الشارقة يبدأ مرحلة الإعداد الثانية في النمسا

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ الفريق الأول بنادي الشارقة الرياضي مرحلة الإعداد الثانية، بعد مغادرته صباح أمس إلى النمسا لخوض الفترة الأولى من المعسكر الخارجي في فيينا لمدة 16 يوماً، فيما تنطلق الفترة الثانية يوم 10 أغسطس المقبل في ألمانيا حتى 21 من نفس الشهر.


ومن المقرر أن يخوض الفريق 7 مباريات ودية خلال إعداده الخارجي مع عدد من الفرق المحلية من دورينا والتي ستكون متواجدة في ألمانيا أيضاً خلال الفترة الثانية من معسكر الإعداد، إضافة إلى مواجهة عدد من الفرق الأجنبية، إذ يتضمن معسكر النمسا 3 مباريات، ومعسكر ألمانيا 4 مباريات ودية.


ضمت القائمة الرسمية في المعسكر التي اعتمدها المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو 22 لاعباً.. هم: شاهين عبدالرحمن، الحسن صالح، ريفاس، جمال معروف، حمد جاسم، حمد إبراهيم، وليد أحمد، راشد أحمد الحمادي، سيف راشد ناصر، علي محمد خميس، خالد الزري، عبدالله غانم، بلال يوسف، سيف محمد، عادل الحوسني، محين خليفة، يوسف سعيد، عمر جمعة، ماجد سرور، حميد عبدالله، أحمد سيف الزري، سعود حسن.


وسيلتحق المدافع عيسى أحمد «سانتو» خلال الأيام المقبلة ببعثة الملك في النمسا والذي تعاقد معه الفريق أخيراً لمدة موسمين، وخلت القائمة من اسم الحارس محمد يوسف الذي ما زالت المفاوضات معه جارية كما يبدو، ومن المنتظر حسم تجديد عقد اللاعب خلال الساعات المقبلة.


وأكد عمران الجسمي مدير شؤون اللاعبين، بأن كل الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالمعسكر تمت على ما يرام، وتم وضع اللمسات الأخيرة على كل الأمور التنظيمية الخاصة به، وقد تم اختيار مكان المعسكر بعناية ليتناسب مع فترة الإعداد، متوجهاً بالشكر إلى إدارة النادي، حيث وفرت كل احتياجات البعثة بما يضمن نجاح المعسكر الخارجي.


تكاتف
وطالب الجسمي الجميع بالعمل على إنجاح رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، فيما يختص بالكيان الجديد وشدد على ضرورة تكاتف الجميع في المرحلة المقبلة للوصول لما يطمح له سموه في تطوير الرياضة بإمارة الشارقة وهو الهدف الأسمى الذي يجب على الجميع العمل على تحقيقه، مشدداً على ضرورة مساندة النادي والعمل على دعمه مضيفاً: الفريق يحتاج إلى الجماهير وأتمنى من الجميع العمل على دعمه، أعرف أن تقبل الفكرة صعب في البداية لكن مع مرور الزمن أتمنى تعاون والتفاف الجميع حول الفريق حتى نحقق طموحات جمهور الكرة بالإمارة.


تحديات
بدوره، قال اللاعب شاهين عبدالرحمن إن هدفهم كلاعبين استغلال فترة المعسكر للوصول إلى قمة الجاهزية للموسم القادم، مؤكداً أن فترة الإعداد الأولى انتهت بشكل مرض، وإنهم يدركون أهمية السنة الأولى بعد الدمج وما تحمله من تحديات وآمال لجماهير ومحبي الفريق.


استطاع الملك ترتيب العديد من الأوراق قبل انطلاق المعسكر خلال المرحلة الأولى من الإعداد متمثلة بالتجمع التاريخي الأول لفريق الكرة الأول في الكيان الجديد تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو، إلا أن الملف الأبرز ما زال على طاولة النقاش الخاص بالمحترفين الأجانب، إذ ينتظر الجميع الأسماء الجديدة التي ستنضم إلى الشارقة الرياضي بعد رحيل ديغاو واستمرار ريفاس واستبعاد البولندي ادريان ميزرفيسكي والياباني ماسودا رغم أن عقودهما ما زالت سارية حتى الشهر المقبل، كما قطع اعتماد القائمة الرسمية للمعسكر الشك باليقين حول مستقبل اللاعبين الذين انتظموا في التدريبات خلال الأيام الماضية.


وتحرص إدارة شركة كرة القدم على التمهل ودراسة كافة الخيارات والأسماء المطروحة فيما يتعلق بالمحترفين الأجانب، خاصة وأن الفريق يتطلع إلى تقديم عروض متميزة ومشرفة في الموسم المقبل في أول ظهور في دوري «الأضواء» بعد الدمج.

Email