تركي آل الشيخ أبرز المرشحين لتولي المهمة

انتخاب رئيس الاتحاد العربي للكرة 20 ديسمبر

■ غانم أحمد غانم

ت + ت - الحجم الطبيعي

حدد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة القدم يوم 20 ديسمبر المقبل موعداً لانعقاد الجمعية العمومية للاتحاد، لانتخاب رئيس جديد للاتحاد، خلفاً للرئيس السابق الأمير تركي بن خالد آل سعود الذي تقدم باستقالته أخيراً، وسيفتح باب الترشح لمنصب الرئيس مع بداية ديسمبر المقبل.

وتشير التوقعات إلى أن تركي آل الشيخ الذي يشغل منصب رئيس الهيئة العامة للرياضة بالسعودية رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية في البلاد يعد من أبرز المرشحين لتولي منصب رئيس الاتحاد العربي في الفترة المقبلة.

يذكر أن الأمير تركي آل سعود، سبق له الفوز بمنصب الرئيس بالتزكية في نوفمبر 2014 خلفاً للرئيس المستقيل الأمير نواف بن فيصل، كما أعيد انتخابه بالتزكية مجدداً في مايو الماضي خلال اجتماع الجمعية العمومية بالقاهرة، كما يحسب للأمير تركي آل سعود إعادة البطولات العربية للحياة، بعد أن توقفت لسنوات طويلة.

حيث استضافت مصر منافسات البطولة العربية للأندية أغسطس الماضي وتم الترتيب لاستضافة المغرب للنسخة المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة القدم الذي عقد في مدينة الرياض ظهر أمس، برئاسة محمد روراوة النائب الأول للاتحاد، وحضر جانباً من الاجتماع عبد الآله سعد، وكيل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لرياضة ممثلاً عن رئيس الهيئة، كما حضره العميد غانم أحمد غانم ممثل الإمارات في المكتب التنفيذي.

استقالة

كما قرر المكتب التنفيذي خلال اجتماعه، تكليف مبارك الضفيان بمهام الأمين العام بعد استقالة سعيد الجمعان الأمين العام للاتحاد في الفترة الماضية، وسيتم الاستقرار على منصب الأمين العام خلال اجتماع المكتب التنفيذي المقبل، وبعد انتخاب رئيس جديد للاتحاد، كما تقرر صرف المستحقات المالية للأندية المشاركة في البطولة العربية الأخيرة التي أقيمت في القاهرة، التي انتهت بفوز الترجي باللقب، وذلك حرصاً منه على توفير مزيد من النجاح لأنشطة الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

كما اعتمد المكتب التنفيذي التقرير الإداري والمالي للاتحاد العربي عن الفترة الماضية، حيث عادت الأنشطة للاتحاد بقوة بعد توقف لفترة طويلة بسبب عدم توافر الدعم المالي المناسب لأنشطة الاتحاد.

وأرجأ المكتب التنفيذي تشكيل لجان الاتحاد إلى ما بعد انتخاب رئيس جديد للاتحاد، وكذلك إرجاء اختيار الدولة التي سوف تستضيف النسخة الجديــدة مــن البطولــة العربية للأندية الأبطال، إلى حين الانتهاء من التشكيل الإداري للاتحاد، وإن كانت المغرب تعد من أبرز المرشحين للاستضافة.

Email