الوصل والظفرة.. الصدارة واستعادة الهيبة

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحل فريق الظفرة ضيفاً على الوصل في الثامنة إلا ربع من مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الثامنة لدوري الخليج العربي.

حيث يتطلع أصحاب الأرض إلى عبور فرسان الغربية ومواصلة النتائج الإيجابية التي يقدمها هذا الموسم والتي وضعته على صدارة الدوري برصيد 17 نقطة، بينما يطمح فرسان الغربية إلى استعادة الهيبة والنتائج الإيجابية بتجاوز عقبة الوصل دون خسارة لتحسين ترتيب الظفرة في جدول الدوري، حيث يحتل حالياً المركز الثامن برصيد 7 نقاط.


وأكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا المدير الفني لفريق الوصل أن الأصفر تنتظره مواجهة مهمة أمام الظفرة، مشيراً إلى أن فريقه يتطلع إلى حصد النقاط الثلاث، لتعزيز موقف الوصل في الدوري، مطالباً لاعبيه بضرورة الحذر أمام الفريق الضيف.


وقال: «لقاء مهم ولابد من تغيير تفكير اللاعبين لأن لقاءات الدوري تختلف عن الكأس، وسنواجه فريقاً قوياً وليس سهلاً ويستحق أكثر من الترتيب الذي يحتله حاليا حيث قدم فارس الغربية مباريات جيدة لكن الحظ عانده في جمع النقاط، ويستحق أكثر من ذلك».


وأضاف: «علينا اللعب بحذر أمام الظفرة، مشيراً إلى أن اللقاءات التي خاضها فريقه في السابق ضد فرسان الغربية ليست مقياساً ولا يشكل الظفرة بالنسبة لنا عقدة لذا علينا أن نكون أكثر حذراً».
وعن غياب عبد الله النقبي، قال: «لدينا البديل المناسب، مشيراً إلى أن النقبي قدم موسماً جيداً مع الوصل».


وعن عدم مشاركة علي سالمين ضمن تشكيلة الأبيض رغم استدعائه، قال:«إن القرار يعود لمدرب المنتخب واللاعب أبدى سعادته باللعب ضمن صفوف الأبيض وعلينا احترام قرار مدرب المنتخب، وعليه أن يتحسن وأن يواصل طموحه لأنه لاعب كبير وينتظره مستقبل مبهر، وعليه أن يستغل وجوده ضمن صفوف المنتخب ووجود مدرب كبير على رأسه.


من جانبه قال:»محمد قويض مدرب الظفرة إنه درس خصمه جيدا ويعرف مناطق القوة والضعف في صفوفه وقال: الوصل يتميز هجومياً لذلك فإن خط الدفاع يجب أن يلعب بحذر أمامه خاصة أن كايو وليما ورونالدو مانديز يمكنهم إحراز الأهداف من مختلف المواقع.


وأشار قويض إلى أن لاعبي الوصل يبحثون عن الأخطاء بالقرب من المنطقة الدفاعية دائما لأنهم يجيدون إحراز الأهداف من الضربات الثابتة، ذاكراً أنه نبه اللاعبين إلى عدم ارتكاب الأخطاء بالقرب من المنطقة الخطرة والعمل على استخلاص الكرة دون مخالفات، وقال قويض إن فريقه مطالب بالتركيز والإجتهاد طوال شوطي اللعب للخروج بنتيجة إيجابية.

وأضاف: منحنا مجموعة من عناصر التشكيلة الأساسية راحة من أداء مباراة العين السابقة حتى نضمن الصفاء الذهني للاعبين وحتى لا نشكل عليهم ضغطاً كبيراً ويجب أن نستفيد من ذلك في مباراة اليوم بأداء أفضل من الجولات السابقة.
نزيف النقاط


وأكد محمد قويض حاجة فريقه للنقاط وقال إن الظفرة عانى من نزيف النقاط مؤخراً رغم بدايته الجيدة في الدوري، وبحكم موقعه في الترتيب فإنه يحتاج لكسب النقاط وأضاف: المباراة صعبة أمام خصم يعتبر الأفضل حالياً ولكنني أثق في اللاعبين وأعلم أن الخروج بنتيجة إيجابية ليس مستحيلاً.


هزاع سالم: أمامنا فرصة مثالية لاقتناص النقاط الثلاث


أكد هزاع سالم مدافع فريق الوصل أهمية مباراة الظفرة، مشيراً إلى أن فريقه يتطلع إلى حصد النقاط الثلاث بغية إسعاد جمهور الوصل الذي يحرص دائماً على دعم الفريق ومساندته والوقوف خلفه في المحافل كافة.


وقال: «شعارنا دائماً في كل مباراة نخوضها هو المضي خطوة خطوة ونقوم بالتحضير لكل لقاء على حدة، ونؤكد جاهزيتنا التامة لخوض المباراة، مشيراً إلى أن الوصل يقدم مستويات طيبة هذا الموسم ويسعى إلى مواصلة تلك الانتصارات والحفاظ على الصدارة التي يحتلها حالياً».


واختتم هزاع سالم حديثه بالقول: «أمامنا فرصة مثالية لتحقيق الفوز، فالمباراة تقام على ملعبنا ووسط جمهورنا، موضحاً أنه مستعد بشكل دائم للعب في المكان الذي يطلبه المدرب».
 

03
أدى فرسان الظفرة 3 تدريبات عقب الخسارة الكبيرة التي تعرض لها أخيرا أمام العين في منافسة كأس الخليج بسبعة أهداف مقابل هدف، وعمل الجهاز الفني على معالجة الأخطاء وتحضير الجمل التكتكية التي سيعتمد عليها الفريق في المباراة مع التركيز على الجانب الدفاعي، وإيجاد حلول للنقص الذي يعاني منه والمتمثل في غياب 9 من لاعبي الفريق بسبب الإصابة الشيء الذي يعتبر مشكلة للمدرب محمد قويض خاصة في خط المقدمة نتيجة غياب المهاجمين الميدا وسعيد الكثيري ليكون اعتماده كليا على العراقي مهند كرار بمفرده في المقدمة الهجومية مع توظيف لاعب آخر للمشاركة في هذه الخانة.

Email