أروابارينا: لقاءات الوصل مع النصر تكتسب أهمية خاصة

برانديلي: أتمنى اكتمال متعة ديربي بر دبي

■ لقاءات الفريقين الموسم الماضي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمنى الإيطالي تشيزاري برانديلي مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر، أن تكتمل متعة ديربي بر دبي، في اللقاء الذي يجمع العميد مع الإمبراطور الوصلاوي غداً، ضمن الجولة السابعة لدوري الخليج العربي، وألا تؤثر الأجواء الساخنة التي سبقت المباراة بين جماهير الناديين على أداء اللاعبين، أو تؤثر على متعة أجواء المباراة، فالفريقان لديهما شريحة عريضة من الجماهير تتميز بالروح الإيجابية، مشدداً على أهمية اللقاء بالنسبة للعميد الذي يجمعهم أمام فريق قوي، يمتلك لاعبين خطرين وخاصة على مستوى الهجوم، مما تطلب خوض التدريبات في الأيام الماضية بتركيز عال لتطوير المهام الفنية، ورفع معدل اللياقة لدى اللاعبين.

وكشف برانديلي عن وجود عدد من اللاعبين المصابين والعمل على استعادة بعض العناصر مثل اللاعب مبارك سعيد، حيث إن معظم الإصابات التي تعرض لها لاعبو العميد ناتجة عن الالتحامات، رافضاً الإعلان عن أسماء الغائبين أو التعليق على حالة الحارس شامبيه.

مباراة كبيرة

وتوقع برانديلي أن تكون المباراة كبيرة بين الفريقين، متمنياً خروج العميد بنتيجة إيجابية. وقال إن الحضور الجماهيري الكبير سيكون عاملاً محفزاً للاعبي النصر وعلى اللاعبين إثبات شخصيتهم والقرار بيدهم بعيداً عن جميع ما يحصل خارج الملعب. وأوضح برانديلي أن ملعب المباراة لن يكون له تأثير كبير ولكن القرار سليم بنقل المباراة إلى استاد راشد بنادي شباب الأهلي - دبي كي لا تكون فرصة اللعب أكبر للفريق المنافس للعب على أرضية ملعبه.

ثقة

ولفت برانديلي إلى أن العميد سيخوض جميع المباريات لمدة موسم ونصف خارج ملعبه، وعلى الفريق الصبر والتركيز في عملية الانتقال من ملعب إلى آخر، مؤكداً ثقته الكبيرة بكتيبته في الحد من خطورة ثلاثي هجوم الوصل عبر مدافعي العميد. وعن تهيئة اللاعبين في تجنب الهجوم على قرارات الحكام بعد المباراة، قال برانديلي إنه لا يحب شخصياً مهاجمة الحكام في جميع الأحوال وعلى الجميع عدم إقحام أنفسهم في مسائل هم في غنى عنها، منوهاً إلى أن البعض يصب غضبه على الحكام لإخفاء بعض عيوبه.

حسم

من جهته أكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، مدرب الوصل أن لقاءات الديربي دائماً ما تكتسب أهمية خاصة، نظراً لتعلق الجمهور بمثل هذه المباريات التي تشهد تحدي الجارين، بالإضافة إلى المتعة والإثارة المتوقعة، مشيراً إلى أن الإمبراطور يطمح إلى حسم المواجهة لصالحه والحصول على النقاط الثلاث.

وقال مدرب الوصل: اللقاء يمثل منافسة بين فرق المقدمة في الدوري، وسنقابل فريقاً قوياً يمتلك عناصر مميزة ولديه لاعبون ضمن صفوف منتخبنا الوطني ولديه مدرب على أعلى مستوى أتمنى أن نقدم مباراة جيدة ويستمتع الجمهور بها، كما نتمنى الفوز وحصد النقاط الثلاث لكنها مباراة صعبة، ونصيحتي للاعبين أن يستمتعوا بالأداء بعيداً عن الضغط.

تحكيم

وفي رده على سؤال عن الأداء التحكيمي، قال: الحكام يخطئون على مستوى العالم وهذا أمر طبيعي وآخر لقاء جمعنا مع دبا وكثيرون تحدثوا عن هدف «النواخذة» الملغى، وقالوا إنه هدف صحيح لكن من جهة أخرى أشك في ضربة الجزاء التي احتسبت لصالح دبا، مضيفاً الحكام أشخاص مثلنا معرضون للخطأ، مشيراً إلى ثقته بحكام المباريات.

وعن غياب المدافع عبدالله صالح للإيقاف، قال: لاعب مهم وأثق بالبديل الذي سيؤدي بنفس المستوى، ويشرفني جداً أن يشيد مدرب النصر بفريقي، وأبادله نفس الكلام فالنصر فريق كبير ولديه عناصر جيدة وعلينا أن نحسن أداءنا بشكل جيد وأن نركز في المباراة بنسبة 100% على كافة المستويات.

وعن مديح الأسطورة الأرجنتينية مارادونا لأداء الوصل، قال: أشكر المدرب الكبير مارادونا على ثنائه على الوصل وبالتأكيد سنلتقي هذا العام ونجلس سوياً. وفي رده على سؤال عن السجال الدائر بين جمهور الفريقين، قال: من الطبيعي أن تقع مناوشات بين الجمهور وهذا يحدث في كافة دوريات العالم، والمهم توفير الطاقة كلها ليوم المباراة، واللعب بتركيز وذكاء، واصفاً الدوري الإماراتي بالشاب.

Email