05

الأهداف المبكرة ظاهرة تستحق التحليل | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

هناك ظاهرة في الجولة الثانية لدوري الخليج العربي لابد من دراستها وتحليلها بشكل مفصل لما لها من دلالات مهمة، تلك الظاهرة التي استمرت للجولة الثانية على التوالي هي كثرة الأهداف المسجلة في دقائق المباريات الأولى، فالجولة الثانية من دوري الخليج العربي سجلت الفرق 5 أهداف من أصل 16 هدفاً هي إجمالي أهداف الجولة في الـ20 دقيقة الأولى، وهنا لابد من وقفة لمعرفة دلالات ذلك.

عملية تسجيل الأهداف بكثرة في بدايات المباريات هو دليل واضح على عدم تركيز بعض الفرق في بداية اللقاءات، فينزل المهاجم أو حارس المرمى غير مندمج مع الأحداث أو مشتت الذهن في أمر آخر، فيستغل مهاجمو الفرق المنافسة الأمر ويلعبون على عدم التركيز فيسجلون مبكراً، حدث هذا من الإمارات في مرمى الوصل، الذي تفاجأ بهدف في الدقيقة 12 قبل أن يرتب أوراقه.

وفعل الأمر نفسه الظفرة في مرمى الشارقة وسجل بعد 3 دقائق فقط من بداية المباراة، كذلك فعل العين مع حتا والوحدة مع النصر، وكلها أهداف نتيجة غياب التركيز والابتعاد عن التمركز السليم والتغطية المنضبطة.

والأمر لا يقتصر على الدقائق الأولى من المباراة فقط ولكن يمتد لبدايات الشوط الثاني، التي يحدث فيها الارتخاء نفسه ويكون سبباً في العديد من الأهداف المجانية التي سببها تشتت الذهن.

Email