الوصل وعجمان.. الأحلام المتناقضة

ت + ت - الحجم الطبيعي

بخطوات واثقة، يتقدم نادي الوصل نحو تحقيق هدفه الأول بنيل لقب بطل الشتاء للمرة الأولى في عصر الاحتراف، بعد أن بات الإمبراطور قاب قوسين أو أدنى من التتويج باللقب، حيث تتبقى على نهاية الدور الأول للمسابقة ثلاث جولات، وستكون مواجهة الوصل لضيفه عجمان، فرصة لجمع المزيد من النقاط، وتعزيز الصدارة الوصلاوية.


ويلتقي الإمبراطور نظيره عجمان في السادسة إلا ربع من مساء اليوم، على ملعب الفهود بزعبيل، ضمن منافسات الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي، وفي رصيده 20 نقطة، وضعته منفرداً في مركز الصدارة، وبفارق نقطتين عن العين، أقرب منافسيه الذي يحتل المركز الثاني برصيد 18 نقطة.


ويدخل الوصل المواجهة مكتمل الصفوف، بعد عودة لاعب خط الوسط عبد الله النقبي، الذي غاب عن التشكيلة في الجولة الماضية، حتى لا يواجه فريقه السابق الظفرة، بناء على العقد المبرم بين الناديين، ويعول الإمبراطور على جهود مهاجميه في اللقاء، لفتح ثغرة في دفاع عجمان، الذي من المتوقع أن يقدم أداء دفاعياً منذ البداية، للحفاظ على نظافة شباكه في ملعب الوصل.
ظروف صعبة

في المقابل، يدخل عجمان المباراة بظروف صعبة، في ظل الغيابات التي واجهته بعد مباراته السابقة أمام الشارقة، التي خسرها الفريق وخسر معها جهود اثنين من عناصره الأساسيين، هما لاعبا الوسط المحترف الإيفواري بكاري كونيه وعبد الله مال الله، مع احتمال غياب المحترف الأوزباكي عزيز حيدروف، الذي تتحدد مشاركته صباح اليوم، وفقاً لرأي الجهاز الطبي في إصابته التي تعرض لها قبل أسبوع.

ولكنه شارك في التدريب الأساسي مساء أول من أمس. ويتطلع عجمان في مباراة اليوم لمسح الصورة التي ظهر بها أمام الشارقة، وتحسين مركزه في الجدول، بعد أن تجمد في 7 نقاط، وأمامه مباراتين صعبتين في الدور الأول أمام الوحدة وحتا.
محاضرات نظرية

وبغير هذه الغيابات، تبدو وضعية بقية اللاعبين في حالة جيدة، من خلال التدريبات التي أجراها الفريق منذ الأحد الماضي، تحت إشراف الجهاز الفني، بقيادة أيمن الرمادي، الذي عمد على معالجة أخطاء مباراة الشارقة، خاصة بالنسبة لوضع الهجوم الذي شكل نقطة سلبية في المباراة، وركز المدرب الرمادي على محاضرات نظرية على السبورة، وتنفيذ المطلوب في الملعب، مع شرح فني لفريق الوصل، من خلال مبارياته هذا الموسم.


وبدا المحترف الأوزباكي حيدروف في حالة جيدة خلال التدريب الأساسي مع المجموعة، بعد شعوره بالتعافي من الإصابة، لكن المدرب يرهن أمر الدفع به من البداية لرأي الجهاز الطبي.
 



أروابارينا: ندرك خطورة البركان


أكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني لفريق الوصل، أن مباراة فريقه اليوم في تاسع جولات دوري الخليج العربي أمام عجمان، هامة وقوية، مثل جميع مباريات المسابقة، مؤكداً على رغبة فريقه في تقديم أداء جيد لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط لمواصلة النتائج الإيجابية.

مشيراً إلى صعوبة المباراة، كونها أمام فريق جيد، يضم بين صفوفه عناصر جيدة قادرة على تقديم أداء كبير، خاصة أمام الفرق الكبرى.
وأضاف أروابارينا: «قبل كل مباراة نقوم بمتابعة الفريق الذي سنلعب معه، من خلال مشاهدة أغلب مبارياته، وذلك لمعرفة الأمور الإيجابية والسلبية في الفريق، التي يمكن أن نستفيد منها، وندرك خطورة «البرتقالي».

وتابع: قبل كل مباراة نقوم بالاستعداد جيداً، ونعمل باستمرار على تحسين الأخطاء، لنتفادى الوقوع فيها مجدداً، وذلك من أجل تحقيق هدفنا في الفترة الحالية، والمتمثل في تحقيق الفوز بشكل متتالٍ، دون التعرض للخسارة، حتى نبقى في دائرة المنافسة.


وقال: «جميع اللاعبين جاهزون لخوض مباراة عجمان، باستثناء خالد سبيل، الذي ما زال يواصل مرحلة العلاج، ودائماً ما أذكرهم بالمجهود الكبير الذي بذلناه للوصول لهذه المكانة، وأشجعهم على بذل المزيد من الجهد، لأن المشوار ما زال طويلاً أمامنا».


الرمادي: الروح الجماعية سلاحنا


أكد أيمن الرمادي مدرب فريق عجمان ثقته الكاملة في جميع اللاعبين والبدلاء المنتظر مشاركتهم في خط الوسط على وجه الخصوص، وقال في تعليقه على المباراة: إن العناصر التي يفقدها عجمان أمام الوصل تمثل نخبة الأساسيين، ولكن برغم ذلك لديه الثقة في أن يقدم البدلاء أفضل ما عندهم، خاصة وأن عجمان في بداية الموسم تعرض لظروف مشابهة اضطرته للعب بمحترف أجنبي وحيد.


وتحدث الرمادي عن مضيفه فريق الوصل فقال إنه يواجه منافساً صعباً وصاحب الصدارة في الترتيب، ولديه إمكانيات كبيرة وعناصر مميزة من اللاعبين.

 ولكن لا يعني ذلك الاستسلام، لأن عجمان لا يعتمد على اللعب الفردي أو على لاعب بعينه، وأن الورقة الرابحة التي ميزت عجمان هذا الموسم تكمن في الأسلوب الجماعي الذي يلعب به الفريق.
وقال إن الوصل فرض احترامه على الجميع وهو صاحب قاعدة جماهيرية معروفة ومتصدر للجدول، مشيراً إلى أن هناك فرقا بين احترامه وبين الاستسلام.

 وان فريقه ليس لديه مشكلة في مواجهة أي فريق والثقة متوفرة في جميع اللاعبين الذين يلعبون بشكل جماعي يخدم الفريق.

وأوضح أن الموقف صعب في ظل الغياب الحالي إن كان عجمان يلعب بفردية، ولكن طالما الفريق ينتهج الأسلوب الجماعي، ويكمل كل لاعب الآخر، يمكن التغلب على كل الظروف الصعبة.


النقبي: جاهزون للبرتقالي

أكد عبدالله النقبي لاعب خط الوسط بنادي الوصل أن فريقه جاهز لمنازلة ضيفه عجمان، مشيراً إلى أن التحضيرات التي أقامها لاعبو الفريق الأسبوع الماضي شهدت جدية وقوة من اللاعبين مثل باقي المباريات التي يخوضها الإمبراطور التي لا يستهين فيها بخصومه بل يقوم بالاستعداد بمنتهى القوة. وقال النقبي: «ندرك أهمية مواجهة عجمان في تعزيز الصدارة التي يحتلها الفهود حالياً»، موضحاً أن الإمبراطور يقوم بالتحضير لكل مباراة بصورة منفصلة.


وأضاف: «مواجهة البرتقالي لن تكون سهلة وعلينا أن نكون أكثر حذراً ليكتب لنا الفوز والخروج بنتيجة إيجابية»، لافتاً إلى أن إقامة اللقاء على ملعب الوصل يعزز من فرص الإمبراطور الذي يسعى لإسعاد جمهوره الذي يحرص على الوقوف خلف الفريق. واختتم النقبي تصريحه بالقول: «طموحنا النقاط الثلاث وسنسعى لبذل كافة الجهود لتحقيق ذلك».


مال الله يتحسر على الغياب

تحسر عبد الله مال الله على غيابه عن مباراة الوصل، وقال:«إن مشوار الدوري الطويل يفرض مثل هذه الظروف وأن ثقته كبيرة في جميع زملائه، وأن فريقه على أتم الاستعداد لتقديم أفضل ما لديه أمام المتصدر وتعويض الغياب المؤثر في صفوف «البرتقالي».


وأكد مال الله أن التماسك الذي أظهره عجمان بعد خسارته في أول 4 مباريات يبرهن على أن روح المجموعة هي السلاح القوي للفريق في أصعب الظروف، مشيراً إلى أن ما حدث في مباراة الشارقة لا يعدو أن يكون «كبوة» عابرة والفريق قادر على العودة السريعة.عجمان - البيان الرياضي
10

يعود لاعب خط الوسط بنادي الوصل عبد الله النقبي إلى تشكيلة الفريق الأساسية أمام عجمان، التي غاب عنها في الجولة الماضية وجمعت فريقه بالظفرة، حيث رفضت إدارة فرسان الغربية مشاركة لاعبها النقبي ضد الظفرة فريقه السابق بناء على العقد الموقع بين الناديين، الأمر الذي غيبه عن التشكيلة في المباراة الماضية.


ويقوم النقبي بدور مهم في خط الوسط وشارك مع الوصل في 10 مباريات هذا الموسم ويعول عليه الجهاز الفني في المباراة، والاستعانة بخدماته أمام البرتقالي.
 

9



 

صام المحترف البرازيلي في صفوف الوصل فابيو دي ليما عن التهديف في لقاء فريقه الماضي أمام الظفرة، بعد أن قام اللاعبان عبد الرحمن علي وكايو بالمهمة وأحرزا ثلاثة أهداف نظيفة في مرمى فرسان الغربية، ويتوقع جمهور الوصل من ليما أن يسجل في لقاء اليوم أمام عجمان، خصوصاً وأن ليما يحتل صدارة الهدافين برصيد 9 أهداف، بفارق هدفين عن أقرب منافسيه محترف شباب الأهلي ماكيتي ديوب الذي يحتل المركز الثاني برصيد 7 أهداف، ويطمح ليما لتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه.
13

اهتز مرمى عجمان 13 مرة في المباريات الثماني الماضية بداية بهدفين من الجزيرة و3 من شباب الأهلي وهدفين من دبا الفجيرة و3 من العين و2 من الإمارات وهدف من الشارقة، فيما احتفظ الفريق بشباكه نظيفة في مباراتي النصر التي كسبها عجمان بهدف وأمام الظفرة التي انتهت بالتعادل السلبي.
 

8
سجل عجمان 8 أهداف فقط في 8 مباريات توزعت بين البرازيلي اديلسون هداف الفريق الذي أحرز 3 أهداف وهدف لكل من عبد الله مال الله، حسن زهران، وليد خالد، محمد سبيل وعزيز بك حيدروف، ويعتبر خط هجوم عجمان هو الأقل تسجيلاً في الدوري مشاركة مع هجوم الشارقة.
       










 

Email