قويض:هدف الوصل الأول غير شرعي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد محمد قويض مدرب فريق الظفرة، أن هدف الوصل الأول في مرمى فريقه غير شرعي، بعدما تعرض مدافع فريقه لعرقلة واضحة قبل تنفيذ الضربة الركنية، وكان من المفترض أن يتم احتساب خطأ لصالح فرسان الغربية، مشيراً إلى أن الهدف غير من مسار المباراة لصالح الوصل، وأعطى لاعبيه الأريحية من أجل تسجيل المزيد من الأهداف.

وقال قويض: هذا الكلام لا ينفي نجومية الحكم عمار الجنيبي، الذي قدم مباراة كبيرة على صعيد التحكيم، موضحاً أن فريقه دخل اللقاء وهو يدرك مدى صعوبة المباراة، وأنه سيواجه فريقاً قوياً مثل الوصل، الذي يحتل صدارة الدوري حالياً، وأن مواجهته لن تكن سهلة.

مشكلات كثيرة

مضيفاً: هذا الأداء الذي قدمه فرسان الغربية، يعود إلى المشكلات الكثيرة التي يعاني منها الفريق، وأبرزها غياب ثمانية لاعبين عن التشكيلة بسبب الإصابات، التي يأتي أغلبها في خط الهجوم، الأمر الذي عرقلنا عن اللمسة الأخيرة.

وتابع: في الشوط الأول، حاولنا امتصاص قوة الوصل الهجومية، وعمدنا إلى إغلاق الدفاع والمساحات أمام لاعبي الوصل، إلا أننا تلقينا هدفاً أول غير صحيح، منح الوصل الأفضلية، وقلب الموازين لصالح أصحاب الأرض، وأعطاهم الأريحية في اللعب، وعقب هدف الوصل، فتحنا اللعب بغية تسجيل هدف التعادل، لكن سجل فينا الوصل هدفاً ثانياً، وعموماً لم نكن في «الفورمة» في النصف الأول من الشوط الأول، وفي الحصة الثانية حاولنا العودة للمباراة، وقمنا بأكثر من هجمة، لكن كما سبق وذكرت، افتقدنا للمهاجم الذي يترجم الجملة الهجومية إلى هدف، وبالرغم من تلقينا لكرات عرضية مهمة أمام مرمى الوصل، لكن لم نتمكن من التسجيل.

أخطاء بسيطة

وأضاف: «دخلنا أجواء المباراة في الشوط الثاني، وأصبحنا أكثر تركيزاً، لكن إذا لم تسجل يسجل عليك، ولا يخفى على أحد أن لدينا بعض المشاكل الدفاعية، ونحن في النهاية نواجه فريقاً يمتلك أفضل خط هجوم، وكان من الممكن تفادي الأخطاء البسيطة، لكن لم نفعل ذلك».

وقال: «الوصل استحق الفوز، ونبارك له، ولدينا من سبع إلى ثماني إصابات بالفريق، وقمنا بعدة تبديلات لتفادي هذا الوضع، وبذل اللاعبون البدلاء جهودهم للحفاظ على شباك الظفرة نظيفة، لكن لم يتمكنوا من تحقيق ذلك».

علاج الأخطاء

وأضاف: «سنسعى في الفترة المقبلة لعلاج الأخطاء التي وقعنا فيها، مشيراً إلى أن وجود اللاعبين الغائبين كان سيصنع الفارق، وكان لا بد من الحذر الدفاعي مع الوصل، مشيراً إلى أن وضع الظفرة واحتلاله المركز التاسع حالياً برصيد 7 نقاط، لا يقلقه، حيث يقع فارس الغربية ضمن الفرق الست الأخيرة، وما زالت أمامه فرصة كبيرة لتعديل وضعه واللحاق بالمنطقة الدافئة.

وقال: لا خوف علينا، ونسعى لاستغلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، من أجل علاج مشكلات الفريق، وعلينا التركيز في اللقاء المقبل أمام حتا في دوري الخليج العربي، وطي صفحة الوصل، واعتبارها من الماضي.

Email