لقاء العودة بالرياض يحسم التأهل الآسيوي

زوران: التعادل مع الهلال ليس سيئاً

ت + ت - الحجم الطبيعي

يرى الكرواتي زوران ماميتش، مدرب فريق العين، أن التعادل مع الهلال السعودي أول من أمس ليس سيئاً، حيث أرجأ الفريقان حسم التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، إلى جولة الإياب المقررة في 11 سبتمبر المقبل بالعاصمة السعودية الرياض، بعدما اكتفيا بالتعادل من دون أهداف في مباراة الذهاب التي جرت بينهما على ملعب استاد هزاع بن زايد، وسط مشاهد رائعة تناسبت تماما مع قيمة الفريقين الكبيرين في منطقة الخليج وقارة آسيا.

حيث تدافعت الجماهير على نحو كثيف لتملأ مدرجات الملعب عن آخرها بمعدل حضور بلغ 21223 متفرجاً، وهو الأمر الذي أضفى إثارة بالغة على مواجهة الكبيرين. وغلب التكتيك على تفاصيل اللقاء، لتندر الأحداث المثيرة أمام المرميين، باستثناء بعض الاجتهادات الفردية هنا وهنا.

حيث أضاع كل فريق فرصتين خطيرتين، في ما ألغى حكم اللقاء الأسترالي هدفا هنا وهناك بداعي التسلل، لينتهي الديربي الخليجي بالتعادل السلبي، وتنام جماهيرهما هادئة في انتظار موقعة الحسم في إستاد الملز بالرياض.

مباراة متكافئة

وأوضح الكرواتي زوران ماميتش، أن المباراة جاءت متكافئة بين الفريقين، وأن الهلال كان الأفضل من حيث المردود والمستوى الفني خلال الشوط الأول من اللقاء، لأن العين لم يلعب بالهدوء المطلوب، غير أن الأمور تحولت إلى الأفضل في شوط اللعب الثاني.

وكان العين أفضل حالا من منافسه، ونجح في السيطرة على مقاليد الأمور في أرضية ملعب المباراة، وقاد عدداً من المحاولات الهجومية، قبل أن يطرد الحكم المدافع مهند العنزي، وقد سنحت فرصتان للعين واحدة لعمر عبد الرحمن والأخرى لدوغلاس داينفريس، وهو ذات الأمر الذي حدث للهلال.

طقس حار

وأضاف المدرب الكرواتي الذي كان يتحدث في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: أعتقد أن حرارة الطقس أثرت على أداء الفريقين في اللقاء، ولكن نتيجة التعادل السلبي ليست سيئة بالنسبة للفريقين، وبالطبع فالعين قدم أداء متميزاً في مواجهة لم تكن سهلة.

وكنت دائما أتلقى أسئلة الإعلام بخصوص جاهزية فريقي لمواجهة فريق قوي كالهلال، خاض مباراتين رسميتين في الدوري السعودي، ولكنني لم أشأ الحديث حول هذا الأمر قبل المباراة، كون أن الخوض في مثل هذه التفاصيل يمثل أهمية كبيرة في مرحلة الإعداد، وأعتقد أن الأمور بدت واضحة خلال المباراة بالنسبة لجاهزية فريقنا.

لقاء الإياب

وحول مباراة الإياب في العاصمة السعودية الرياض أوضح زوران، أنه سيكون سعيداً بالعودة إلى المملكة السعودية مرة أخرى، وسيعمل مع فريقه منذ الآن من أجل الظهور الجيد الذي يقود لتحقيق نتيجة تضمن للعين التأهل إلى نصف النهائي، وهو أمر يحتاج لجهود كبيرة.

وبالنسبة للإعداد فخلال هذه الفترة قبل لقاء الإياب، سيغادر عدد من اللاعبين إلى المنتخب الوطني الأول، كما سينضم السويدي ماركوس بيرغ إلى منتخب بلاده، وسنخوض مباراة رسمية في كأس الخليج العربي أمام فريق حتا، وأثق في أن الأمور ستمضي على النحو المأمول.

شهادة

أبدى زوران سعادته بتدريب اللاعبين البرازيليين دوغلاس وكايو لوكاس، وهما يجمعان بين الإمكانات البرازيلية والعقلية الألمانية، مؤكداً أن دوغلاس يملك شخصية قوية، ويتمتع بمقدرات فنية وروح قتالية عالية.

محمد أحمد: لنا كلمتنا في لقاء الإياب

أكد محمد أحمد، مدافع العين الدولي، العائد للمشاركة مع الفريق، بعد غيبة طويلة بسبب الإصابة، أنه وبإذن الله ستكون لنا كلمتنا القوية في لقاء الإياب، بعد أن قدم فريقا العين والهلال مباراة متكافئة في كل شيء، وأوضح أن الهلال حاول الاستفادة من النقص العددي بعد طرد اللاعب مهند العنزي، ولكننا لم نمنحه الفرصة وخرجنا بنتيجة التعادل السلبي.

وهو أمر جيد قبل مباراة الإياب في الرياض، وخصوصاً أنها المباراة الرسمية الأولى لنا هذا الموسم، على عكس الهلال الذي خاض مباراتين رسميتين في الدوري السعودي، وكان أكثر جاهزية من حيث المستوى البدني والفني.العين - البيان الرياضي

القحطاني: مباراة تكتيكية

أكد ياسر القحطاني، قائد فريق الهلال السعودي، أن مباراة العين والهلال التي جرت أول من أمس بإستاد هزاع بن زايد، كانت صعبة، وفيها تحفظ كبير من الفريقين وغلب عليها التكتيك، والهلال نجح في السيطرة على المباراة بعد طرد مدافع العين مهند العنزي، غير أنه لم تكن هناك خطورة واضحة من الفريقين.العين - البيان الرياضي

Email