كتاب الزعيم واضح من عنوانه

مدرب حتا لم يستطع إيقاف قدرات العين الهجومية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أحد أكثر الأخطاء سذاجة من المدربين في أي فريق في العالم، هو توحد المدير الفني في النظر لفريقه دون الالتفات للمنافس، من الجيد أن يبني المدرب فريقه ويهتم بالتفاصيل الداخلية الخاصة، ولكن ذلك لا يكون بمعزل عن المنافس الذي يلتقيه، فليس كل فريق تلاعبه بنفس الطريقة، وهذا هو أبرز أخطاء المدرب جيوكيكا مدرب نادي حتا الذي لم يستطع نسج طريقة لعب مناسبة لمواجهة الزعيم العيناوي.

العين مع المدرب زوران ماميتش كتاب مفتوح يظهر من عنوانه، وليس فيه من الغموض أو عدم الوضوح شيء، فالفريق البنفسجي يلعب بطريقة هجومية معتمداً على الاستحواذ من وسط الملعب وفتح اللعب على الأطراف لبناء الهجمات، وأحد أهم المميزات فيه هي السرعة، وبالتالي فعندما يلعب أي مدرب أمام العين، فلا حل أمامه سوى بإغلاق الجناحين وتضييق المساحات والمسافات، وهذا ما لم يفعله جيوكيكا المدير الفني للإعصار.

لعب حتا مندفعاً منذ البداية غير متمركز بشكل سليم، وهذا الأمر كلف الإعصار 3 أهداف، لم يبذل فيهم العين الكثير من المجهود.. فقط استغل ماميتش الثغرات الواضحة في دفاع الإعصار وفتح شوارع في جبهة السويدي ماركوس بيرغ، انطلق منها العين وسجل بسهولة ويسر منذ الدقيقة 17، ثم في الدقيقة 24، وأنهى العين مهمته في الدقيقة 61 بإحراز الهدف الثالث أمام «الإعصار المسالم» الذي لم يجد حلاً لإيقاف العين وانطلاقاته، ولا وسيلة لحماية مرماه أمام المد الهجومي البنفسجي.. وهذا الأمر يحسب على المدرب المقدوني، إما بعدم قراءة الجيدة للمنافس العيناوي، أو عدم القدرة على التصرف وإيجاد الطريقة المثلى لمواجهة خصم بقوة الزعيم.

Email