اليوم في لقاء ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا

العين يستهدف «استقلال طهران»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يحل العين في الثامنة والربع مساء اليوم بتوقيت أبوظبي، التاسعة إلا ربعاً بتوقيت طهران، ضيفاً على فريق نادي استقلال طهران، بملعب استاد أزادي بجولة الذهاب في استهلالية مباريات دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2017، ويتطلع الفريق البنفسجي ممثل الإمارات في متابعة مرحلة نتائجه القوية على حساب الفرق الإيرانية، متسلحاً بالشخصية القوية والإمكانيات العالية والرغبة الكبيرة في العودة إلى الدولة بالنقاط الثلاث.

أنهى الزعيم مناوراته الميدانية بحصة تدريبية أخيرة أجراها أمس على ملعب المباراة بإستاد أزادي، وخلالها حرص مدربه الكرواتي زوران ماميتش على اختبار جاهزية اللاعبين فنيا وبدنيا وذهنيا للمواجهة اليوم، من خلال إخضاعهم لتمارين متنوعة، ويعول العيناوية على عدد من الأوراق الرابحة لترجيح كفة الفريق بقيادة صانع الألعاب الموهوب عمر عبد الرحمن، الحاصل على لقب أفضل لاعب آسيوي بالموسم السابق، فضلاً عن حصوله على أفضل لاعب عربي حسب استفتاء CNN أخيراً، إلى جانب لاعب متوسط الميدان الكوري الجنوبي لي ميونغ، والبرازيلي كايو لوكاس، والكولومبي دانيلو اسبريلا، وكوكبة من اللاعبين المواطنين.

بالألماني

تحدث الكرواتي، زوران ماميتش، المدير الفني للعين في المؤتمر الصحافي التقديمي لمباراة فريقه أمام استقلال طهران والذي انعقد صباح أمس بقاعة المؤتمرات الملحقة بمقر لجنة الدوري الإيراني للمحترفين، باللغة الألمانية، وذلك بعد أن سأله المسؤول عن إدارة المؤتمر حول اللغات التي يجيد التحدث بها، فقال له أتحدث ثلاث لغات هي الكرواتية والإنجليزية والألمانية، ففضل الأول أن يتحدث بالألمانية لأنه يوجد مترجم من الألمانية للفارسية.

وقال ماميتش، ندرك جيداً أن مهمتنا أمام الفريق الإيراني لن تكون سهلة، لأننا نواجه فريقاً قوياً يضم في صفوفه لاعبين مميزين، بيد أننا على معرفة بالفريق المنافس وأسلوب لعبه لذلك ينبغي علينا التعامل بالتركيز الجيد خلال المباراة منذ بدايتها وحتى صافرة النهاية.

ظروف خاصة

وأكمل: كما نعلم أن فريق استقلال طهران يمر بظروف خاصة، وسيخوض التحدي أمامنا على ملعبه وبين جماهيره الغفيرة، والواقع يؤكد أن ملعب أزادي رائع ونحن دائماً نستمتع باللعب في مثل تلك الأجواء الجماهيرية الحاشدة، لأنها تحفز لاعبينا.

وعن فوز فريقه قبل أقل من شهر على ذوب آهن أصفهان في إيران، قال: مباراة ذوب آهن أصبحت ماضي، وفي اعتقادي أن المباراتين مختلفتين تماماً، والاستقلال أقوى من ذوب آهن.

إسناد

أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مهمة إدارة مباراة العين واستقلال طهران الإيراني إلى طاقم تحكيم صيني بقيادة، مينغ فو، حكم الساحة، يعاونه على الخطوط ويمينغ هوو، الحكم المساعد الأول وديكسين ونغ، الحكم المساعد الثاني إلى جانب السوري حنا هاناب، حكماً رابعاً.

كما كلف الاتحاد القاري توكابيف كيميل، من قرغيزستان بمراقبة المباراة والهندي سرينيفاسان سوريب، بمراقبة الحكام والماليزي موهان تارا، بالمراقبة الأمنية للمباراة.

عصام عبدالله:الزعيم غير

انعقد يوم أمس الاجتماع الفني الخاص بمباراة استقلال طهران والعين، برئاسة مراقب المباراة القرغيزستاني توكابيف كيميل، بحضور مسؤولي المباراة وممثلي الناديين.

ورفض مسؤولو نادي استقلال طهران، تخصيص مكان لجمهور العين وذلك بحجة نفاد تذاكر المباراة، مؤكدين أن الفرق الإماراتية عندما تحضر إلى إيران لا يطالبون بمساحة لجماهيرهم، فرد عليهم عصام عبدالله، إداري فريق العين، قائلاً: العين «غير» ولديه قاعدة جماهيرية في كل مكان، بدليل أن مباراتنا الماضية في أصفهان كانت هناك جماهير عربية وإيرانية مساندة للفريق، لذلك نتمسك بحقنا في لائحة البطولة القارية، ونطالب الاتحاد الآسيوي بعدم أي تجاوز في حقوق النادي.

وقرر مراقب المباراة خلال الاجتماع، تخصيص مساحة لجماهير نادي العين في المدرج، وتحديد البوابة الخاصة لمساندي النادي الإماراتي في المباراة وتوفير الحماية المطلوبة لهم.

كما تم خلال الاجتماع، اعتماد كافة التفاصيل التنظيمية المتعلقة بالمواجهة واعتمد المراقب ألوان قمصان الفريقين، حيث أكد عصام عبدالله، أن فريقه سيرتدي في مواجهة الليلة الزي الأبيض الكامل المحدد باللون البنفسجي، في حين سيرتدي حارس المرمى القميص باللون الأخضر الكامل، بينما سيكون قميص الإحماء هو الأصفر.

أما فريق استقلال طهران فتقرر أن يرتدي الزي الأزرق الكامل، وحارس مرماه سيظهر في مواجهة اليوم بالقميص الأسود، وتقرر أن يرتدي حكام المباراة الزي الأحمر الكامل.

منصوريان:خطتنا تعتمد على التوازن

أعترف علي رضا منصوریان، مدرب فريق استقلال طهران الإيراني، بصعوبة المهمة أمام فريق العين، وقال: «أود أن أرحب ببعثة الفريق الإماراتي أحد أقوى أندية القارة الآسيوية في الوقت الحالي، كما أؤكد أن رغبتنا كبيرة في تحقيق الفوز، الأمر الذي لا يمكن أن يتحقق إلا باستثمار العوامل المتاحة وخصوصاً على أرضنا في هذه المسابقة بالتحديد، لأن هناك أدوات داعمة لصاحب الأرض تتمثل في المساندة الجماهيرية القوية وأتمنى أن تحتشد مدرجات أزادي بالجماهير لتعزيز قوة اللاعبين على الأرض في مواجهة العين».

وأكمل: أدرك جيداً أن جمهور استقلال طهران والجماهير الإيرانية قاطبة لن تفوت فرصة الاستمتاع بواحدة من أقوى المباريات في الدور ثمن النهائي وقبل ذلك المساهمة مع اللاعبين في تحقيق الفوز الأول على فريق العين، الذي لم يتذوق طعم الخسارة في البطولة الآسيوية حتى الآن.

وزاد: نمتلك كافة المعلومات المطلوبة عن الفريق المنافس الذي تحتشد صفوفه بكوكبة من نجوم كرة القدم بقيادة أفضل لاعب في القارة عمر عبدالرحمن، كما يقود الفريق المدرب الكرواتي القدير زوران ماميتش، بيد أننا سنعمل على وضع الأسلوب المناسب للتفوق على الفريق المنافس وهناك بعض المشاكل الخفيفة والمتمثلة في غياب عدد من العناصر عن قائمة الفريق، بيد أن بقية اللاعبين في أعلى درجات الجاهزية للمباراة، وخطتنا تعتمد على التوازن الفني حتى نحقق الفوز على العين.

اصرار

من ناحيته دعا حارس مرمى فريق، استقلال طهران الإيراني، سيد مهدي رحمتي، جماهير الكرة الإيرانية إلى مساندة اللاعبين في مهمتهم الآسيوية أمام العين، وقال: «سنعمل على إظهار أفضل ما لدينا من أجل إسعاد جماهيرنا، وسنحرص على تحقيق الفوز على ملعب أزادي أمام فريق قوي يمتلك الإمكانيات الكبيرة ويعد أحد أبرز المرشحين للفوز بالبطولة القارية في النسخة الحالية».

وزاد: أعرف فريق العين جيداً وسبق وأن واجهته في مناسبتين عندما كنت لاعباً بصفوف سبهان أصفهان، فهو يجيد أسلوب اللعب الجماعي السريع وتنفيذ كرة القدم الحديثة من خلال التنظيم الميداني المطلق.

اسبريلا: لا سقف لطموحاتنا

شدد الكولومبي دانيلو اسبريلا على أهمية فوز فريقه في مواجهة اليوم أمام استقلال طهران، وقال: «نحترم طموحات الفريق المنافس وندرك جيداً أن مهمتنا ليست سهلة، بيد أن المواجهات القوية تعزز من رغبتنا في حصد النتائج الإيجابية. وعازمون على تقديم أفضل أداء يقودنا إلى حصد النقاط الثلاث والاقتراب خطوة من ربع نهائي دوري الأبطال».

وأضاف: «لا يوجد سقف لطموحات العين خصوصاً عندما يرتبط الأمر بالبطولة الآسيوية التي كان على بعد خطوة من انتزاعها في العام الماضي، بيد أن تركيزنا حالياً يقتصر على تخطي فريق استقلال طهران وأتمنى أن نوفق في ذلك». طهران - البيان الرياضي

50

أعلن نادي استقلال طهران عن عرض خاص لجماهيره، وذلك بتخفيض قيمة تذاكر مباراته أمام العين بنسبة 50%، ليصبح سعر التذكرة المقررة بـ5000 تومان (نحو 5 دراهم)، وذلك بهدف تعزيز الحضور الجماهيري، للمباراة المهمة والمصيرية. وبذلك العرض يصبح سعر التذكرة 2500 تومان والتذاكر التي قيمتها 7500 أصبحت بـ3250 تومان والـ10000 أصبحت بـ5000 تومان. طهران - البيان الرياضي

محمد خلفان: لدينا خبرة كافية للتعامل مع كل الظروف

قال محمد خلفان، لاعب فريق العين: «جئنا إلى طهران وهدفنا الفوز مع الاحترام لطموحات المنافس وهو يخوض التحدي على أرضه لأننا نتطلع إلى متابعة النتائج الإيجابية داخل وخارج ملعبنا في المسابقة القارية، وسنعمل على إظهار أفضل ما لدينا ونقاتل من أجل العودة بالنقاط الثلاث، وهو طموح مشروع لفريق يمتلك الإمكانيات المطلوبة لتحقيق طموحاته وإسعاد جماهيره».

وتعليقاً على سؤال حول مدى استعدادهم لمواجهة جماهير استقلال طهران، قال: «أعتقد أن فريق العين يمتلك الخبرة الكافية للتعامل مع كل الظروف المحتملة في المواجهات القارية والمؤكد أن جماهير أزادي ستعزز من دوافع لاعبي العين على تقديم أفضل أداء لتحقيق النتيجة التي تتسق مع جماهير الكرة الإماراتية والعيناوية في البطولة الآسيوية». طهران - البيان الرياضي

Email