الإعصار والملك..صراع الجريحين

يستضيف فريق حتا بملعبه، في الخامسة وخمس دقائق من مساء اليوم، نظيره الشارقة، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي، في مواجهة لا تحمل أنصاف الحلول بالنسبة للفريقين الجريحين، الذين يبحثان عن انتصارهما الأول، وبداية مسيرة حصد النقاط ومصالحة جماهيرهما المتعطشة للفوز.

ورغم استمرار معاناة الغيابات في صفوف الإعصار، إلا أن الفريق على موعد للظهور بوجه مختلف تحت قيادة المدرب السوري نزار محروس، بعد رحيل المدرب السابق جوكيكا، إذ حرص محروس على تجهيز الفريق في الأيام الماضية، من خلال رفع مستوى اللياقة البدنية، والتركيز على بعض الجوانب الفنية عبر التدريبات المكثفة، مؤكداً سعيه إلى إعادة البسمة لجمهور حتا المتعطش للفوز، بعد مرور 3 جولات تعرض فيها الفريق لهزائم قاسية أمام شباب الأهلي-دبي 1-4 والعين 0-3، وأخيراً الإمارات 0-4.

غياب الميداني

ويغيب عن المشاركة مع حتا، المدافع السوري عمرو الميداني بسبب الإصابة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة لاعب الوسط الروماني أدريان روبوتان، وزميله صانع الألعاب البرازيلي فيرناندو غابرييل.

ويدرك حتا صعوبة اللقاء أمام الشارقة، إذ لم يخف المدرب نزار محروس، إعجابه بالظهور الأخير للمنافس أمام شباب الأهلي-دبي في الجولة الماضية من كأس الخليج العربي، حينما تقدم الملك، رغم ظروف النقص العددي، ولعب بانضباط وقوة.

وأكد سبيل غازي لاعب حتا، أن الفريق طوى صفحات الخسارة الماضية، ويبدأ من اليوم مرحلة جديدة أمام الشارقة، حيث ستكون المباراة قوية مع المنافس، ستتميز بوجود الروح القتالية بين الطرفين، نظراً لرغبتهما الملحة للفوز في هذه الفترة المهمة. وأضاف غازي أنهم حرصوا على استيعاب الخطط وفهم تكتيك المدرب الجديد في التدريبات الأخيرة، وسيسعى الجميع إلى تطبيق رؤية الجهاز الفني بأعلى نسبة، مؤكداً عزمهم على تقديم أفضل العروض والمستويات أمام الملك اليوم.

موقف الشارقة

يخوض فريق الشارقة مواجهة اليوم، وفي رصيده نقطة واحدة، بتعادله السلبي أمام فريق النصر في الجولة الأولى، وخسارتيه في الجولتين الثانية والثالثة أمام الظفرة والوصل، والفريق استعد جيداً لمباراة اليوم بروح حماسية عالية، إثر المستوى الجيد الذي قدمه الفريق في مباراته الأخيرة مع شباب الأهلي دبي، ضمن مباريات كأس الخليج العربي.

ثلاث نقاط

وكشف مدرب الشارقة خوزيه بيسيرو، عن سعيه للعودة بنقاط المباراة كاملة من ملعب منافسه حتا اليوم، مؤكداً جاهزية فريقه للمباراة، مستهدفاً النقاط الثلاث، عزى المدرب عدم تحقيق الفريق الفوز حتى الآن لقرارات الحكام في بعض المباريات التي كانت ضد الفريق، مطالباً بالعدل في القرارات التحكيمية.

ومعبراً عن أسفه لعدم تحقيق فريقه الفوز حتى الآن، محملاً التحكيم جزءاً من المسؤولية، وقال: «لم نحقق الفوز في المباريات السابقة، والحكم أحد الأسباب، وهذه الحقيقة، لا أطلب المجاملة أو التعويض، أطلب العدل فقط»، ومضى بيسيرو في حديثه ذاكراً أن النتائج لا تعكس مستوى الفريق، مبيناً أن الشارقة يستحق مركزاً أفضل من المركز الحالي، واعداً بتغيير شكل الفريق في الفترة القادمة إلى الأفضل، بعد إكمال الانسجام بين اللاعبين الأجانب.

تشكيل متميز

عن التشكيل المتوقع لفريقه، كشف المدرب عن التنافس الكبير بين لاعبين كثيرين في التدريبات من أجل الوجود في التشكيل الأساسي، مشدداً على عدم ضمان أي لاعب المشاركة في التشكيلة الأساسية، موضحاً أنه لا يوجد لاعب في الفريق يضمن وجوده كأساسي، ومضى في الحديث مشيداً بلاعب الطرف خالد الزري، وقال: «منذ استلامي المهمة خالد الزري، يعتبر أفضل هداف مواطن في الفريق، برصيد 4 أهداف، وأنا أؤمن بأي لاعب اختاره للتشكيلة».

مشاركة

رفض بيسيرو الجزم بمشاركة ريان جيمس وسيزار بيناريس في المباراة، لتأخر وصولهم للدولة بعد المشاركة مع منتخباتهم في مباريات تصفيات كأس العالم.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon