النواخذة والزعيم.. الثأر وتجديد الانتصار

■ العين يبحث عن الثأر أمام دبا الفجيرة | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

الثأر وتجديد الانتصار هو الهدف الأكبر عندما يستقبل دبا الفجيرة ضيفه الزعيم العيناوي عند 16:40 من عصر اليوم في الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، في مباراة تجري على خلفية نجاح النواخذة في الفوز على الزعيم على أرضه في لقاء الإياب الموسم الماضي، كما تظهر الحسابات المتناقضة في المباراة، فالعين يسعى لنيل الدرع والنواخذة لتجنب الهبوط وتأكيد البقاء.

وستكون الرغبة مشتركة في معسكر الفريقين من أجل تحقيق الانتصار وتعويض نزيف النقاط الذي حدث لهما بعد تعادل العين أمام الجزيرة 2 - 2، وهى النتيجة نفسها التي حضرت خلال مباراة دبا ضد شباب الأهلي - دبي في القصيص.

هدف

ويسعى دبا إلى تحسين مركزه في ترتيب الدوري الذي يدخل إلى جولته التاسعة، إذ يحتل النواخذة المركز الثامن بتسع نقاط فيما يمتلك العين الوصيف 18 نقطة.

ويدخل البرازيلي باولو كاميلي مدرب دبا اللقاء بصفوف مكتملة ولا توجد أية غيابات في صفوف الفريق الذي يقدم موسماً جيداً حتى الآن عكس المواسم الماضية التي عانى فيها النواخذة كثيراً من أجل البقاء مع الكبار، لكن وضعية دبا خلال المسابقة الحالية تختلف كثيراً وهناك اطمئنان كبير من قبل أنصار الفريق في حسم أمر البقاء مبكراً.

نهاية

وسيخوض الفريق المباراة بثلاثة أجانب فقط هم الأردني ياسين البخيت والمغربي إدريس فتوحي والسنغالي ديالو، ولن يكون البرازيلي سياو متواجداً بعد قرار الاستغناء عنه من قبل إدارة النادي، التي ستبدأ رحلة البحث عن الأجنبي الرابع الذي سينضم رسمياً لكشوفات الفريق الدباوي خلال الميركاتو الشتوي.

جاهزية

من ناحيته، أكمل العين تحضيراته للقاء اليوم بحصة تدريبية أخيرة أجراها أمس على ملعبه قبل أن يرحل لمقابلة مضيفه دبا الفجيرة اليوم على ملعب الأخير لحساب الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

حيث يأمل الفريق البنفسجي في تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث من أصحاب الأرض عسى أن يستعيد الصدارة التي فقدها الأسبوع الماضي بعد تعادله المثير أمام الجزيرة ، ليتراجع للمركز الثاني برصيد (18 نقطة) وبفارق نقطتين عن الوصل المتصدر بعد فوزه في الجولة الثامنة.

تصحيح الأخطاء

وحرص الجهاز الفني للعين على تصحيح الأخطاء ومعالجة السلبيات التي رافقت أداء اللاعبين في مواجهة الجزيرة بعد أن أخضعهم لتمارين واختبارات متنوعة في تنفيذ التكتيك وأسلوب اللعب، وكان الجهازان الفني والإداري للفريق عقدا اجتماعاً مهماً مع اللاعبين في غرفة تبديل الملابس قبل التدريب الرئيس للفريق أول من أمس.

حيث وضع زوران النقاط على الحروف وأوضح لهم أهم الأسباب التي منحت المنافس فرصة العودة للمباراة والتي تمثلت في التفاصيل الصغيرة وليست الأفضلية المطلقة التي كانت للعين في تلك المواجهة.

 

كاميلي:تضحيات الهجوم مفتاح النقاط الثلاث

وجه البرازيلي كاميلي مدرب النواخذة نصائح للاعبي فريقه قبيل موقعة اليوم مطالباً إياهم بتوخي الحذر والتركيز طوال الـ 90 دقيقة، كما أكد ضرورة تأدية مهاجمي الفريق لأدوار مختلفة.

وقال أتوقع مباراة صعبة، مشيراً إلى أن فريقه كان منضبطاً خلال مباراة شباب الأهلي - دبي الماضية مشيراً إلى أن الفوز سيكون أحد الشعارات المرفوعة رغم الصعوبات التي نواجهها لكنّ لاعبينا علمونا على التألق أمام الفرق الكبيرة، كما حدث أمام الجزيرة حامل اللقب الذي حققنا عليه الانتصار.

ودعا كاميلي خط هجومه إلى المزيد من التضحيات اليوم وكما عهدنا منهم مساندة الدفاع في المباريات السابقة فإن عمل الثلاثي ديالو وياسين وأحمد الغيص سيكون مضاعفاً اليوم وذلك بالرجوع للخلف للتقليل من خطورة أبرز لاعبي الزعيم إلى جانب إبطال الهجمات العيناوية في مهدها.

تحذير

ونوه كاميلي بأن خط الدفاع لا بد أن يكون يقظاً وطالب لاعبي فريقه بفرض شخصيتهم وأن يكون هناك توازن وتقارب بين الخطوط الثلاثة وعدم ترك أي مساحات للاعبي العين الذين يمتازون بالسرعة ونقل الهجمة من الوسط للهجوم.

زوران: جاهزون للمواجهة رغم الغيابات

أكد الكرواتي زوران مدرب نادي العين أن فريقه جاهز تماماً للفوز على دبا الفجيرة، على الرغم من الغيابات التي تضرب صفوف الفريق، ويعاني العين جملة من الغيابات قبل مباراة اليوم.

حيث يفتقد جهود كل من المدافع الياباني شيوتاني، ولاعب متوسط الميدان محمد عبد الرحمن، بداعي الإصابة، فضلاً عن المهاجم البرازيلي دوغلاس، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة كل من عامر عبد الرحمن وبندر الأحبابي بعد تعرضهما للإصابة في الجولة السابقة، ولم يحدد زوران، إن كان اللاعبان سيشاركان أم لا.

جاهز للمواجهة

وقال مدرب العين، إن فريقه جاهز للمواجهة برغم ظروف الغيابات العديدة التي ظل يعانيها منذ بداية الموسم وظلت تتفاقم باستمرار، وأكد أنه لا خيار أمامهم سوى التعامل مع الوضع الراهن والقتال بقوة من أجل تحقيق الانتصارات وحصد النقاط، وذكر أن تراجع العين إلى المركز الثاني بعد أن كان متقاسماً الصدارة مع الوصل في أعقاب تعادله الأخير أمام الجزيرة ليس مقلقاً بالنسبة له، وبإمكانه التعويض والعودة مرة أخرى إلى الصدارة.

فتوحي: فوزنا على الزعيم قبل عام بات من الماضي

دعا المحترف المغربي في صفوف دبا الفجيرة إدريس فتوحي لاعبي فريقه إلى ضرورة تناسي فوزهم قبل عام على العين، مشيراً إلى أن العين من الفرق المتطورة ويمتلك خامات كبيرة وأجانب على مستوى عال، واصفاً مباراة اليوم بأنها تعتبر من أهم مباريات النواخذة وسندخلها بشعار الفوز فقط، وشكر فتوحي مدربه كاميلي الذي وضعه في وظيفته المفضلة .

والتي تجعلني قريباً من مساندة الهجوم، وأيضاً لا أنسى زملائي اللاعبين الذين ساعدوني كثيراً ووقفوا بجانبي ونسعى لتنفيذ توجيهات المدرب كاميلي الذي طالبنا بالتركيز للحصول على نتيجة إيجابية، داعياً زملاءه للحفاظ على سجلهم الخالي من الهزائم بملعب الفجيرة منذ بداية الموسم. الفجيرة - البيان الرياضي

سعيد جمعة: الهدف العودة منتصرين

أكد سعيد جمعة مدافع العين الشاب، جاهزيته وبقية الفريق لمواجهة الليلة أمام دبا الفجيرة، مشدداً على ضرورة القتال من البداية وحتى النهاية لتحقيق الفوز والعودة بنقاط المباراة كاملة، وقال إنهم أغلقوا ملف مباراتهم الماضية أمام الجزيرة، واتجهوا بكل تفكيرهم وتركيزهم على مواجهة الليلة.

لافتاً إلى أن المدرب زوران ماميتش حرص خلال التدريبات التي أعقبت تلك المباراة على تصحيح الأخطاء ومعالجة السلبيات، وعمد إلى ترتيب أوراق الفريق على النحو الذي يجعله قادراً على الظهور القوي الليلة. وقال: نحن مطالبون بالتركيز ومضاعفة الجهود والظهور على أفضل نسق لتحقيق أفضل النتائج، وندرك أن المهمة لن تكون سهلة .

ولكننا عازمون على تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث أمام دبا الفجيرة، اليوم، مع كامل احترامنا لطموحات أصحاب الأرض، وذكر أنه سيضاعف من جهوده ليستمر في التشكيلة الأساسية للفريق خلال المباريات المقبلة. العين - البيان الرياضي

3

شهدت آخر مباراة بين الفريقين خلال الموسم الماضي تسجيل اللاعبين ثلاثة أهداف، اثنان منهما لمصلحة دبا، وهدف للعين الذي كان يلعب على أرضه ووسط أنصاره، ضمن الجولة 18 وكانت مباراة الدور الأول انتهت على وقع التعادل بهدفين لكل فريق.

13

يتقدم الزعيم بفارق 13 هدفاً صافياً على مضيفه دبا الفجيرة، وسجل العين 18 هدفاً واستقبلت شباكه 10، ليحصل على صافي 8 أهداف، بينما سجل دبا 10 أهداف واستقبلته شباكه 15 هدفاً، برصيد - 5، ليكون الفارق بينهما 13 هدفاً في الصافي.

2

سيطر الرقم 2 على مباراة العين في الجولة السابقة أمام الجزيرة، حيث سجل العين ثنائية عن طريق ماركوس بيرغ، ورد الجزيرة بهدفين عن طريق علي مبخوت، والأغرب أن ثاني أهداف الجزيرة، والذي منح الفريق التعادل جاء قبل نهاية الوقت الرسمي للمباراة بدقيقتين.

10

سجل هجوم النواخذة 10 أهداف في 8 مباريات، ويرغب لاعبو الفريق في زيادة هذه الغلة، لكن خط الهجوم سيغيب عنه اليوم البرازيلي سياو الذي سجل هدفين لفريقه وهو نفس رصيد المدافع خليفة الشهياري، فضلاً عن هدفين لديالو ومثلهما لأحمد إبراهيم.

Email