العواني:بيع 100 ألف تذكرة لجماهير المونديال

كشف أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، عضو اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس العالم للأندية «الإمارات 2017»، مدير البطولة، عن وصول مبيعات تذاكر البطولة إلى 100 ألف تذكرة بيعت حتى الآن بشكل مباشر، مؤكداً أنه تم بيع 80% من تذاكر مباراتي الدور نصف النهائي والنهائي.

وسيتم طرح نسبة الـ 20% المتبقية للبيع أمام الجماهير عقب تحديد هوية فرق المربع الذهبي لإتاحة الفرصة لجماهير الأندية المتأهلة لنصف النهائي والنهائي للحصول على تذاكر لمشاهدة فريقها المفضل في البطولة.

حفل مبسط

وقال العواني خلال الجلسة الإعلامية التي عقدت أمس بمقر مجلس أبوظبي الرياضي، إن اللجنة المنظمة أعدت حفلاً مبسطاً لافتتاح البطولة مدته من 4 إلى 7 دقائق وذلك مثلما عليه الحال في مختلف البطولات السابقة وذلك في ظل اعتماد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لحفلات افتتاح مبسطة لبطولاته حتى لا تتضرر أرضية الملاعب، مشيراً إلى أن اللجنة أعدت حفلاً مميزاً لختام البطولة بعد أن حصلت على موافقة الفيفا.

وأضاف: «بالتأكيد تتجه أنظار العالم إلى الإمارات اليوم مع افتتاح بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الرابعة عشرة، وعودة البطولة إلى الإمارات بعد 7 سنوات يؤكد ثقة العالم والاتحاد الدولي لكرة القدم على القدرات والإمكانيات الكبيرة التي تتمتع بها الدولة لاستضافة كبرى الأحداث سواء الرياضية أو الاقتصادية أو السياسية.

خصوصاً وأن الدولة أثبتت قدراتها التنظيمية من خلال توافر البنية التحتية الهائلة في استضافة العديد من البطولات العالمية، ليس على مستوى كرة القدم فقط بل في العديد من الرياضات الأخرى».

مجموعة المتطوعين

وأوضح العواني أن البطولة شهدت تسجيل 7300 متطوع، عبر برنامج المتطوعين الذي دعمه مجلس أبوظبي الرياضي ويضم مجموعة كبيرة من الشباب الإماراتيين، الذين شاركوا في تنظيم فعاليات وأحداث عالمية عدة في الدولة وخارجها، وستشهد كل مباراة من مباريات البطولة وجود ما يقرب من 1300 متطوع لخدمة البطولة والجماهير في مختلف النواحي التنظيمية.

وأكد العواني أن التوقعات مبشرة بخصوص العائدات من كأس العالم للأندية، وكشف عن أن العائد الإعلامي من تنظيم البطولة حتى الآن يبلغ ما قيمته 120 مليون درهم، وقال: العوائد مبشرة والأرقام التي تحققت حتى الآن جيدة للغاية على الصعيدين الاقتصادي والإعلامي.

حيث حظيت البطولة حتى الآن بنشر نحو 5700 خبر عن البطولة على مستوى المنطقة، و7000 خبر على المستوى العالمي، وتحدثت 327 مطبوعة باللغة الإنجليزية عن الإمارات والحدث، و1940 مطبوعة تحدثت عن البطولة باللغة العربية، وهو ما تبلغ قيمته الاقتصادية نحو 120 مليون درهم، بالإضافة إلى العائدات الخاصة بالفنادق، حيث تم حجز ما يقارب من 7000 غرفة فندقية تشكل إجمالي 25 ألف ليلة فندقية خلال البطولة.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon