تين كات: أخشى ردة فعل «الصقور»

من لقاء سابق بين الجزيرة والإمارات | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال الهولندي تين كات مدرب فريق الكرة الأول بنادي الجزيرة، في المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة التي تجمع فريقه غداً مع الإمارات في الجولة 9 لدوري الخليج العربي، إنه يخشى ردة فعل الإمارات في المباراة، مشيراً إلى أن الإمارات من الفرق القوية الذي استطاع أن ينتزع نقاطاً ثمينة من فرق قوية خلال الموسم الماضي.

وترتيبه في قائمة فرق الدوري لا يعكس مستوى الفريق بشكل عام. وتوقع تين كات ردة فعل قوية من الخصم، وذلك بداعي التعويض وتحسين نتائجه، وربما يقدم مباراة قوية أمام الجزيرة حامل اللقب، ومشيراً إلى أنه يتحتم على فريقه التركيز واحترام الخصم، من أجل مواصلة النتائج الإيجابية للفريق وانتزاع النقاط الثلاث.

وعن الوضع البدني للاعبين قال الرباعي لاسانا ديارا، محمد جمال، مبارك بوصوفة، خلفان مبارك ما زالوا يعانون من الإصابة وستحدد مشاركتهم من عدمه خلال الساعات المقبلة.

عودة مبخوت

وأوضح تين كات بأن عودة الدولي علي مبخوت إلى صفوف الفرق مجدداً، بعد تعافيه من الإصابة مكسب كبير ومهم قبل مواجهة الإمارات والاستحقاقات المقبلة بشكل عام، كما أن مبارك بوصوفة من اللاعبين الكبار الذي يعتمد عليهم بشكل أساسي، وتحديد التشكيلة والدفع بنوعية معينة من اللاعبين يتوقف على احتياجات الفريق أمام الخصم.

وعلى سبيل المثال يحتاج محمد جمال في خط المنتصف من اجل السيطرة وقطع الكرات التي يحاول الخصم تمريرها إلى الخط الخلفي، كذلك مبارك بوصوفة صانع ألعاب ويشكل عمقاً هجومياً وأيضاً تحكم في خط الوسط.

وأضاف: من المكاسب التي تحققت الاعتماد على شباب أكاديمية الجزيرة، ورأينا مستويات جيدة للمدافع محمد العطاس، سالم العيدي، سالم راشد، محمد جمال، سيف المقبالي، عيسى العتيبة، أحمد العطاس، وهؤلاء هم مستقبل الكرة لنادي الجزيرة.

ولفت تين كات بأن الوقت ما زال مبكراً للحديث عن مونديال الأندية، ويفكر حالياً في المباراة المقبلة أمام الإمارات، وستكون مواجهة الشارقة بروفة ما قبل المونديال، في المقابل الفريق لديه الإمكانيات لتقديم مستويات جيدة في مونديال الأندية.

مباراة صعبة

ومن جهته، شدد التونسي نور الدين العبيدي مدرب فريق الإمارات الأول لكرة القدم، على أن فريقه الأخضر لن يكون صيدا سهلا لمضيفه الجزيرة، معترفا بصعوبة المباراة على كلا الطرفين. وأوضح العبيدي قائلا: المباراة صعبة جدا ولا شك في ذلك.

وأعتقد أن الصعوبة لن تكون على فريق الإمارات فقط، بل على الجزيرة أيضا رغم أن المباراة تقام على ملعبه وبين جماهيره، وندرك أن المباراة أمام فريق يتطلع إلى الصدارة، وقدم أداء مميزا في الجولة الماضية أمام العين وتمكن من انتزاع التعادل في تلك المباراة، ولكن فريق الإمارات لن يكون صيدا سهلا لمنافسه الجزيرة غدا، سنلعب من اجل تحقيق نتيجة جيدة، وتقديم أداء مرض.

غيابات مؤثرة

وأضاف العبيدي قائلا: فريقنا سيعاني من غيابات مؤثرة تتمثل في الكوري الجنوبي بارك لحصوله على البطاقة الصفراء الثالثة في مباراة الوحدة في الجولة الماضية، وعمر الخديم وحسن عبدالرحمن بداعي الإصابة، لكن ثقتنا كبيرة ببقية اللاعبين وبمقدرة الفريق بصورة عامة على العودة وتحقيق نتيجة طيبة أمام منافس كبير نكن له كل الاحترام.

معالجة الأخطاء

ولفت العبيدي إلى أن فريقه استعد بشكل جيد لمباراة الغد، منوهاً إلى أنه سعى خلال الأيام الماضية إلى معالجة الأخطاء والهفوات العديدة التي وقع فيها الصقور في مباراتهم الأخيرة أمام الوحدة في الجولة الثامنة من البطولة، التي خسرها فريق الإمارات برباعية، مشيرا إلى أنه لا بد من تلافي تلك الأخطاء وعدم تكرار ارتكابها، خصوصا وأن المنافس فريق كبير ولديه لاعبون مميزون بإمكانهم استثمار أبسط الأخطاء وتحويلها لمصلحة فريقهم.

Email