«كرة الإمارات بين الواقع والمأمول» في الجامعة الأميركية

بن غليطة: نهتم بتطوير التشريعات الرياضية لتغطية الثغرات

■ مروان بن غليطة يتوسط المشاركين في الندوة | تصوير - غلام كاركر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المهندس مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة اهتمامه الخاص بتنقيح وتطوير التشريعات الرياضية واللوائح الخاصة بالاتحاد، لتغطية كافة الثغرات وتحقيق أسس التطور والنهضة.

وقال: نريد أن تكون اللوائح والتشريعات الخاصة باتحاد الكرة مواكبة للعصر ومتطلباته وأن تكون موجودة في أيدي الدارسين للقانون الرياضي بالجامعات، ونحن مستعدون لتشغيل واستيعاب الخريجين المتخصصين في القانون الرياضي.

وقال: نحن محظوظون بقيادة داعمة للرياضة وبوجود ببنية تحتية متميزة، نفخر بها كما نقف على أرضية صلبة في التجربة الاحترافية ولدينا تشريعات وعقول ونظام أساسي يحكم عمل الاتحاد.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها الجامعة الأميركية في الإمارات أول من أمس تحت عنوان «كرة الإمارات بين الواقع والمأمول»، وشهدها البروفيسور مثنى عبدالرزاق رئيس الجامعة الأميركية وقدمها الإعلامي عدنان حمد بحضور عبدالله إبراهيم رئيس جمعية الإعلام الرياضي .

وتمنى البروفيسور مثنى عبدالرزاق أن تسهم الندوة في تعميق المعلومات والخبرة وربط الواقع الرياضي بالعمل الأكاديمي ومسايرة الأحداث والمساهمة في حل المشاكل في المجال الرياضي وقال: إننا في «أميركية الإمارات» اتجهنا للقانون الرياضي كأول مؤسسة تعليمية تركز على هذا التخصص الذي لا يوجد في أي جامعة أخرى بالوطن العربي.

وقال نعمل على المشاركة في وضع القوانين والنظم الرياضية بما يتلاءم مع الدولة والمجتمع الإماراتي، كما نهتم بأقسام الإدارة والتسويق الرياضي والصحافة الرياضية وعلم النفس الرياضي.

وأعرب بن غليطة، عن حرصه على الاستفادة من العلوم الحديثة والتطور الأكاديمي وبالذات في المجالات الرياضية المتخصصة، وعلى صعيد التشريعات والقوانين واللوائح الرياضية، ورحب بتفعيل التعاون مع الجامعة في مختلف الجوانب.

وبتوقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين، لتبادل الخبرات وتفعيل مسألة تشغيل طلاب ماجستير القانون الرياضي، سواء في الاتحاد أو الأندية بسبب خبراتهم القانونية المطلوبة، وقال: اسمحوا لي بتغيير عنوان الندوة إلى «تشريعات تواكب الطموح» طالما أننا أمام طلاب كلية القانون.

استراتيجية

وأشار المهندس مروان بن غليطة إلى أن كرة الإمارات في حاجة لاستراتيجية شاملة لتخريج وإعداد، أجيال جديدة من مختلف الكوادر، وقال: نعد باستيعاب ومساندة أي كفاءات من خريجي ماجستير القانون الرياضي أو الإدارة الرياضية، ممن يجدون في أنفسهم الكفاءة والقدرة على العطاء، ولديهم الرغبة في العمل مع اتحاد الكرة أو الأندية.

كلية «العاديات»

أعلن البروفيسور مثنى عبدالرزاق عن إنشاء كلية مختصة بالفروسية تحمل اسم كلية «العاديات» وقال: نعمل على أن نكون سباقين ومبدعين لأننا في دولة سباقة ومبدعة وصاحبة مبادرات كما نسخر كافة خبراتنا، لخدمة الرياضة والرياضيين والمجتمع.

Email