الإمارات والوحدة..الهزيمة مرفوضة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف فريق الإمارات في الرابعة و40 دقيقة من مساء اليوم على ملعبه برأس الخيمة، الوحدة ضمن الجولة الثامنة لدوري الخليج العربي لكرة القدم ويخوض الفريقان المباراة بشعار «الهزيمة مرفوضة»، ويقبع «الصقور» في المركز 11 قبل الأخير برصيد 4 نقاط فقط، فيما يحتل «العنابي» المركز الثالث برصيد 13 نقطة.

يأمل الوحدة استعادة نغمة الفوز الغائبة عن الفريق في آخر 3 مباريات بعدما تعادل مع شباب الأهلي - دبي، وخسر من العين في الدوري، والتعادل مع الشارقة في كأس الخليج العربي.

ويسعى إلى الاستمرار في ملاحقة الوصل والعين متصدري الترتيب، وعدم التفريط في المزيد من النقاط بعد أن فقد 7 نقاط كاملة في الجولات السبع الماضية،

كما أن فريق الإمارات مهدد بالتراجع إلى المركز الأخير في حال حقق حتا نتيجة إيجابية أمام النصر.

غياب

ويدخل الصقور المباراة، بصفوف مكتملة باستثناء غياب عبدالله الضنحاني نتيجة شرط الإعارة بين إدارتي ناديي الإمارات والوحدة، في مقابل اكتمال شفاء جميع اللاعبين الآخرين، منهم عمر الخديم الذي يتوقع أن يكون دعامة جيدة للتشكيلة الأساسية للفريق الأخضر سواء في مباراة اليوم أو غيرها من المباريات القادمة.

ويغيب عن الوحدة محمد العكبري الذي أجرى عملية جراحية عقب عودته من المشاركة مع المنتخب، وخليل إبراهيم الذي تعرض لإصابة في التدريبات، بجانب إسماعيل مطر الذي لا يزال يخضع لبرنامج علاجي للإصابة من شرخ في الساق.

وحمدان الكمالي الغائب منذ بداية الموسم بسبب الرباط الصليبي، فيما يستعيد الفريق جهود سالم سلطان ومحمد عبدالباسط وجوجاك الذي بات جاهزاً للمشاركة عقب عودته من منتخب بلاده.

كما يخشى الوحدة مفاجآت «الصقور» وخصوصاً أن مبارياتهما في رأس الخيمة دائماً ما تحظى بالندية والإثارة.

احترام

ولفت التونسي نور الدين العبيدي مدرب الإمارات، إلى أن فريقه يحترم كثيراً منافسه الوحدة، مؤكداً أن حصد النقاط الثلاث، هو الهدف المنشود للصقور، منوهاً إلى أن الفوز هو السبيل الوحيد لإيقاف تراجع الإمارات في لائحة الترتيب، مشيراً إلى أن لاعبيه يدركون تماماً قيمة المباراة وأهمية حصد نقاطها الثلاث بعد سلسلة النتائج السلبية التي تعرض لها الفريق.

أبرز الفرق

ونوه العبيدي بأن الوحدة يعد من بين أبرز الفرق القوية في الدوري، مستدلاً على ذلك باحتلاله المركز الثالث في لائحة الترتيب، داعياً لاعبيه إلى ضرورة الحذر واللعب بتركيز طوال المباراة، مشدداً على أن المنافس لا يعتمد على لاعب بعينه.

ثقة

وأبدى العبيدي ثقته بفريقه وبقدرته على تخطي عقبة الوحدة، معرباً عن قناعته بأن فريق الإمارات قدم مستوى جيداً في مباراتيه أمام الشارقة بالدوري، ودبا الفجيرة في كأس الخليج العربي، مشيراً إلى إهدار الأرجنتيني ساشا هداف فريقه ركلة جزاء في مباراة دبا، مشيراً إلى أن الأخطاء التي وقع فيها فريق الإمارات لا يمكن تحميلها لخط دون غيره، مشدداً على أن جميع خطوط اللعب تتحمل مسؤولية أي خطأ.

أهمية

وأكد الروماني لورينت ريجيكامب المدير الفني لفريق الوحدة، أهمية المباراة وضرورة حصد نقاطها الثلاث، وقال: نخوض مواجهة الإمارات وكأنها مباراة نهائية في إحدى البطولات، وتحدثت مع اللاعبين عن أهمية اللقاء وضرورة عدم التفريط في أية نقطة، ومتأكد أن ردة فعل اللاعبين ستكون قوية بعد نتائج المباريات الثلاث الأخيرة.

وأضاف: نتعامل مع المباراة بجدية مثل كل المباريات، وأي فريق قادر على خلق مشاكل لنا إذا لم نتعامل بمنتهى الجدية، ولذلك تحدثت كثيراً مع اللاعبين خلال الأسبوع الماضي عن أهمية الفوز للاستمرار في المنافسة على مراكز المقدمة، ولدي ثقة كبيرة باللاعبين وخصوصاً أن الوحدة يقدم كرة قدم ممتعة في كل المباريات وفخور بما يقدمه اللاعبون.

Email