«غيم أوفر»: اتحاد الكرة طوّر كل شيء باستثناء «الكورة والحكام»

■ برنامج غيم أوفر على قناة أبوظبي الرياضية | تصوير سيف الكعبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدم برنامج غيم أوفر انتقادات قوية بأسلوب ساخر إلى اتحاد كرة القدم عندما وصفه بأنه طور كل شيء في ولايته الحالية ما عدا «الكورة والحكام» وذلك تماشياً مع اللهجة التي تحدث بها أحمد الرميثي رئيس مجلس إدارة شركة نادي الوحدة لكرة القدم رداً على الظلم الواضح الذي تعرض له فريقه من قبل طاقم التحكيم الذي أدار مباراتهم أمام فريق الوصل وحرمهم من الفوز بعدم احتساب هدف وركلة جزاء صحيحة.

هدوء

وكان الرميثي قمة في الهدوء والدبلوماسية وهو يتحدث إلى مقدم البرنامج جمال بوشقر بأنه لا ينتقد الحكام بل ينتقد اتحاد الكرة الذي لم يطورهم والذي وعد ولم يوف بوعوده في تطوير الحكام لتقليل الأخطاء فضلاً عن عدم التزامه بتطبيق تقنية الفيديو التي وعد بها في هذا الموسم بحجة عدم توافر ميزانية، وكغير العادة رفض الرميثي توجيه أي اتهام أو نقد مباشر لقضاة الملاعب وصورهم كأنه ضحية قصور وتقصير اتحاد الإمارات لكرة القدم.

نقد

وفي نفس السياق والنقد الساخر على شاكلة «شر البلية ما يضحك» وصف يوسف حسين أن اتحاد كرة القدم الحالي طور كل شيء ما عدا كرة القدم والحكام معقباً على حديث الرميثي «بأن السبب في تأخير تطبيق تقنيات الفيديو هو عدم توافر الميزانية» ورد عليه يوسف حسين «كيف يقول اتحاد الكرة إنه بحاجة إلى ميزانية وهو يصرف على العديد من الأندية ويطور ملاعب وغيرها من مشاهد الصرف المالي فهل توقف الأمر والصرف عندما وصل الأمر إلى استخدام تقنية الفيديو التي باتت مطلب الأندية».

الحكم الأجنبي

وتحدث يوسف حسين بحرقة عن الخطوط الحمر الموضوعة حول قضاة الملاعب المحليين وأن الحديث عن ضرورة الاستعانة بحكام أجانب لسد الثغرات والأخطاء التي يقع فيها الحكام المحليون يعتبر في مقام جريمة وطنية، وأنه يجب أن يترك لهم الفرصة كاملة للعمل وحدهم وتطوير قدراتهم بعيداً عن الحكم الأجنبي مشيراً إلى أنه في الوقت نفسه يتم تطبيق الاحتراف في كرة القدم في مختلف منظومتها بل في مختلف قطاعات العمل في الدولة يتم الاستعانة بالخبراء إلا قطاع حكام كرة القدم فهو خط أحمر.

سرية

وتساءل يوسف حسين أيضاً وبنفس اللهجة الساخرة عن أسلوب وطريقة عمل اتحاد كرة القدم الحالي كيف للاتحاد أن يغلق مباريات إعدادية وتدريبات لمنتخبنا الوطني تحت سن 16 سنة فهل هذا من دواعي التطوير أو مواصلة لسياسة الأبواب المغلقة التي يتبعها الاتحاد في إدارة شؤون كرة القدم في الدولة.

«وصل الأمجاد»

وأشاد طاقم برنامج غيم أوفر وبالإجماع بالمستوى المتطور الذي ظهر به فريق الوصل في الموسم الحالي والتلاحم الجماهيري الذي بات علامة فارقة في نادي الوصل في جميع المباريات التي يؤديها سواء داخل أو خارج ملعبه وكان أبرز تعليق هو العنوان المميز لرياض الذوادي الذي يقول فيه «وصل الأمجاد عاد» وتأكيده لتاريخ الإمبراطور الوصلاوي مع البطولات داخل وخارج الدولة.

وأكد الذوادي أن فريق الوصل بما يقدم من أداء رائع يبث روحاً جديدة في دورينا بفضل المجهودات الكبيرة التي يقوم بها مجلس إدارته وجمهوره الوفي الذي بات فاكهة دوري الخليج العربي.

بركان

وقدم طاقم البرنامج أيضاً وصفة علاجية لفريق عجمان الذي وصف بأنه بركان خامد وتم تشخيص مشكلته بأنه ما زال يحتفظ بهوية دوري الهواة ولم يتأقلم مع أسلوب دوري الخليج العربي حيث يقدم مستوى متميزاً في شوط اللعب الأول ويعود ويتراجع في الشوط الثاني وهو الأمر الذي وضعه في ذيل الترتيب العام لدوري الخليج العربي وعن هذه المشكلة يقول الكابتن ياسر سالم إن فريق عجمان لا يملك اللياقة البدنية ولا القائد داخل الملعب ويعاني من مشكلة دفاعية لأن معظم الأهداف التي تدخل مرماه من خط 6 وما زال يتحلى بهوية دوري الأولى.

تحذير

ووجه طاقم البرنامج رسالة تحذير إلى فريق نادي الشارقة «الملك» بعد أدائه المتراجع من جولة إلى أخرى ووصف لاعبي الشارقة بأن الفريق بحاجة إلى مزيد من الروح القتالية والحماس بعكس ما قال مدير فريق الشارقة عبدالعزيز محمد إن فريق الشارقة لا ينقصه شيء بل يحتاج إلى كل شيء ليعود إلى سابق عهده.

متفرقات

Ⅶوجه الكابتن رضا بو راوي انتقادات كبيرة إلى مدرب الجزيرة تين كان وطالبه بتحمل المسؤولية كاملة عندما يخسر فريقه بدلا من تحميل المسؤولية إلى اللاعبين

Ⅶقال الدكتور موسى عباس إن مدرب منتخبنا الوطني المرتقب الإيطالي زاكيروني سمعته وسيرته الذاتية تسبقه، مؤكداً بأن الماضي جميل، والحاضر ملموس والمستقبل هو الأصعب ويجب العمل على استشراف المستقبل للمنتخبات الوطنية وفق منظومة عمل متكاملة وألا يتم الاعتماد على المدرب القادم زاكيروني لوحده؛ لان الوضع الحالي لكرة القدم في انهيار كامل

Ⅶقال الكابتن رضا بو راوي إن فريق الوحدة عانى من ضعف واضح بجانب عدم رقابة لاعب الوصل ليما الذي تحرك بحرية تامة وكان من أوراق الوصل الرابحة في المباراة.

Ⅶنجح حسني الزغدودي من قناة دبي الرياضية في كسر السرية التامة التي فرضت على وصول المدرب الإيطالي زاكيروني وتسجيل حوار حصري معه على الهواء مباشرة في سبق إعلامي مميز.

Ⅶسبيت خاطر أكد بأن مدرب النصر السابق يوفانوفيتش كان الأنسب لتدريب الابيض

Ⅶانتقد الكابتن مدكور أداء الحكام في مباراة الوصل والوحدة خاصة أخطاء تمركز حامل الراية الذي حرم الوحدة من هدف صحيح، وأفسد حلاوة مواجهة جماهيرية.

Email