تلقى عرضاً للمعايشة من سبورتنغ لشبونة

«ميسي الصغير».. موهبة إماراتية تخطف الأنظار

أكد يوسف أنور والد الطفل الوصلاوي حسين يوسف، الملقب بـ «ميسي الصغير»، أن ابنه تلقى عرضاً من ميشيل سالغادو أسطورة كرة القدم الإسبانية ونجم ريال مدريد سابقاً، مدير الأكاديمية الإسبانية لكرة القدم بمدينة دبي الرياضية، في أغسطس الماضي للمشاركة في إحدى البطولات التي ينظمها نادي سيلتا فيغو الإسباني، حيث عاد ابنه بعد مشاركة ناجحة لنادي الوصل والأكاديمية الإسبانية التي يلعب ضمن صفوفها، موضحاً أن الإسباني سالغادو يتبنى موهبة ابنه على حسابه الخاص.

وقال والد «ميسي الصغير»: سبق وأن تلقينا عرضاً من نادي سبورتنغ لشبونة البرتغالي لإشراك حسين في برنامج معايشة لمدة شهرين يعيشه خلال الاحتراف المصغر، لكنني اعتذرت عن عدم تلبية الطلب نظراً لمشاركة حسين في إحدى بطولات نادي ريال مدريد بالتعاون مع فرق الأكاديمية الإسبانية بقيادة سالغادو، حيث تزامنت مع طلب سبورتنغ لشبونة، وهي بطولة أقيمت في الصيف الماضي، وذهب ابني بالفعل إلى إسبانيا وسجل 5 أهداف وصنع العديد منها كذلك حصل على لقب أفضل لاعب في فريقه.

برنامج خاص

وعن «ميسي الصغير» قال: نال حسين لقب أفضل لاعب في خمس بطولات محلية متتالية في أندية دبي في العام الماضي فقط، ونال لقب أفضل لاعب في المهارات، لافتاً إلى أن عمر ابنه 8 سنوات ويلعب مع فريق 10 سنوات.

وعن البدايات، قال: لاحظت قدرة حسين على التحكم في الكرة من سن مبكرة عندما بلغ الثانية والنصف، لذا قررت الاهتمام بموهبته من خلال برنامج خاص قمت بوضعه باعتباري لاعباً سابقاً لكرة القدم في نادي الوصل، وعندما بلغ سن الخامسة والنصف قمت بإلحاقه بنادي الوصل، حيث لعب في صفوف فريق تحت 8 سنوات نظراً لتفوقه على أقرانه.

وأضاف: يتدرب حسين 4 أيام في الأسبوع بالإضافة إلى يوم المباراة، بالإضافة إلى يومين في الأكاديمية الإسبانية، كما يوجد اهتمام من الأسرة بتحصيله الدراسي، حيث يدرس في مدرسة إنجليزية صعبة، وأقدم الشكر للمدرب صلاح العبدولي الذي ساهم بشكل كبير في صقل موهبة اللاعب.

وعن سبب تسمية ابنه بـ «ميسي الصغير»، قال: حسين يعشق ميسي منذ الصغر ويحاول تقليده في طريقة لعبه، وأطلقنا عليه هذا اللقب ووجد صدى كبيراً.

60.000

وأشار إلى أن حساب ابنه عبر شبكة التواصل الاجتماعي «انستغرام» @h.messi.10، وصل إلى 60 ألف متابع وما يقارب النصف مليون مشاهد، ويوجد تفاعل خليجي وعربي كبير مع هذا الحساب، نظراً لصغر سن اللاعب، وقال: طموحنا أن يلتحق «ميسي الصغير» بصفوف منتخباتنا، ويشرف بلاده، وأن يصل للعب ضمن صفوف الفرق الأولى، وأن يحصل على فرصة الاحتراف في أوروبا بالتعاون مع الاتحاد والأندية والشارع الرياضي.

واقترح يوسف أنور في ختام حديثه تشكيل منتخب للاعبين الصغار بدءاً من عمر العاشرة بدلاً من الرابعة عشرة، وذلك لخلق نوع من التنافس والانسجام بين اللاعبين يتم فيه احتضان المواهب الكروية.

رعاية

كشف يوسف أنور والد الموهبة الصغيرة،عن رعاية شركة «نايك» للموهبة الصغيرة، موضحاً أن هناك تنافساً بين الشركات الرياضية لرعايته ، لاستكمال مشواره الكروي بنجاح.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon