي بطولة كأس الخليج كبروفة مهمة للإمارات قبل نحو عام واحد من استضافة كأس آسيا في يناير 2019.

مشاركة

خاض الفريق الإماراتي تدريبه الأول في الكويت أول من أمس على ملعب نادي الشباب، بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء علي مبخوت، الذي خضع لحصة تدريب بدني قبل أن يشارك في جزء بسيط من التقسيمة التكتيكية التي أداها المنتخب تحت قيادة المدرب الإيطالي البرتو زاكيروني، كما شارك أحمد خليل في الحصة التدريبية للفريق الإماراتي بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به أخيراً.

وتألق عمر عبد الرحمن وإسماعيل الحمادي وخميس إسماعيل، ومحمد العطاس وخليفة مبارك خلال التدريبات التي شهدت منافسة شرسة في حراسة المرمى ولكن يبدو أن خالد عيسى هو الأقرب لحراسة عرين الأبيض أمام الفريق العماني. وتخلف المدافع محمود خميس عن مرافقة الفريق الإماراتي إلى الكويت، نظراً لظروف عائلية خاصة وجرى استدعاء خالد جلال بدلاً منه.

تتويج

توج المنتخب الإماراتي بلقب كأس الخليج مرتين من قبل في عامي 2007 و2013 فيما حصد الفريق العماني اللقب مرة واحدة في 2009. وسجل المنتخب العماني تحت قيادة مدربه الهولندي بيم فيربيك مسيرة جيدة في 2017 وتقدم من المركز 129 بتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ليحتل المركز 101 حالياً.

ويتطلع الفريق العماني إلى إحراز اللقب الثاني له في كأس الخليج، حيث اعتاد الفريق على تقديم نتائج جيدة في البطولة بعد أن وصل إلى المربع الذهبي في آخر خمس نسخ من البطولة.

وعلى مدار 20 مشاركة سابقة، خاض المنتخب العماني 99 مباراة فاز في 16 منها وتعادل في 25 وخسر 58 وسجل 77 هدفاً مقابل 175 في مرماه.

تشريف

من جانبه، حث وزير الشؤون الرياضية العماني سعد بن محمد بن مرضوف السعدي منتخب بلاده على تحقيق نتيجة إيجابية في خليجي 23 من أجل تشريف الكرة العمانية.

تحفيز

وطالب وزير الشؤون الرياضية العماني، لاعبي المنتخب العماني بتقديم أداء مشرف، معرباً عن ثقته بأن اللاعبين سيكونون عند مستوى الثقة وسوف يحققون تطلعات الحكومة ومسؤولي الرياضة والجماهير العمانية، بتقديم نتيجة مشرفة في البطولة والذهاب إلى الكويت للمنافسة على اللقب.

أهمية

كما أكد الوزير العماني أهمية كأس الخليج موجهاً بضرورة تجنب التصريحات المثيرة والاتزان في التصريحات خلال أيام المنافسة، وبما يحقق تطلعات إنجاح المنافسة ويجنب اللاعبين الضغوط النفسية خلال مواجهات البطولة.

Email