الأهلي والشارقة..تعزيز المراكز

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يلتقي الأهلي وضيفه الشارقة على ملعب استاد راشد بدبي في السادسة من مساء اليوم، في تحد خاص بين الفريقين ضمن الجولة 24، وقتال على تعزيز مركزيهما في ترتيب دوري الخليج العربي لكرة القدم، مع تمسك الأهلي بالضغط على الجزيرة الأقرب للفوز بالدرع هذا الموسم، حتى اللحظة الأخيرة من عمر المسابقة.

يدخل الأهلي مواجهة اليوم، وفي رصيده 51 نقطة محتلاً المركز الثاني، بفارق 8 نقاط عن الجزيرة المتصدر، الذي يحتاج نقطة واحدة فقط للتتويج بدرع الدوري، وهو ما يعني صعوبة مهمة «الفرسان» في الحفاظ على اللقب الذي توجوا به الموسم الماضي.

ولذا يقتصر طموحهم على الاستمرار بالقتال لإنهاء مشوارهم في الدوري، وهم في المركز الثاني الذي يؤهلهم للمشاركة في دوري أبطال آسيا 2018، خاصة بعد خروج الفريق من كأس رئيس الدولة.

في المقابل، اطمأن الشارقة على بقائه في دوري المحترفين الموسم القادم، وبات يتطلع إلى تحسين ترتيبه عن المركز العاشر الذي يحتله حالياً برصيد 24 نقطة، ويعلم «الملك» تماماً صعوبة مواجهة الأهلي على ملعبه وبين جماهيره.

ولكنه يعتمد على خوض لاعبيه للمباراة دون ضغوط، إلى جانب أهمية مواجهة الأهلي بالنسبة للاعبي الشارقة، بعدما شهدت مباريات الفريقين في السنوات الأخيرة، إثارة وقوة لا ترتبط بترتيب الفريقين أو موقفيهما من المنافسة.

الشخصية القوية

قال الروماني كوزمين، مدرب الأهلي: «علينا أن نبرهن أن لدينا شخصية قوية عندما نواجه فريق الشارقة الذي تحسن كثيراً ووضعه جيد في الدور الثاني عن الأول، تحت قيادة مدربه بيسيرو، ولا بد أن تكون لدينا الجدية لتحقيق الفوز، وليس لدينا عدد اللاعبين الكبير الذي يسمح لنا بمنح البعض راحة، وسنحاول اختيار اللاعبين الأكثر جاهزية لخوض المباراة».

أضاف كوزمين: «نحن مستمرون في منافسة الجزيرة على اللقب، مع صعوبة موقفنا مقارنة مع الجزيرة الذي قدم مستوى جيداً، ونحن ارتكبنا بعض الأخطاء.

ومررنا بمشاكل عديدة، وأعتقد أننا شرفنا الكرة الإماراتية بالأداء واللعب في البطولات الخارجية، ونحن في المركز الثاني في ترتيب الدوري، وكذلك حققنا بطولتين محليتين، والجميع من حقه المنافسة، وفي بعض الأوقات العوامل أو التفاصيل الأخيرة هي ما تفرق، علينا التعلم وإكمال طموحاتنا في طريقنا».

تحدث المدرب الروماني، عن مباراة الأهلي والاستقلال طهران الإيراني الأخيرة في دوري أبطال آسيا قائلاً: «كانت من أجمل اللحظات التي رأيتها خلال عملي مع الأهلي، ما رأيته من لاعبي فريقي خلال الشوط الأول من مباراتنا مع الاستقلال طهران الإيراني يوم الثلاثاء الماضي، في دوري أبطال آسيا، خاصة .

وأن الملعب أصابني بالقلق قبل بداية المباراة، ولكنه رأى هدوءاً وثقة من لاعبي الأهلي، وتأكدت أن عملي في السنوات الأربع لم يذهب سدى، وعادة ما يقاس عمل المدربين بالألقاب والنتائج، ولكن شعور المدرب يكون أفضل، عندما يرى لاعبيه يقدمون مبارياته بوعي وثقة كروية عالية».

استعدادات جيدة

في المقابل، وصف مدرب الشارقة خوزيه بيسيرو، استعدادات فريقه للأهلي، بالجيدة والطبيعية، وأوضح أن فريقه يدخل المباراة بهدف الفوز لتحسين مركزه في جدول الترتيب، عن المركز الحالي الذي لا يليق باسم النادي، وأكد أنه سيدفع بتشكيلته الأساسية.

ذكر بيسيرو، أن الشارقة عقب الفراغ من مباراته أمام الوحدة بكأس رئيس الدولة، استأنف تدريباته استعداداً للمباراة القوية والصعبة، كونها تأتي أمام الأهلي بطل النسخة الماضية للدوري، والمنافس حتى الآن على اللقب، رغم صعوبة مهمته، لكنه نظرياً مازال في المنافسة، وهنأ الأهلي على التعادل خارج الأرض والاقتراب من التأهل من المرحلة القادمة لدوري أبطال آسيا.

كشف بيسيرو، عن رغبة فريقه في مغادرة المركز العاشر، الذي لا يتناسب مع إمكانات النادي، مبيناً انه تحدث مع لاعبيه عن ضرورة اللعب بجدية والعمل على الفوز في المباريات القادمة، حتى يتحسن مركز الفريق قليلاً، وطالبهم بإبراز مقدرتهم الحقيقية للجمهور والإدارة والجهاز الفني، وحتى لأنفسهم، وختام الموسم بصورة مشرفة ومرضية وبأداء أفضل.

قال مدرب الشارقة: «نعمل على أداء مباراة جيدة كما فعلنا أمام الوحدة، وإظهار قدرتنا أمام الفرق الكبيرة صاحبة الترتيب المتقدم حتى يرى الجميع أننا كنا نستحق مركزاً أفضل».

مشاركة الاحتياط

رفض بيسيرو، فكرة إراحة بعض اللاعبين ومنح الفرصة للاعبي الاحتياطي في المباريات المتبقية بعد ضمان الفريق البقاء في المحترفين، مشدداً أنه سيمنح فرصاً للمجتهدين فقط لافتاً إلى انه سيدخل كل المباريات القادمة في الدوري بنية الفوز، وليس تجريب اللاعبين أو منح فرص للاعبين البدلاء.

طالب المدرب لاعبيه ببذل أقصى جهد في المباريات القادمة، حتى يرى الجميع أن وضع الشارقة في الموسمين السابقين غير طبيعي، ولا يتناسب مع إمكانات ووضع النادي وحجم الإمكانات والاهتمام الذي يجده الجميع. قال المدرب: «مجلس الإدارة لم يقصر في أي طلبات تصب في مصلحة الفريق.

والأمور المالية يحرصون على إنهائها سريعاً وفي الوقت المناسب دون إبطاء وهذا إيجابي جداً ويجب على الجميع العمل بكل جد، والفريق يمتلك مجموعة من اللاعبين الجيدين فقط نحتاج لبعض التنظيم والإرادة حتى ننهض بالفريق إلى المكان المناسب».

عن الغيابات في صفوف فريقه، أوضح بيسيرو أن الفريق قد يفقد جهود خالد الزري الذي لم يتدرب في اليومين الماضيين لإصابة طفيفة كما غاب فايز جمعة عن تدريب الأمس لنفس السبب بجانب محين خليفة وعبدالله غانم اللذين يقضيان فترة تأهيل بعد عملية رباط صليبي، ونفى المدرب غياب الحسن صالح بالإنذار كاشفاً أن إنذار كأس رئيس الدولة لا يقود للإيقاف في دوري الخليج العربي.

ادريان: نسعى للحصول على 9 نقاط كاملة

أكد المحترف البولندي أدريان، قائد فريق الشارقة، سعي لاعبي الفريق بجدية لتغيير الصورة الحالية للفريق، وطموح جميع اللاعبين للفوز في المباريات القادمة والحصول على 9 نقاط، مشدداً على صعوبة المباريات الثلاث خصوصاً مباراة الأهلي لمنافسته على اللقب حتى الآن، وأكد انه لا مكان للتساهل أو الاستهتار في المباريات القادمة.

قال أدريان: «نمر حالياً بفترة حرجة، ونحتاج لتعديل نتيجة الكأس أمام الوحدة بالفوز خلال المباريات الثلاث القادمة.

وجميع اللاعبين يمتلكون طموح الفوز خلال المباريات القادمة وإنهاء الموسم في المركز الثامن والنقاط التسع المتبقية تمنحنا هذا المركز إذا نجحنا في الحصول عليها وهذا يأتي بالعمل الجاد والتركيز الكبير كون المباريات القادمة في غاية الصعوبة». الشارقة - البيان الرياضي

سعيد جاسم: نتطلع للفوز في مواجهة صعبة

أكد سعيد جاسم لاعب الأهلي، جاهزيته للمشاركة أمام الشارقة إذا اختاره الجهاز الفني للفريق ضمن تشكيلة المباراة أو في أي مباراة أخرى، وقال: «نحن نتطلع إلى تحقيق الفوز على الشارقة اليوم، مع علمنا بمدى صعوبة المواجهة بين الفريقين، وهو ما تشهد به السنوات الأخيرة».

أضاف جاسم: «مستوى الشارقة تطور كثيراً في الفترة الأخيرة، ونحن نضع هذا في الاعتبار، ونتمنى أن نكون في قمة تركيزنا وروحنا القتالية العالية في تلك المباراة، حتى نواصل إسعاد جماهير الأهلي بالنتائج الإيجابية التي يحققها الفريق في المباريات الأخيرة».

واختتم لاعب الأهلي، قائلاً: «معنويات اللاعبين عالية، بعد النتيجة الإيجابية التي عدنا بها من إيران، وأتمنى الاستمرار بالأداء بنفس المستوى الذي ظهرنا به أمام الاستقلال طهران في دوري أبطال آسيا». دبي - البيان الرياضي

Email