أكد أن الطريق إلى القمة ليس سالكاً

أحمد الرميثي: الصدارة وضعتنا أمام التحدي الأكبر

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ثمّن أحمد الرميثي رئيس شركة الوحدة لكرة القدم الفوز الثاني على التوالي لأصحاب السعادة في دوري الخليج العربي الذي جاء على حساب النصر أول من أمس ومنح الفريق الصدارة بـ6 نقاط، مشيراً إلى أن العلامة الكاملة وضعت الوحدة في مكان مريح وفي الوقت نفسه أمام تحد أكبر في الجولات المقبلة، حيث أصبح مطالباً بالبقاء في القمة والحفاظ على المستوى الجيد الذي قدمه في الجولتين الماضيتين.

ونفى الرميثي أن يشكل لقب كأس رئيس الدولة الذي حصل عليه الوحدة الموسم الماضي ضغطاً إضافياً على فريقه للفوز بلقب الدوري، وقال: قامت الإدارة بواجبها على أكمل وجه، ودورنا الآن الجلوس في المدرجات مثل الجماهير، لقد انطلقت المسابقة والكرة بين اللاعبين والمدرب، وأعتقد أن الجميع يقدرون هذا الأمر ويدركون تماماً حجم المسؤولية.

وأوضح الرميثي أن مشاركة الوحدة في البطولة العربية حققت عدة مكاسب للفريق رغم خروجه المبكر من المنافسة، بالإضافة إلى منحها فرصة للتعارف بين المدرب الجديد واللاعبين، مؤكداً أن الدخول القوي للفريق في مسابقة دوري الخليج العربي كان بفضل المشاركة في البطولة العربية التي اختصرت الوقت وجهزت اللاعبين بالشكل المطلوب.

تفاؤل

وأبدى الرميثي تفاؤله بمستقبل الوحدة الذي يضم مجموعة من اللاعبين الشباب المميزين لكنه لم يخف في الوقت نفسه حاجة أصحاب السعادة إلى عمل كبير حتى يكون من ضمن الفرق المنافسة على لقب الدوري، مشيراً إلى أن الطريق إلى القمة ليس سالكاً وقال: اللقب يحتاج إلى جهود إضافية وقليل من الحظ حتى تخدمنا نتائج الفرق الأخرى.

وحول التغريدة التي أطلقها على تويتر والتي طالب فيها لجنة دوري المحترفين ببرمجة المباريات على يومين فقط، صرح الرميثي أن توزيع الجولة على 3 أيام أمر مرهق للفرق وأنه من الأفضل اللعب على يومين لتخفيف الحمل على اللاعبين وجذب المتفرجين بما أنه من الصعب التركيز على المباريات لمدة 3 أيام متتالية.

فوز ثمين

من جهته أكد الروماني لورينت ريجيكامب المدير الفني للوحدة أن فريقه خرج بنقاط ثمينة من المباراة أمام فريق جدير بالاحترام وشكل خطراً حقيقياً لمدة 25 دقيقة، مشيراً إلى أنه كان عليه إدارة المباراة بطريقة مختلفة وغلق المساحات وسط الملعب أمام لاعبي النصر الذين نزلوا بثقلهم بحثاً عن التعادل ونجحوا في إدراكه في توقيت صعب لكن عزيمة الوحدة كانت أكبر وتمكن لاعبوه من العودة في الوقت المطلوب قبل صافرة النهاية، وقال: أنا سعيد بالنتيجة التي حققناها وبطريقة لعبنا بشكل عام وبالروح القتالية للاعبين، ونأمل استعادة كل لاعبينا في الجولة المقبلة بمن فيهم جوجاك الذي تغيب عن لقاء النصر بسبب الإصابة.

وعن تراجع الوحدة في الشوط الثاني، قال: النصر تفوق علينا لمدة 25 دقيقة فقط، ولم يكن عادلاً أن يخرج هو الفائز في المباراة من خلال الفترة القصيرة التي استحوذ فيها على اللعب، لدينا لاعبون شباب يحتاجون إلى المزيد من الخبرة أكثر في التعامل مع مثل هذه المباريات القوية، يتوجب عليهم تعلم كيفية الحفاظ على الكرة، لا أريد أن نلعب بطريقة الكرات الطويلة فقط بل التنويع في لعبنا.

هدف

وحول ما إذا كانت تصريحات أحمد الرميثي رئيس شركة الوحدة لكرة القدم التي قال فيها إن لقب الدوري بين أرجل اللاعبين والمدرب، نفى ريجيكامب أن تشكل هذه التصريحات ضغطاً على الفريق، مؤكداً أن الجميع في الوحدة سواء مسؤولين أو لاعبين أو جهازاً فنياً يملكون الهدف نفسه وأن الحديث عن اللقب سابق لأوانه، المهم خوض المباريات بالقطعة وعدم التفكير في المركز الأول.

وأوضح ريجيكامب أنه جهز فريقه لمواجهة النصر بشكل مكثف وجمع أكثر المعلومات عنه وعن طريقة لعبه، وقال: كنا نعلم أن كل مباراة تختلف عن الأخرى، وقمنا بتعديل بعض الأمور على الفريق، وطلبت من اللاعبين أن يلعبوا بشكل أفضل ويحتفظوا بالكرة أكبر وقت ممكن، وأنه يتوجب علينا اللعب بطريقتنا الخاصة.

Email