دبا والوصل..لا بديل عن الفوز

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستقبل فريق دبا الفجيرة صاحب المركز الـ 12 في جدول الترتيب برصيد 18 نقطة على ملعبه، مساء اليوم في تمام الساعة الثامنة وخمسة وأربعين دقيقة، ضيفه فريق الوصل صاحب المركز الثالث بـ 48 نقطة، ضمن مباريات الجولة الـ 24 من دوري الخليج العربي، في مباراة سيكون شعارها، لا بديل عن الفوز للفريقين.

ويدخل النواخذة مباراة اليوم أمام الإمبراطور، لتعويض خسارة نقاط مباراة الظفرة في الجولة الماضية، من جانبه، يسعى فريق الوصل إلى الحفاظ على المكتسبات التي حققها مؤخراً بفوزه على العين في الجولة الماضية.

وسيدخل الإمبراطور المواجهة مكتمل الصفوف، بعد عودة المدافع حسن زهران من الإصابة، وجاهزيته للمشاركة في التشكيلة الأساسية، وكذلك شفاء المحترف البرازيلي رونالدو مينديز من كسر الأنف الذي تعرض له قبل لقاء العين.

مهمة

من جانبه، يسعى البرازيلي كاميلي مدرب الفريق، إلى إعادة فريقه لسلسلة الانتصارات، بعد أن تلقى هزيمتين في أخر مباراتين أمام الجزيرة والظفرة، والتي كانت قاسية، بعد أن استقبلت شباك النواخذة خمسة أهداف بالتمام والكمال، لذلك، فإن مهمة أبناء دبا لن تكون سهلة اليوم أمام فريق بحجم الوصل، ويعول كاميلي كثيراً على لاعبي فريقه.

واستعادة التوازن وحصد النقاط الثلاث التي تعتبر الشغل الشاغل لفريق دبا، الذي يتهدده خطر الهبوط، بعد أن تجمد رصيده عند 18 نقطة. ولا خيار بغير الانتصار، وذلك للوصول إلى النقطة 21، التي ستقربهم خطوة مهمة من البقاء في دوري الأضواء.

وسيدفع كاميلي بذات الوجوه، فضلاً عن استعادته لخدمات الثنائي الأجنبي إدريس فتوحي والبرازيلي ديرلي اللذين غابا عن لقاء الظفرة بسبب الإيقاف.

حذر البرازيلي كاميلي لاعبي فريقه من خطورة الفريق الضيف، الذي يقدم موسماً متميزاً، واصفاً المباراة أمام الإمبراطور بالصعبة والمهمة بالنسبة لفريقه، لافتاً إلى أنه عمل على الناحية المعنوية للاعبين، خاصة بعد الهزيمة القاسية وغير المتوقعة أمام الظفرة قبل 10 أيام.

مشيراً إلى أن جميع اللاعبين عندهم الوعي التام بأن مباراة اليوم مختلفة، وسيكون أمامنا تحدٍ كبير.

مواجهة

من ناحيته، أكد الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب الوصل، أن الإمبراطور تنتظره مواجهة مهمة، تأتي بعد فترة توقف بسيطة. وقال: «دبا يحتاج نقاط المباراة بشدة لبلوغ المنطقة الدافئة، وكذلك الوصل الذي يمتلك طموحاً مختلفاً، يتمثل في اللحاق بدوري أبطال آسيا، لذا، علينا التركيز على التفاصيل الصغيرة».

وأضاف: «دبا فريق خطير جداً، ولديه مهاجمون بارعون، وإن لم نكن في قمة تركيزنا ربما نواجه مشاكل في المباراة». وتابع: «لا توجد غيابات بالفريق، باستثناء هزاع سالم الذي لم يتعرض للإصابة، لكنه لا يشعر بالراحة في وجوده حالياً بالملعب».

وقال مدرب الوصل: "المباراة مهمة لكلا الفريقين، ودبا لديه لاعبون قادرون على خلق المشاكل لنا إذا لم نكن في قمة تركيزنا، وإذا لعبنا بنفس أدائنا في الشوط الأول في لقائنا بالعين، فستكون النتيجة سلبية".

وأضاف: "من سيقدم أداء أفضل سيحقق الفوز، وأتمنى أن تظهر المباراة بصورة جيدة على مستوى فنيات كرة القدم".

لقاء

وقال: "أعتقد أن لقاء الذهاب لن يتكرر أمام دبا، وهذا أمر سيئ إذا اعتقدنا أن نتيجة المباراة ستكون مماثلة، علينا أن نظهر شخصية الفريق، وتحدثت مع اللاعبين في هذه النقطة، وحذرناهم من أي استرخاء في المباريات المتبقية، وسبق أن خسرنا نقاطاً مماثلة، ودبا فريق خطير جداً وعلينا الحذر".

وعن تمديد عقده مع الوصل، قال: "ما زالت هناك بعض التفاصيل الصغيرة في العقد متبقية، وربما نسمع الأخبار خلال ساعات قليلة، وليست هذه اللحظة المناسبة للحديث عن تجديد عقدي، لكن علينا التركيز على مباراة اليوم".

حمدان قاسم: المباراة تصحيح مسار للنواخذة

وصف حمدان قاسم مدافع دبا الفجيرة، مباراة الوصل بالمهمة، وقال: سيكون لزاماً علينا كلاعبين تصحيح مسار الفريق وحصد النقاط الثلاث، معبراً عن تفاؤله بمصالحة مشجعيه، وتقديم العرض الأفضل أمام الفهود، كما أبدى مدافع فريق دبا الفجيرة حزنه على هزيمة فريقه أمام الظفرة، منوهاً بأنهم لم يكونوا مؤهلين نفسياً للمباراة.

وقال مدافع دبا الفجيرة: لكن سنحاول تعويض الهزيمة اليوم واللعب بجدية وحماس تجنب الأخطاء، مشيراً إلى أن الجهاز الفني عكف خلال الايام الماضية على زرع الثقة لدى اللاعبين بعبور هذا اللقاء الهام في مسيرة الفريق.

سيرجينهو: طموحنا بالتأهل إلى دوري أبطال آسيا مشروع

أكد المحترف البرازيلي في صفوف الوصل سيرجينهو، أن الوصل سيقاتل حتى النهاية من أجل تحقيق هدفه هذا الموسم باللحاق بدوري أبطال آسيا.

وقال: «ندخل مواجهة دبا ولدى الوصل حافز كبير لتحقيق الفوز ومتابعة النتائج الإيجابية في الدوري، بعد الفوز المهم الذي حققناه في الجولة الماضية على فريق كبير ومنافس بحجم العين».

وأضاف: «طموحنا مشروع بالحاق بدوري أبطال آسيا في نسخته المقبلة، مشيراً إلى أن الإمبراطور تنتظره ثلاث مباريات متبقية ومهمة في الدوري.

وعليه التركيز لقنص نقاطها، مؤكداً على أن التركيز فيها مطلب أساسي». وقال محترف الوصل: «وطموحنا إنهاء الموسم في مركز الوصافة، ونفكر في كل مباراة على حدة، وهدفنا التأهل للآسيوية وإسعاد الجمهور».

Email