يدشن مهمته مع الأبيض من ملعب الوحدة

زاكيروني: العمل بالإمارات طموحي منذ «آسيا 2011»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يدشن الإيطالي ألبرتو زاكيروني، عمله مدرباً للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بمتابعة 3 مباريات في الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وستكون البداية بحضوره لقاء الوحدة وحتا في ملعب الوحدة في أبوظبي.

وتتواصل متابعته الميدانية غداً، بحضور مباراة القمة بين الجزيرة حامل اللقب والوصل المتصدر للقمة، ويتابع السبت لقاء الشارقة مع شباب الأهلي، وكشف زاكيروني أنه كان يرغب في العمل بالإمارات منذ فترة طويلة، وتحديداً منذ مشاهدته «الأبيض» في نهائيات «آسيا 2011».

وقال: تواصلت تلك الرغبة خلال مشاهدتي للمنتخب في نهائيات آسيا 2015، ونجاحه في التغلب على المنتخب الياباني، وعدد من المنتخبات المشاركة في البطولة، واحتلاله المركز الثالث، وقال مازحاً «لم أرغب في الإفصاح عن رغبتي بتدريب «الأبيض» حتى لا تتأثر القيمة المالية لعقدي».

سعادة

وأكد المدرب الإيطالي أن أسرته سعيدة بتعاقده لتدريب منتخب الإمارات، حيث ستتاح لهم فرصة العيش في الإمارات، ومشاهدة أماكنها السياحية المتميزة والمشهورة على المستوى العالمي، وقال: «أتمنى وأسرتي العيش في الإمارات أطول فترة ممكنة، لأنها بلد متميز ويحظى بمكانة عالمية كبيرة».

احترام متبادل

وعن علاقته بالإعلام خلال الفترة المقبلة، قال: يعتبر الإعلام في العصر الحديث، من أهم عوامل النجاح والترويج للعمل، وطوال السنوات الماضية، سواء في إيطاليا أو اليابان أو الصين، تميزت علاقتي الطيبة مع الإعلام، وسوف يتواصل أسلوبي هنا في الإمارات.

حيث سيكون الاحترام هو السمة المميزة في علاقتنا سوياً، وشخصياً، أتقبل النقد البناء، لأنه يسهم في تطور العمل، وبما أننا أمام مشروع وطني أطلقه اتحاد الكرة بعنوان «أبيض 2019»، فإنني أطلب من الإعلام دعم المشروع، حتى تتوافر كل عناصر النجاح، ونستطيع جميعاً تحقيق حلم الوطن بالمنافسة القوية على اللقب.

اجتماعات

من ناحية أخرى، تتواصل اجتماعات المدرب مع الجهاز الإداري المكون من المشرف عبد الله صالح، ومدير المنتخب عبيد هبيطة، من أجل دراسة قائمة اللاعبين السابقة، حيث عقد اجتماع صباح أمس، من أجل الاطلاع على روزنامة الدوري، لوضع خطة عمل وبرنامج إعداد نموذجي يتواكب مع طموحات المرحلة المقبلة.

مغادرة

ويغادر زاكيروني بعد متابعته مباراة الشارقة مع شباب الأهلي - دبي، عائداً إلى وطنه لمدة أسبوع، من أجل إحضار أسرته والجهاز الفني المعاون، والمكون من مساعد ومدرب لياقة ومدرب حراس مرمى، ويعود المدرب للاستقرار في دبي، ويقوم بعد العودة بمتابعة اللاعبين خلال مباريات الدوري، قبل اختيار قائمة المنتخب، تمهيداً لأول تجمع للأبيض في عهده خلال شهر نوفمبر المقبل، مع منتخبي مصر وأوزبكستان.

رفض

من جهة أخرى رفض (فيفا) إدراج ودية الأبيض امام الفراعنة ضمن الأجندة الدولية، بحجة أن لوائحه تنص على عدم احتساب المباراة ( دولية) في حالة إقامة مباراتين للمنتخب نفسه في فترة الأجندة الدولية بقارتين مختلفتين.

وقال ايهاب لهيطة مدير المنتخب المصري: تشير اللوائح الى ضرورة أن يكون الفارق بين المباراتين الدوليتين 5 أيام على الأقل، ووفق الاتفاق تقام (ودية الإمارات) 9 نوفمبر، وتوجد مفاوضات لتقديم الموعد يومين، فيما تقام مباراة غانا 12 نوفمبر.

دعم

تقرر ضم عدد من العاملين مع الجهاز الفني السابق للعمل مع زاكيروني، لدعم المنتخب خلال الفترة المقبلة، وهم طبيب الفريق الإيطالي ماسيمو مانارا، واختصاصي التغذية محسن بالحوس، إضافة إلى الإسباني محلل المباريات.

Email