الإمبراطوريقترب من رقم الجزيرة القياسي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد دييغو ماركيتش مساعد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل، أن الإمبراطور رغم أنه يتصدر الدوري حالياً إلا أنه يحتاج إلى المزيد من العمل في الفترة المقبلة من أجل البقاء على القمة والتتويج باللقب. ولم يتمكن مدرب الوصل أروابارينا من الحضور للمؤتمر الصحافي لتعرضه للطرد في المباراة.

وحافظ فريق الوصل على صدارته لدوري الخليج العربي بعد فوز مثير على ضيفه الظفرة بثلاثية نظيفة، وذلك في مواجهة الفريقين أول من أمس ضمن منافسات الجولة الثامنة للدوري، ليرفع الوصل رصيده إلى 20 بلا خسارة حتى الآن واصلاً إلى 20 مباراة متتالية في دوري الخليج العربي بلا خسارة منذ خسارته أمام الجزيرة 2 - 3 في يناير الماضي، كما رفع رصيده إلى 23 مباراة متتالية بلا خسارة في جميع المنافسات ليطارد الرقم القياسي المسجل باسم الجزيرة موسم 2011، عندما نجح فخر أبوظبي في تفادي الخسارة في 25 مباراة على التوالي في جميع المنافسات، من ناحيته توقف رصيد الظفرة عند النقطة «7».

حسم مبكر

حسم الوصل النتيجة مبكراً عندما نجح لاعبوه في إحراز هدفين نظيفين في الشوط الأول عن طريق كل من: عبدالرحمن علي 17، وكايو 23، وأضاف كايو الهدف الثالث 80.

وأضاف مساعد مدرب الوصل: قدمنا مباراة جيدة وأحرزنا هدفين في الشوط الأول وتحكمنا في «إيقاع» اللقاء وخاصة في الشوط الأول، مشيراً إلى أن الظفرة يمتاز بقدرات دفاعية جيدة، وحاول لاعبوه إغلاق المساحات أمام الوصل، لكن الأخير تحكم في المباراة وخصوصاً في شوطها الأول.

وقال: كنا نعرف الأشياء التي نطبقها، وفي الشوط الثاني فتحت الخطوط وكان اللعب مفتوحاً، ومن حسن حظنا أننا تمكنا من تسجيل هدفين في الشوط الأول، وأكملنا سيطرتنا على اللقاء في الشوط الثاني.

وفي تعليقه على هدف الوصل الأول الذي لاقى اعتراضاً من مدرب الظفرة الذي وصفه بغير الشرعي، قال مساعد مدرب الوصل: للأسف لم أشاهد الهدف بشكل جيد، مشيراً إلى أنه من الطبيعي أن يكون الهدف الأول حافزاً للفريق لتسجيل المزيد من الأهداف، وفي المجمل فإن أفضلية الوصل وتحكمه في المباراة كانت واضحة للجميع.

وحدة متكاملة

وقال: حتى نحافظ على الصدارة علينا عدم الاسترخاء والاستهانة بأي فريق وكل اللقاءات صعبة، وأمامنا عمل كبير وشاق لتحسين بعض الأمور، ولكن الفريق بصفة عامة كوحدة متكاملة أثبتوا أنهم على قدر المسؤولية وأنهم لاعبون أذكياء، ولدينا لقاءات كثيرة مهمة وصعبة في الفترة المقبلة.

وفي تعليقه على أداء المحترف الأسترالي كاسيرس، قال: لقد قدم اليوم مباراة قوية فهو لاعب جيد لكنه يحتاج إلى المزيد من الوقت للتألق والاندماج مع زملائه، مشيراً إلى أن أداءه يتحسن من مباراة إلى أخرى. وقال: لقد بدأنا الدوري العام بصورة جيدة ونحتاج كافة اللاعبين وعلينا الارتقاء بمستواهم لأننا نحتاجهم في كافة البطولات المقبلة.

سيطرة تامة

وأضاف حميد يوسف مدير فريق الوصل: إن فريقه سيطر على الشوط الأول سيطرة تامة وسجل هدفين، وفي الشوط الثاني أكملها بهدف ثالث، مشيراً إلى أنه لم يشاهد الهدف الذي وصف بأنه غير شرعي، قائلاً: «لعل تقنية الفيديو الجديدة توضح لنا الحقيقة».

وقال: المدرب مهتم بكافة اللاعبين بالصف الأول أو الثاني لتقديم مردود جيد في كافة البطولات التي يشارك فيها الوصل مشيداً بأداء عبدالرحمن علي الذي سجل هدفــاً فــي مرمــى الظفـرة.

وأضاف: «فريق الظفرة من الفرق القوية والمتطورة لكنه يعاني من نسبة كبيرة من الإصابات وهذا الأمر أدى إلى وجود خلل في أداء الفريق وسيعود لمستواه عقب عودة المصابين».

بروفة

أثنى المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، على نجاح البروفة الثانية لتقنية حكم الفيديو المساعد التي نفذتها لجنة قضاة الملاعب في اتحاد الكرة بالتعاون مع إدارة قضاة الملاعب، بنجاح كبير خلال مباراة الوصل والظفرة. التجربة لم يكن لها علاقة بالمباراة «أوف لاين»، وخلالها تم اختبار أجهزة وتقنية النظام وحكام الفيديو، ومن دون أي اتصال أو مشاركة مع حكم المباراة أو مساعديه، أو اعتمادهم في قراراتهم على تقنية حكم الفيديو المساعد في المباراة.

Email