مونديال الأندية يسطع في سماء الإمارات للمرة الثالثة

 إعداد – محمد صادق
تعود كأس العالم للأندية للسطوع مجدداً في سماء الإمارات مع استضافة النسخة الرابعة عشرة من البطولة التي تنطلق اليوم وللمرة الثالثة في تاريخ الإمارات بعد أن استضافت العاصمة أبوظبي العرس العالمي عامي 2009 و2010، حيث تجتذب أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة طوال أيام البطولة التي تقام في الفترة من 6 وحتى 16 ديسمبر الجاري.

علي مبخوت: لا نعطي للمواجهة أكثر من حجمها


أكد الدولي علي مبخوت مهاجم الجزيرة أن كأس العالم للأندية حافز لجميع اللاعبين لتقديم مستويات جيدة، مشيراً إلى أنها بطولة صعبة التكرار في مشوار اللاعب نفسه، ويسعى فخر أبوظبي بكامل نجومه ولاعبيه إلى تحقيق نتائج إيجابية والتمثيل المشرف للكرة الإماراتية.


وعن الضغوط التي ربما يمر بها اللاعبون بنظام المسابقة وخروج المغلوب قال: لا نفكر إلا في مباراة اليوم أمام أوكلاند سيتي، ولا نعطي للفريق أكثر من حجمه، مع إبداء الاحترام اللازم، وهدفنا تخطي الخصم اليوم بعدها ننفذ الخطة الموضوعة من قبل الجهاز الفني، مؤكداً أن الضغط والتفكير الزائد يؤدي إلى نتائج عكسية.


وشدد مبخوت على ثقته في زملائه وبأنهم سيقدمون مباراة كبرى في افتتاح العرس العالمي، وهو شخصياً على ثقة بأن فخر أبوظبي سيخرج كاسباً نقاط المباراة.أبوظبي - البيان الرياضي
بوصوفة: أدعو جماهير الوداد إلى تشجيع «فخر أبوظبي»


أبدى الدولي المغربي مبارك بوصوفة صانع ألعاب الجزيرة سعادته بتأهل الوداد الرياضي إلى مونديال الأندية، مشيراً إلى وجود ناد عربي بجانب الجزيرة، سيدعم المسابقة جماهيرياً، متمنياً أن تدعم جماهير بلاده ناديه الحالي الجزيرة.


وأضاف: أعتقد أن العديد من جماهير بلادي سوف تحضر بصحبة الوداد الرياضي، إضافة إلى الجالية المغربية في الدولة، وستكون فرصة كبيرة لجماهير بلادي لتشجعي ومشاهدة المغربي أشرف حكيمي المحترف في صفوف ريال مدريد.


ويعتبر بوصوفة (33 عاماً) ابرز أوراق الجزيرة في خط الوسط وصناعة اللعب، ويمتلك خبرات كبيرة في الملاعب الأوروبية، والعام الحالي 2017 سيظل علامة مضيئة في تاريخ بوصوفة، حيث سيشارك في مونديالي الأندية وكأس العالم روسيا 2018.


مسلم فايز: خط الدفاع بخير


أكد مسلم فايز مدافع الجزيرة أن خط الظهر في الفريق بخير، وفي حال وجود غيابات سيعوضها الشباب، مشيراً إلى أن الفريق يمتلك لاعبين مميزين في خط الدفاع وهم قادرون على تعويض الغيابات المتوقعة، وقد برز أخيراً محمد العطاس، وسالم العيدي، وسيف خلفان، وهو على ثقة كبيرة في زملائه في الخط الخلفي وتمثيل حائط صد أمام محاولات الخصم.


وأضاف نتحفز للمشاركة المونديالية للمرة الأولى في تاريخنا وهي مسابقة تاريخية أتشرف شخصياً بخوض منافساتها، والجميع لديه الطموح الكبير في تحقيق نتائج إيجابية، وداعياً الجماهير لمؤازرة ممثل الوطن، خصوصاً جماهير الأمة العيناوية، التي يحتضن درة الملاعب استاد هزاع بن زايد مباراة الافتتاح.


ولفت مسلم إلى أن الاستعدادات قوية على الرغم من قصر معسكر الفريق التحضيري.


راشيدوف: تعودنا على خوض مباريات جماهيرية


قال الأوزبكي راشيدوف جناح الجزيرة، إن فريقه اعتاد خوض مباريات جماهيرية، سواء في المنافسات المحلية أو دوري أبطال آسيا، والفرصة مواتية لتحقيق الفوز على أوكلاند سيتي، خصوصاً مع توافر المقومات الفنية والجماهيرية وامتلاك نجوم الجزيرة لخبرات كروية قارية تؤهلهم إلى تحقيق نتائج إيجابية.

وأضاف: الخصم يمتلك مقومات بدنية عالية، في المقابل يضم الجزيرة أصحاب خبرات ومحترفين وشباب قدم حضوره خلال الموسمين الماضيين، وتتضافر جميع الجهود بين اللاعبين بالتنوع المهاري والبدني من أجل تحقيق الفوز على أوكلاند سيتي وهو المهم في المرحلة الحالية.

وأكد راشيدوف أنهم لا يشغلون بالهم بالتركيز في مواجهة ريال مدريد في نصف النهائي، على الرغم من أنه طموح كبير لدينا كاللاعبين أن نواجه فريقاً بحجم «الميرنغي» لكن تركيزنا منصب حالياً على التعامل بنظام القطـعـــــة.

 

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon