الوحدة والشارقة.. الانتصار ورد الاعتبار

آخر لقاء للشارقة والوحدة انتهى بالتعادل وكان في كأس الخليج العربي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف الوحدة في الثامنة إلا ربعاً مساء اليوم على ملعبه، فريق الشارقة ضمن مباريات الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي.

المباراة تعد مواجهة من نوع خاص كونها الأخيرة التي يخوضها الوحدة على استاد آل نهيان الموسم الحالي، في ظل أعمال التجديد والتطوير التي ستتم على الملعب وتستمر حتى سبتمبر من العام المقبل، حيث يخوض الوحدة مبارياته بقية الموسم في استاد مدينة زايد الرياضية، ومن ثم يسعى إلى توديع ملعبه بانتصار يسعد جماهيره.

نتيجة مباراتي الموسم الماضي بين الفريقين، تلقي بظلالها على مواجهة اليوم، بعدما حقق الوحدة انتصارين عريضين، سجل خلالهما 12 هدفاً الموسم الماضي في الدورين الأول والثاني بالفوز 7-1 و5-1، ولذلك يسعى الملك إلى رد اعتباره والتأكيد على تغير الفريق هذا الموسم خاصة في المباريات الأخيرة تحت قيادة مديره الفني عبد العزيز العنبري.

المواجهة هي الثانية بين الفريقين هذا الموسم بعدما تقابلا في كأس الخليج العربي وتعادلا 1-1، إلا أن كل فريق سيسعى اليوم إلى الفوز، لا سيما أن الوحدة يتطلع لمواصلة انتصاراته لملاحقة الوصل والعين، حيث يحتل العنابي المركز الثالث برصيد 16 نقطة، بعد الفوز الأخير على الإمارات برباعية في الجولة الماضية.

فيما يأمل الشارقة الذي لم يخسر في آخر 4 مباريات بتعادله مع شباب الأهلي-دبي والعين، والفوز على الإمارات وعجمان بمواصلة صحوته القوية مع العنبري، إذ يحتل الفريق المركز السابع برصيد 9 نقاط.

الوحدة، استعد للمباراة في ظل إدراكه صعوبة المواجهة بعد تطور أداء الشارقة ونتائجه الأخيرة، لكن أصحاب الأرض سيحاولون إيقاف تلك الصحوة وحصد النقاط الثلاث المهمة التي تمكن الفريق من الاستمرار في المنافسة على القمة، رغم غياب بعض عناصره المؤثرة، المتمثلة في القائد إسماعيل مطر، ومحمد العكبري، وخليل إبراهيم للإصابة، بينما يعول ريجيكامب على الجاهزية الفنية والبدنية لبقية اللاعبين الذين قدموا أداء جيداً في مباراة الإمارات الأخيرة.

معنويات الملك

على الجانب الآخر، يلعب فريق الشارقة مباراته اليوم بروح معنوية عالية بعد أن تسلم مدرب الفريق عبد العزيز العنبري قيادة الفريق عقب فترة معاناة من الهزائم والنتائج السلبية في عهد مدربه السابق البرتغالي بيسيرو.

وقد استعد «الملك» لهذه المواجهة بتدريبات مكثفة عقب انتهاء مباراته أمام فريق عجمان في الجولة الثامنة، التي نجح بالخروج منها بثلاث نقاط غالية ومهمة قفزت بالفريق إلى المركز السابع في الترتيب العام للدوري.

ريجيكامب: المواجهة صعبة

أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة، الروماني لورينت ريجيكامب، أنه يعرف إمكانيات ونقاط قوة فريق الشارقة جيداً، ويقدر صعوبة المباراة، ما يحتم عليه وعلى فريقه التعامل بمنتهى الجدية مع اللقاء في ظل الرغبة الكبيرة في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، مشيراً إلى جاهزية لاعبيه للمواجهة رغم صعوبتها،.

ولكن الوحدة لا ينظر سوى للفوز من أجل مواصلة المنافسة على قمة دوري الخليج العربي. وقال: لعبنا مع الشارقة في كأس الخليج العربي وتعادلنا 1-1، ورغم أن الشارقة عانى في تلك المباراة من غيابات، إلا أنه قدم أداء جيداً للغاية، ولذلك قمنا بتحليل مستوى المنافس لوضع الطريقة والتشكيلة الأنسب لمواجهته.

ريجيكامب شدد على ضرورة استغلال الفرص بعدما عانى الوحدة في المباريات الأخيرة من إهدار كم كبير من الفرص السهلة أمام مرمى المنافسين، مشيراً إلى أهمية التسجيل أولاً في شباك «الملك» حتى يضطر لفتح خطوطه والتخلي عن الأداء الدفاعي.

وعن غياب إسماعيل مطر ومحمد العكبري وخليل إبراهيم، أوضح أن الغيابات نتيجة الإصابات أمر سلبي أمام أي مدرب، لأن جاهزية جميع اللاعبين تُسهل من مهمته في اختيار التشكيلة.. وقال: لدي ثقة في العناصر التي ستخوض اللقاء خاصة أننا قدمنا أداء جيداً في مباراة الإمارات، وأسعى دائماً لاختيار التشكيلة الأمثل في كل مباراة.

ولا بد من الحذر وعدم التعامل مطلقاً مع فوز الوحدة على الشارقة بنتائج كبيرة في الدوري الموسم الماضي، لأنه أصبح من الماضي ويجب تحقيق الفوز في مواجهة اليوم، لكي ننهي الدور الأول في أحد المراكز الثلاثة الأولى في جدول الترتيب للبقاء في المنافسة.

العنبري: نسعى لنتيجة إيجابية

أوضح مدرب الشارقة عبدالعزيز العنبري أن استعداداته للمباراة سارت بنفس وتيرة المباريات السابقة، كون جميع المباريات تعتبر صعبة ومهمة للفريق في وضعه الحالي، مشيراً إلى تميز الوحدة باعتباره من أفضل الفرق في الدوري ويقدم كرة قدم جميلة.

العنبري نفى أن تكون منافسة الوحدة على لقب البطولة مانعاً أمام تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة، موضحاً أن طموحه هو الخروج بنتيجة إيجابية، ورفض مقارنة مباراة الفريقين الأخيرة في الكأس بهذه المباراة في الدوري، موضحاً أنها لا تعد مقياساً، مطالباً لاعبيه بتقديم مستوى مضاعف، معبراً عن سعادته بدرجة تركيز اللاعبين في التدريبات.

وكشف العنبري عن عودة صانع الألعاب التشيلي سيزار بناريس من الإصابة وتضمين اسمه في القائمة المستدعاة للمباراة، وأكد استمرار غياب متوسط الدفاع شاهين عبدالرحمن عن المباراة بجانب البرازيلي فاندر الذي تلقى 3 إنذارات.

لم يخف العنبري تخوفه من القوة الهجومية الكبيرة للوحدة وقال: الوحدة يمتلك قوة هجومية قوية ويعتبر من أفضل الفرق، وقد أعددنا أنفسنا لذلك، وسندخل المباراة لتحقيق نتيجة إيجابية، وأتمنى أن يكون المستوى السابق حافزاً للاعبين. العنبري عبر عن تفاؤله بلاعبيه وقدرتهم على تحقيق ما يتمناه كمدرب، رافضاً الحديث عن سوء النتائج في بداية الموسم .

وقال: لا زلت أقول بأن الفريق لم يكن سيئاً بداية الموسم ولكن النتائج لم تخدمه، وما يميزنا حاليا العمل الجماعي، سواء من الجهاز الإداري والفني واللاعبين وهو سر تفوق الفريق في الفترة الأخيرة.

باتنا: استغلال أنصاف الفرص

أكد نجم الوحدة المتوهج مراد باتنا، ضرورة استغلال أنصاف الفرص في مواجهة اليوم أمام الشارقة من أجل تحقيق الانتصار، مشيراً إلى أن لاعبي الوحدة يدركون أهمية المباراة جيداً، وأنه لا بديل عن الفوز وحصد النقاط الثلاث لمواصلة النتائج الإيجابية للفريق في الدوري الموسم الحالي.

قال: المباراة صعبة بكل تأكيد، ونعلم أن الشارقة تطور كثيراً ولم يخسر مع مدربه الجديد عبد العزيز العنبري، بعدما قدم الفريق أداء جيداً في المباريات الأخيرة، ورغم أن المنافس يلعب بطريقة دفاعية إلا أننا سنسعى لتحقيق نقاط المباراة الثلاث.

وأضاف: أعتقد أننا إذا نجحنا في التسجيل في ربع الساعة الأول ستنفتح خطوط المنافس، وإذا لم يحدث ذلك سنواصل السعي للتسجيل خصوصاً وأن الوحدة قادر على ذلك في أي وقت. أبوظبي- البيان الرياضي

رايان جيمس: نحتاج لدعم الجمهور

أكد مدافع الشارقة الأسترالي رايان جيمس تطلعه للمشاركة في المباراة رغم غيابه للمشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم، وحض جماهير الشارقة على الحضور ومؤازرة الفريق في مباراة وصفها بالمهمة.

وقال إن استعدادات فريقه للمباراة اتسمت بالجدية في التدريبات الأخيرة التي شهدت تنافساً كبيراً بين اللاعبين لدخول التشكيل الأساسي لمباراة اليوم أمام الوحدة، التي يتوقع أن تكون صعبة على الفريقين.

وأكد اللاعب جاهزيته للمباراة رغم الرحلات الطويلة التي قام بها للمشاركة في مباراتي الملحق مع منتخب بلاده، وقال: «جاهز للمباراة تماماً على الرغم من الرحلة الطويلة خلال العشر أيام الماضية، ومع ذلك جاهز تماماً».

09

نجح عبد العزيز العنبري في إبعاد فريق الشارقة عن منطقة الخطر في الترتيب العام للدوري ولو مؤقتا بالوصول إلى النقطة رقم 9 بعد أن تسلم الفريق برصيد نقطة واحدة خلفا للبرتغالي بيسيرو الذي تم إعفاؤه بعد تدهور أداء الفريق بشكل مخيف.

10

مهاجم الوحدة الأرجنتيني تيغالي يسعى إلى ممارسة هوايته المفضلة بالتسجيل في شباك «الملك»، حيث يعد فريق الشارقة أكثر فرق دوري الخليج العربي التي سجل في شباكها تيغالي منذ انضمامه للوحدة قبل 4 سنوات.

وسجل تيغالي في مرمى الشارقة 10 أهداف في دوري الخليج العربي على مدار المواسم الأربع الماضية كأكثر الفرق التي هز شباكها الهداف الأرجنتيني، إذ أحرز أهدافه العشرة في 6 مباريات خاضها أمام الشارقة في الدوري، وتعد مباراة الدور الأول الموسم الماضي حالة خاصة عندما سجل اللاعب 5 أهداف في اللقاء الذي انتهى بسباعية.

18

يمتلك الوحدة أقوى هجوم في دوري الخليج العربي بعد مرور 8 جولات على المسابقة وذلك بالمشاركة مع فريق العين، وأحرز الفريق 18 هدفاً في الـ 8 مباريات الماضية، إذ افتتح الموسم بخماسية في مرمى دبا الفجيرة وفاز بثلاثية في مباراتين أمام حتا والظفرة، وبهدفين على النصر.

كما يعد دفاع العنابي ثاني أقوى دفاع بالمشاركة مع الوصل بعد شباب الأهلي - دبي واستقبلت شباكه 7 أهداف فقط وبفارق هدفين عن شباب الأهلي - دبي.

6000

سجل الحضور الجماهيري لفريق الشارقة في هذا الموسم أرقاما جيدة حيث نجح في تخطي حاجز الـ6000 متفرج أمام فريق الوصل، وهو رقم يبشر بأن جمهور الشارقة بات رقما صعبا يدعم الفريق بقوة في كل المواجهات ويتوقع أن يشكل لوحة جماهيرية رائعة اليوم مع جمهور الوحدة.

Email