قائمة باوزا تتجمّع 30 الجاري قبل معسكر ماليزيا

إسماعيل مطر: «الأبيض» متمسك بالأمل

■ باوزا خلال التدريب والتعارف مع بعض لاعبي الأبيض | تصوير - هشام تيكنوين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد إسماعيل مطر كابتن منتخبنا الوطني تمسك جميع أعضاء منتخبنا الوطني من جهاز فني وإداري ولاعبين، بأمل التأهل إلى مونديال روسيا 2018، والسعي إلى الاجتهاد بكل قوة من أجل حصد النقاط التسع أمام تايلاند والسعودية والعراق، ومن ثم انتظار نتائج الآخرين من جراء المنافسات القوية فيما بين أعضاء المجموعة الثانية.

وقال إسماعيل مطر الكرة لا تعرف المستحيل، ودائما تعطينا دروساً مستفادة، لذلك علينا التمسك بالأمل، والقتال من أجل حصد كامل النقاط بداية من لقاء تايلاند المقبل، لأن بداية الأمل أن نخدم أنفسنا أولاً، وأضاف إسماعيل مطر الذي قطع إجازته من أجل عيون الأبيض أن مهمة خدمة الوطن واجب لا بد أن نقدمه على الوجه الأكمل.

وشرف لكل لاعب أن يقدم كل ما بوسعه من اجل وطنه، ونحن متحملون لكامل المسؤولية الملقاة على عاتقنا من أجل تشريف وطننا في المجال الكروي.

وقال: نحن متفائلون بالمرحلة المقبلة خاصة وأن الكرة اللاتينية التي ينتمي إليها المدرب الأرجنتيني باوزا متقاربة من ميولنا كلاعبين خاصة أنها تعتمد على المهارة وإن شاء الله نتعاون مع الجهاز الفني الجديد لتقديم مستوى يحقق الطموح.

تضافر الجهود

من جهته قال عبد الله صالح مشرف الأبيض، إن المرحلة المقبلة للأبيض تستلزم تضافر كل الجهود من أجل الوقوف مع هذا الجيل من اللاعبين الذين حققوا الكثير من الإنجازات في مناسبات مختلفة، مؤكدا أن العمل للمرحلة القادمة بدأ من أول حصة تدريبية تعارفية للمنتخب بجهازيه الفني والإداري الجديد واللاعبين الذين أبدوا روحا معنوية عالية في الحضور والتدريب.

وأكد مشرف المنتخب الوطني، أن البناء الجديد والتحضير للاستحقاقات القادمة للأبيض سيكون استكمالاً لما سبق وليس البدء من نقطة الصفر، فما حققه المهندس مهدي علي وجهازيه الفني والإداري السابق مع المنتخب مجموعة إنجازات استحق عليها الإشادة والتكريم، والوسط الكروي الإماراتي يفخر بهذا المدرب الوطني وبإنجازاته.

صفحة جديدة

وأضاف عبد الله صالح، أن صفحة جديدة من صفحات المنتخب الوطني فتحت مع الإعلام الوطني بوصفه شريكا رئيسا في عملية التحضير والإعداد وكذلك الإنجاز، داعيا وسائل الإعلام إلى مساندة ومؤازرة اللاعبين والجهازين الفني والإداري للأبيض واستقاء المعلومات من مصدرها الصحيح.

مؤكدا أن كل استفساراتهم وأسئلتهم مرحب بها، وسيتم التعامل مع ممثلي وسائل الإعلام بكل شفافية ومهنية واحترافية، لأن هذه المرحلة تستوجب تضافر وتعاضد كل الجهود لدعم لاعبينا وشعار المنتخب الوطني في استحقاقاته القادمة.

التمسك بالفرص

وبين صالح، أن علينا التمسك بالفرص وألا نفقد الأمل فيما تبقى لنا من مباريات ضمن مشوار التصفيات، فكرة القدم علمتنا أن نلعب لآخر الدقائق والثواني، وإذا كانت هناك فرصة ما زالت قائمة للأبيض علينا أن نقاتل لأجلها داخل الملعب وخارجه، وواجبنا أن نزرع هذا الأمل في نفوس الجميع وخاصة اللاعبين.

ونعمل جميعا على تفجير طاقاتهم، لأنهم هم من يحمل العبء الأكبر والمسؤولية في وصولنا إلى النجاح، مشيرا إلى أن العمل يسير حاليا في اتجاه التحضير للاستحقاقات القريبة، وكذلك التحضير للمسابقات القادمة مثل كأس الخليج وكأس آسيا 2019.

برنامج الأبيض

سيكون التجمع الرسمي يوم 30 من الشهر الجاري للقائمة المستدعاة من قبل باوزا، ثم السفر إلى ماليزيا في الأول من شهر يونيو وإقامة معسكر هناك ولعب مباراة ودية مع المنتخب اللبناني يوم 7 يونيو القادم، ثم السفر إلى تايلاند مباشرة للتحضير للمباراة المرتقبة مع تايلاند يوم 13 من الشهر المقبل.

تعارف

بدأ الجهاز الفني للأبيض بقيادة الأرجنتيني إدغاردو باوزا التحضير لمباراة تايلند بتجمع تعارفي لمجموعة من اللاعبين قبل يوم 30 من الشهر الجاري موعد التجمع الرسمي، وأقيمت حصتان تدريبيتان على أرضية ملعب ذياب عوانة في مقر الاتحاد بدبي، بمشاركة كابتن المنتخب إسماعيل مطر، حسن إبراهيم، طارق أحمد، سالم صالح، عادل الحوسني، وخالد السناني، حيث تم إجراء بعض تدريبات اللياقة البدنية وتقسيمة بسيطة.

Email