«الأبيض الصغير» يشارك في دورتين بالصين وإيطاليا

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشارك أبيض الناشئين تحت 14 سنة، مواليد 2003، في دورة ودية دولية ستقام في الصين للفترة من 2 إلى 12 سبتمبر المقبل بمشاركة 8 منتخبات، من أبرزها اليابان وماليزيا والصين وإيران وتايلاند، بالإضافة إلى مشاركته في بطولة مدينة فينيسيا الإيطالية في أبريل من العام المقبل، وذلك في إطار تحضيرات الفريق لتصفيات كأس آسيا التي ستقام عام 2021. ويعد هذا المنتخب نتاج دوري المناطق الذي أطلقه اتحاد الكرة في الموسم الماضي وشارك فيه مجموعة كبيرة من اللاعبين تمت تصفيتهم وانتقاء الأفضل منهم وصولاً إلى اختيار 23 لاعباً ليكونوا قوام منتخب الناشئين لهذا الفئة العمرية، فيما تعكف إدارة المنتخبات والشؤون الفنية في اتحاد الكرة على الإعداد لمنتخب تحت 13 سنة لمواليد 2004، الذي يعتبر هو الآخر وليداً لدوري منتخبات المناطق.

عمل مكثف

ويتدرب منتخبنا تحت 14 سنة حالياً، على ملعب ذياب عوانة باتحاد الكرة في دبي ضمن معسكره الداخلي المستمر إلى 28 الجاري، ويقول راشد عامر البدواوي مدير مراكز التدريب في اتحاد الكرة، إن الاتحاد يعول كثيراً على منتخبات المراحل السنية التي تشهد عملاً مكثفاً وتخطيطاً فنياً دقيقاً، ومتابعة حثيثة من المهندس مروان بن غليطة رئيس الاتحاد وإخوانه الأعضاء، الذين كانوا يحرصون دوماً على حضور مباريات الدوري ومراقبة اللاعبين ومتابعتهم وتذليل كل المعوقات والصعوبات التي تعرقل عمل هذه المنتخبات وأجهزتها الفنية. وأضاف: الفرق التي شاركت في دوري المنتخبات، تتميز بأن كل مدربيها من الكفاءات المواطنة التي حظيت بدعم كبير من اتحاد الكرة وإعطائهم الفرصة للخوض في المجال التدريبي والاحتكاك مع مدربي المنتخبات الوطنية فكانت النتائج الإيجابية لهذا الدوري لا تحصى.

مواهب واعدة

وتابع راشد: إن منتخب 14 سنة الذي عهد بمهمة تدريبه للكابتن محمد أحمد حيدر، يزخر بالمواهب الواعدة التي تبشر بالخير في دعم المنتخبات الوطنية بالمواهب وضمان استمرارية وجود منتخباتنا ضمن فرق الكبار في آسيا والعمل الدائم على تطوير وصقل مهارات لاعبينا عبر نخبة من المدربين المؤهلين لقيادة هذه المنتخبات. وأشار إلى أن آلية العمل في الاتحاد في مجال متابعة المنتخبات تقوم على أسس التواصل الدائم بين مدربي المراكز والمنتخبات ومدربي الأندية، ودعوتهم لحضور المباريات سواء للمنتخبات أو الأندية بغرض الخروج بتصور موحد يصب في نهاية الأمر لمصلحة الأندية والمنتخبات.

Email