نصائح بوجسيم للحكام بدأت من الوصل

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد الحكم الإماراتي المونديالي علي بوجسيم مباراة الوصل والإمارات ضمن الجولة الثانية لدوري الخليج العربي للمحترفين، كمبادرة منه لدعم قضاة الملاعب والمشاركة في تقييم أدائهم، حيث تم الإعلان عن هذه الخطوة المهمة خلال حضور حكمنا المونديالي لأول برلمان تحكيمي عقد في مقر اتحاد الكرة بدبي، بحضور المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة.

أشار مدير إدارة الحكام إلى أن بوجسيم اجتمع بطاقم التحكيم لمباراة الوصل والإمارات وهم، سلطان محمد صالح حكم الساحة، ومحمد أحمد يوسف، وقيس الخديم، والحكم الرابع عبدالله راشد، فيما قيم الحكام الكابتن أحمد الشامسي، وخلال اجتماع بوجسيم بطاقم التحكيم وجه لهم عدداً من النصائح والإرشادات ورسم معهم الإطار العام لإدارة المباراة، مشدداً على أهمية التعاون مع بعضهم البعض كفريق عمل واحد.

ولفت يعقوب أن بوجسيم، نبه الطاقم إلى محورين رئيسيين، هما، ضرورة فتح زاوية الرؤية للحكم ورفع درجة التركيز مشدداً على أهمية التمركز الصحيح لحكم الساحة والمساعدين وأن يكون الحكم قريباً من الحالات وخاصة في منطقة الجزاء، والمحور الثاني ضرورة التواصل البصري بين الحكم والمساعدين والحكم الرابع.

وبعد نهاية المباراة التقى بهم بحضور المقيم ومدير إدارة الحكام، وهنأهم على حسن إدارتهم للمباراة التي انتهت بفوز الوصل على الإمارات بثلاثة أهداف لهدف، موجهاً إياهم بضرورة التطوير المستمر.

Email